نجمات اعتزلن الفن فجأة وهن في قمة الشهرة والشباب

حنان ترك اعتزلت الفن نهائيا بسبب الحجاب

حنان ترك اعتزلت الفن نهائيا بسبب الحجاب

نسرين اعتزلت الفن مع زوجها محسن محي الدين

نسرين اعتزلت الفن مع زوجها محسن محي الدين

هدي رمزي بعد اعتزال الفن

هدي رمزي بعد اعتزال الفن

شمس البارودى تركت الأضواء وطلبت حرق أعمالها الفنية

شمس البارودى تركت الأضواء وطلبت حرق أعمالها الفنية

الفناناتان المعتزلتان نورا وسهير رمزى

الفناناتان المعتزلتان نورا وسهير رمزى

جيهان نصر تفرغت لرعاية عائلتها

جيهان نصر تفرغت لرعاية عائلتها

اعتزال مفاجىء لنجمة الاغراء ناهد يسري

اعتزال مفاجىء لنجمة الاغراء ناهد يسري

نسرين اختفت بعد رحلة عمرة

نسرين اختفت بعد رحلة عمرة

موناليزا اعلنت اسلامها وارتدت الحجاب

موناليزا اعلنت اسلامها وارتدت الحجاب

صفاء السبع تفرغت لرعاية أطفالها

صفاء السبع تفرغت لرعاية أطفالها

الفنانة ايمان الطوخي انسحبت فجأة من الضواء

الفنانة ايمان الطوخي انسحبت فجأة من الضواء

من يصدق اعتزال ناهد يسري

من يصدق اعتزال ناهد يسري

يفعل البعض المستحيل وينحت فى الصخر للوصول لعالم الأضواء والشهرة والثروة.. ولكن في عالم النجمات هناك من تغلق الباب على نفسها فجأة بقرار منفرد باعتزال الفن والأسباب عديدة .. فهناك من تعتزل بسبب الرغبة في الزواج أو الخوف فجأة من عقاب الآخرة .. أو بسبب المرض .. "هي" تقدم لك قائمة أشهر النجمات اللواتي اعتزلن الفن فجاة في عز الشباب وآخرهن المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب.
 
حنان ترك
النجمة الشابة حنان ترك ترددت طويلا ما بين بريق الشهرة والخوف من عقاب الآخرة فقررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، ثم عادت وقدمت عدة أعمال درامية بالحجاب ولكنها لاقت فشلا ذريعا، فاتخذت قرارا نهائيا باعتزال الفن عام 2012.
 
إيمان الطوخي
إيمان الطوخي ممثلة شاملة وواعدة مثلت كل أعمالها علامات سواء فى السينما أو التليفزيون ، حظيت أولا بمساندة والدها الفنان محمد الطوخي، ثم تلقت دعما غير محدود بأدائها المدهش فى مسلسل "رأفت الهجان" ومن بعده تألقت في "بوابة الحلواني"، ولكنها فجأة أعلنت اعتزالها عام 2002 لأسباب مجهولة.
 
جيهان نصر
من بوابة الإعلانات بدأت جيهان نصر مسيرتها  ثم شاركت في عدد من الأعمال التليفزونية، أشهرها مسلسل “المال والبنون”، ولكنها في عام 1997 تزوجت من من الملياردير سعود الشربتلي وأعتزلت الفن بنفس العام.
 
نسرين
النجمة المعتزلة نسرين تعد واحدة من أشهر جميلات الدراما المصرية، وكانت النجمة المتوجة على عرش المسلسلات خاصة بعدما قدمت بطولة ملحمة أسامة أنور عكاشة "الشهد والدموع" حصلت على بكالوريوس معهد الكونسرفتوار، تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين، ثم تزوجت من الممثل محسن محي الدين، ليعتزلا التمثيل سويا في عام 1991 وارتدت الحجاب بعد ذلك، واختفت تماما عن الإعلام حتى بعد عودة زوجها لعالم الأضواء.
 
مي عبد النبي
رمز الشقاوة والبراءة  في النصف الثاني من السبعينيات مي عبد النبي خاضت تجربة الفن والإعلام عن طريق والدها  المؤلف والممثل حسين عبدالنبي، وتألقت في بداياتها بمسلسل “لا يا ابنتي العزيزة”، مع الراحل الكبير عبد المنعم مدبولى وابتعدت عن التمثيل في بدايات الثمانينات مع زواجها من لاعب الكرة الشهير مصطفي يونس، ثم عادت مرة أخرى في أواخر الثمانينات بعد طلاقها بأدوار دينية، وهي الآن متفرغة لعائلتها.
 
هدى رمزي
الفنانة هدى رمزي هي ابنة المخرج حسن رمزي وشقيقها المنتج السينمائي والموزع الراحل محمد رمزي، ‏درست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون. واعتزلت السينما بعد أن ارتدت الحجاب، وتزوجت من الممثل لاعب الكرة شريف عبد المنعم ‏عام 1999.
 
نورا
الفنانة نورا تنتمي لعائلة فنية هي الأشهر فى مسيرة السينما المصرية وعرفت طريق النجومية مبكرا مع برامج الأطفال في التليفزيون المصري، وبعدها في أعمال زوج شقيقتها بوسي النجم الراحل نور الشريف ولكنها تركت هذا كله واعتزلت التمثيل في عام 1996 بعد ارتدائها الحجاب، وتعود للأضواء فقط فى المناسبات العائلية لشقيقتها.
 
ناهد يسري
فى قائمة نجمات الإغراء لن تجد أشهر من ناهد يسري التي بدأت مشوارها الفني في فترة الستينيات، ثم سافرت إلى لبنان عام 1970، وقدمت العشرات من الأدوار الجريئة وكان آخر أفلامها “اختفاء زوجة” وقررت اعتزال الفن تمامًا وارتداء الحجاب عام 1990، ولم تظهر في الإعلام إلا عند تكريمها بدولة الكويت عام 2010.
 
شمس البارودي
على الدرب نفسه سارت أيقونة الإغراء  شمس البارودي المصنفة ضمن أكثر الفنانات المثيرات للجدل  فى السينما المصرية ، ولكن حياتها تحولت تماما بعد عودتها من العمرة عام 1985 مع زوجها الفنان حسن يوسف حيث قررت الاعتزال وارتداء الحجاب، كما تبرأت من أعمالها السابقة.
 
موناليزا
مع النجاح الساحق لفيلم محمد هنيدي وأحمد السقا "همام فى أمستردام" توقع الجميع أن تتألق بطلة الفيلم موناليزا، ولكنها على العكس هربت من أضواء الشهرة وقررت اعتزال الفن نهائيا بعدما اعتنقت الإسلام وارتدت الحجاب.
 
عزيزة جلال
صدمات اعتزال المطربات قاسية جدا على جمهورهن، والمطربة المغربية عزيزة جلال تكاد تكون صاحبة أصعب قرار خاصة وأن عشاقها ارتبطوا بها منذ ظهورها للمرة الأولى عبر برنامج للمواهب عام 1975، وحققت شهرتها الحقيقية كانت في مصر حيث تعاونت مع كبار المؤلفين والملحنين ولكنها قررت عام 1985 أن تعتزل للتفرغ لأسرتها الصغيرة.
 
صفاء السبع
بعد تألقها في الجزء الثاني من ملحمة "رأفت الهجان" توقع الجميع انطلاقة للفنانة  صفاء السبع خاصة وأنها تعلمت علي يد والدها  الممثل محمد السبع الفنون المسرحية، وعملت لسنوات بين السينما والتليفزيون، ولكنها فضلت التفرغ لأسرتها فهي متزوجة من ضابط ولها منه ابنة تسمى عبير، واكتفت بترك 42 عملا فقط في مسيرتها الفنية الصغيرة.
 
القائمة لا تضم بالطبع نجمات اعتزلن ولم يتحملن الابتعاد عن الأضواء مثل عبير الشرقاوي وعبير صبري وصابرين وشيرين سيف النصر ومني عبد الغني والمطربة حنان التي عادت وخلعت الحجاب ولكنها لم تقدم الا أغنية دينية جديدة، والنجمة الكبيرة شيريهان التي اعتزلت الفن بسبب صراعها مع المرض، ولكنها لم تعتزل الأضواء.