بالفيديو: رئاسة الفيفا تستقر فى بيت اللبنانية لينا الأشقر

لينا الأشقر السيدة الأولي للفيفا تهنىء زوجها

لينا الأشقر السيدة الأولي للفيفا تهنىء زوجها

لينا الأشقر مع بناتها

لينا الأشقر مع بناتها

رئيس الفيفا الجديد تعلم العربية بطلاقة من زوجته

رئيس الفيفا الجديد تعلم العربية بطلاقة من زوجته

فى الصراع على أكبر مقعد بالاتحاد  العالمي لكرة القدم كانت الرياضة العربية حاضرة بمرشحين من الأردن والبحرين، ولكن النتيجة ذهبت لدولة عربية ثالثة وهى لبنان، حيث استقر عرش الفيفا عند اللبنانية لينا الأشقر زوجة الرئيس الجديد  المنتخب السويسري- الإيطالي جياني إنفانتينو.
 
إنفانتينو البالغ من العمر 45 عاما وهو محام سويسري ولد لأبوين إيطاليين، انتخب أمس الجمعة رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم، متفوقا بـ 27 صوتا على أقرب منافسيه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، بينما حصل الأمير الأردني على بن الحسين على 4 أصوات فى الجولة النهائية للتصويت، وقبل أن تنتشر الأسئلة حول أسباب فشل العرب فى تولى رئاسة أهم اتحاد رياضى فى العالم، ظهرت لينا الأشقر على المسرح لتؤكد أن اللقب لم يذهب بعيدا.
 
لينا التى تولت الحملة الدعائية لرئيس الفيفا الجديد كروية بالأساس فقد تزوجت من إنفانتينو في 2001 ولها منه أربع بنات: التوأم أليسيا وصابرينا 13 سنة وشانيا 11 سنة والصغيرة داليا، 5 سنوات، وكانت قبل زواجها سكرتيرة في "الاتحاد اللبناني لكرة القدم"، وستحظى بلقب السيدة الأولي لدولة الفيفا ومديرة أعمال الرئيس 4 سنوات كاملة.
 
لبنانية من الشوف
وتنحدر لينا الأشقر من بلدة "بر الخريبة"  من منطقة الشوف. وكانت تعمل سكرتيرة في"الاتحاد اللبناني لكرة القدم" في عهد رئيسه نبيل الراعي والأمين العام رهيف علامة.
 
شاهد لينا الشقر وهى تهنىء زوجها بالفوز: