نجمات خسرن الجمهور بعد التراجع عن الاعتزال

ساندي خسرت الكثير بعودتها من الاعتزال

ساندي خسرت الكثير بعودتها من الاعتزال

عبير صبري تحجبت وهى نجمة وعادت للأدوار المساعدة

عبير صبري تحجبت وهى نجمة وعادت للأدوار المساعدة

هل يقبل الجمهور بعودة شيرين عبد الوهاب للغناء

هل يقبل الجمهور بعودة شيرين عبد الوهاب للغناء

سهير رمزى حجاب أم مجرد حشمة

سهير رمزى حجاب أم مجرد حشمة

حنان ترك فشلت في اقناع الجمهور بعودتها بالحجاب

حنان ترك فشلت في اقناع الجمهور بعودتها بالحجاب

الجمهور لا يزال يرفض باروكة صابرين

الجمهور لا يزال يرفض باروكة صابرين

ينقسم الجمهور دوما أمام قرار النجمات بالإعتزال فيرى البعض أن غيابهن خسارة كبيرة للفن، بينما يسعد البعض الاخر باقترابهن من الله والتوبة عن ذنوب الفن، ولكن أمام قرار العودة من الإعتزال يتحد الجميع بالرفض.. وغالبا لا توجد نجمة أعلنت اعتزالها وعادت للأضواء بنفس مجدها القديم.
 
ساندي دفعت الثمن
آخر حالة أعلنت اعتزال الفن والتوبة إلى الله  ثم صرحت بعودتها للغناء كانت المطربة ساندي، التي قوبلت بعاصفة من الغضب، خاصة وأنها ادعت أنها لم تعتزل وأن صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وقعت تحت يد هاكرز هم من قاموا بنشر بيان الاعتزال، وبدا واضحا أن القصة كلها كانت دعاية للترويج للألبوم، وإن التمس البعض العذر لساندي مع الإشارة إلى أنها اعتزلت بالفعل وان قرار العودة عبر الألبوم مجرد حيلة من الشركة المنتجة لتسويقه، وسيبقى رد الفعل الحقيقي لحين الإعلان عن مشاركة ساندي في حفل فني للجمهور.
 
حنان ترك استوعبت الدرس
ترددت النجمة المعتزلة حنان ترك طويلا فى اتخاذ قرار الاعتزال خاصة وأنها كانت في مقدمة نجمات جيلها وأكثرهن شهرة وموهبة، ولكن شعورها الشديد بالذنب أجبرها على ارتداء الحجاب، وعندما راودها الحنين لعالم الفن والشهرة وقررت العودة للتمثيل بالحجاب، وجدت الرفض حاضرا من جمهورها الذي تركها تسقط لتعود للاعتزال النهائي.
 
صابرين والباروكة
بعدما قدمت النجمة صابرين مسلسلها الخالد "أم كلثوم" توقع لها الكثيرون نجاحا غير مسبوق، ولكنها كانت مقتنعة بأن هذه اللحظة الأنسب للاعتزال فلن تجد في المستقبل عملا فنيا يحقق لها كل هذا النجاح، وأخذت قرارها بالفعل وارتدت الحجاب، ومثل سابقتها حنت مجددا للأضواء وعالم الفن، وحاربت كثيرا لتقديم أدوار مناسبة ورغم مشاركتها في العديد من الأعمال المتميزة وابرزها "شيخ العرب همام" إلا أن الجمهور الذي رفعها للسماء سابقا، لا يتوقف عن السخرية من "الباروكة" التى تلازمها في أعمالها، وغالبا لم يعد أمامها الا تقديم الأدوار الثانية المساعدة.
 
سهير رمزي حشمة أم اعتزال
اسم النجمة سهير رمزي كان وحده كافيا لنجاح أي عمل سينمائي، خاصة وأنها تتمتع بالجمال وموهبة تمثيل معقولة وقدرة على الغناء وتاريخ طويل من التمثيل، ومع هذا تقبل جمهورها بصدر رحب قرارها بالاعتزال والحجاب، بعكس قرارها بالعودة لعالم الفن، إذ انهالت عليها التعليقات الساخرة والغاضبة لدرجة أنها تبرأت من الحجاب، ونفت أن تكون قد اعتزلت الفن أصلا، واعتبرت غطاء الرأس مجرد حشمة، ولكن جمهورها لم يقبل كل هذه المبررات.
 
سهير البابلي ملكة المسرح 
في تاريخ المسرح الكوميدي المصري لا توجد الا سيدة واحدة احتلت البطولة المنفردة وحققت أرباحا تاريخية وهي الفنانة سهير البابلي، وتقديرا لمسيرتها رحب جمهورها بقرار الاعتزال والحجاب خاصة مع تقدمها فى العمر، ولكن هذه المسيرة لم تشفع لها عندما قررت العودة للدراما التليفزيونية بالحجاب، إذ لاقت أعمالها تجاهلا واضحا من المشاهدين، وانتهى بها الحال للاكتفاء بالظهور فى البرامج الحوارية للحديث عن ذكرياتها.
 
الموقف نفسه تكرر مع العشرات من النجمات في مقدمتهن الجميلة عبير صبري التي عادت لأدوار البطولة المساعدة، ومني عبد الغني التى احترفت التمثيل وتقديم البرامج الاجتماعية بدلا من الغناء، والنجمة الشابة إيمان العاصي، وشيرين سيف النصر والفنانة الراحلة ميرنا المهندس.
 
برايك هل سيقبل الجمهور بعودة آخر المعتزلات المطربة شيرين عبد الوهاب؟