نجوم سقطوا في كمين الشرطة.. ميريهان حسين ليست الأولى

عمر مصطفي متولي  دفع ثمن سيجارة مدير أعماله

عمر مصطفي متولي دفع ثمن سيجارة مدير أعماله

نهي العمروسي مدانة رغم البراءة

نهي العمروسي مدانة رغم البراءة

نيفين مندور قبض عليها لثانى مرة فى كمين شرطة

نيفين مندور قبض عليها لثانى مرة فى كمين شرطة

ميريهان حسين ظالمة أم مظلومة؟

ميريهان حسين ظالمة أم مظلومة؟

محمد رمضان سقط بهذا السلاح

محمد رمضان سقط بهذا السلاح

زينة اعتدت على كمين شرطة وكسرت الكلابش

زينة اعتدت على كمين شرطة وكسرت الكلابش

انتصار خرقت حظر التجوال

انتصار خرقت حظر التجوال

النجومية جواز عبور العشرات من الأبواب بيسر وسهولة، ولكن أمام كمائن الشرطة يمكن ان تتحول لأقصر طريق للسجن، وما جرى مع النجمة الشابة ميريهان حسين في الأيام الماضية ليس المرة الأولى.. ففى القائمة الكثير من النجوم بعضهم انتهت حياته الفنية بسبب كمين شرطة.
 
زينة والاعتداء على كمين الشرطة
الممثلة الشابة ‬زينة‮ واسمها الحقيقي وسام رضا مدانة رسميا بالتعدي على كمين شرطة كامل، بعدما ‬صدر ضدها حكم‮ ‬غيابي بحبسها لمدة شهرين وكفالة ألف جنيه بسبب تعديها على ضابط مرور ومجند عندما اكتشفت كلبشة‮ ‬عجلات سيارتها بسبب وقوفها صفا ثانيا وعندما رفض الضابط والمجند فك الكلبشات تعدت بالسب على الضابط وبالضرب على المجند واستقلت سيارتها وتحركت بها مما أدى لكسر الكلبش وتطور الأمر بتحرير محضر بالواقعة ومنها لمحكمة جنح قصر النيل وتم معاقبة زينة بالحبس شهرين‮.‬
 
محمد رمضان وسلاح "ابن حلال"
حيازة الأسلحة النارية في مصر تستلزم تصريحا خاصا من وزارة الداخلية بعد الخضوع لاختبارات نفسية وصحية مطولة وتحريات تؤكد أن حامل السلاح تحت التهديد الدائم ويحتاجه للدفاع عن نفسه، ولكن النجم محمد رمضان ظن أن نجوميته ستشفع له أن يحمل السلاح بدون ترخيص، وسقط في كمين للشرطة بضاحية المرج بفرد خرطوش، ورغم ادعائه بأن السلاح من اكسسوارات تصوير أحد أعماله الدرامية، إلا أن ضابط الكمين أصر على تحرير محضر واحتجازه فى القسم وافرجت عنه النيابة بعدما تبين صحة محضر التحريات.
 
ماجدة الخطيب نهاية ماساوية
الفنانة الكبيرة الراحلة ماجدة الخطيب انتهت مسيرتها الفنية المتوهجة فعليا على حاجز كمين شرطة عام 1985 عندما ألقي القبض عليها بتهمة حيازة مخدرات، وكانت في أوج شهرتها ولكن حكم عليها بخمس سنوات خلف قضبان السجن، ورغم أن الحكم تم تخفيفه في الاستئناف الا أنها وقعت في كمين شرطة آخر بتهمة القيادة بتهور والقتل الخطأ لتدخل السجن مجددا، ثم هربت طويلا خارج البلاد حتى صدر ضدها حكم مع إيقاف التنفيذ،  وعادت بعدها بدون أمل تقريبا فى استعادة نجوميتها بعدما فقدت المال والمكانة والجمال والسمعة، وعملت بعدها في الأدوار المساعدة حتى توفت.
 
نهى العمروسي الحكم قبل المداولة
الفنانة نهي العمروسي اتهمت هى الأخري فى قضية حيازة مخدرات، وبعد طول تقاضي حكمت المحكمة ببراءتها ولكن حكم المجتمع كان نافذا قبل حكم القضاء، إذ تم استبعادها من كل أدوار البطولة أو حتى تقديم شخصيات محببة، وباتت أسيرة أدوار السيدات سيئات السمعة والمدمنات.
 
دينا الشربيني ممثلة مع إيقاف التنفيذ
كل الفنانات ينكرن اتهامات حيازة المخدرات فور القبض عليهن، ويدعين أن التهمة ملفقة من أفراد كمين الشرطة بسبب رفضها للتحرش بها، الا الممثلة الشابة دينا الشربيني التي ألقي القبض عليها متلبسة بحيازة مخدرات واعترفت بجريمتها وقضت فترة عقوبتها فى السجن، وخرجت لتجد نفسها ممنوعة من ممارسة المهنة لافتقادها شرط حسن السير والسلوك!!
 
نيفين مندور و"اللي باللي بالك"
دور واحد أمام نجم الكوميديا محمد سعد، صعد بالنجمة الشابة نيفين مندور لقمة الشهرة، وكمين شرطة واحد اسقطها فى سجن النساء بتهمة تعاطي المخدرات ليتم تقديمها لمحاكمة عاجلة أنتهت بادانتها، وفور خروجها كان كمين الإسكندرية في انتظارها ليتم القبض عليها للمرة الثانية.
 
انتصار
تورطت أيضًا الفنان انتصار في قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقاء القبض عليها وهي في حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 مواطنين خليجيين مخترقة حظر التجوال عام 2013، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، ثم تم حفظ الاتهام.
 
عمر مصطفي متولي يعاقب بسيجارة مدير أعماله
دفع الفنان الشاب عمر متولي احد نجوم العمل "تياترو مصر"، ونجل الفنان الراحل "مصطفي متولي"، ثمن تعاطي مدير أعماله لسيجارة مخدرات داخل سيارته بمدينة العبور، حيث تم ضبطه بمعرفة كمين الشرطة وقيل أن خاله الزعيم عادل أمام تدخل سريعا حتى تم الافراج عنه بكفالة 1000 جنيه.
 
ميريهان حسين ضحية ألعاب الفيديو
مقاطع الفيديو المعاد تركيبها باتت اسهل طريقة لادانة المشاهير، والتقارير الطبية باتت ختم الضمان لتشويه السمعة، وهذا ما حدث مع النجمة الشابة ميريهان حسين آخر ضحايا كمائن الشرطة، فقد تم نشر فيديو لها وهي تسب أفراد الكمين بألفاظ خادشة للحياء، بعد حذف اللقطات المتعلقة بالاعتداء عليها بالسب والضرب والقبض على مديرة أعمالها، كما نشر تقرير وجود كحول في الدم مع حذف الجزء المتعلق بكونها فى حالة اتزان كامل وليس سكر بين كما ادعى البعض، وتم تجاهل تصريحات محامي نقابة الممثلين بأنها تتعاطى عقاقير طبية تضمن مشتقات الكحول، وفي النهاية تم تحويلها للجنح بتهمة إهانة أفراد الكمين، وفي الوقت نفسه قررت النيابة إحالة الضباط للجنايات بتهمة الاعتداء الجنسي والبدني عليها وهتك عرضها.
 
أمام كمين الشرطة يمكن ان يلتقط النجم السيلفي مع قوة الشرطة ويلقي السلام ويعبر.. ويمكن أن تلتقط له الصور بالكلابشات وهو فى الطريق للحجر مدانا بحيازة الممنوعات أو السلاح أو حتى الاعتداء على قوة الكمين .. برأيك من الظالم ومن المظلوم؟