8 نجوم عرب يحملون لقب "سفير النوايا الحسنة"

عساف مع الأمين العام للامم المتحدة

عساف مع الأمين العام للامم المتحدة

هند صبري مع ضحايا المخيمات السورية

هند صبري مع ضحايا المخيمات السورية

يسرا فى حفل تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة

يسرا فى حفل تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة

محمد عساف عند التوقيع على لقب سفير الأونروا

محمد عساف عند التوقيع على لقب سفير الأونروا

كاظم الساهر سفير اليونسيف

كاظم الساهر سفير اليونسيف

خالد ابو النجا سفير نشط للنوايا الحسنة

خالد ابو النجا سفير نشط للنوايا الحسنة

حسين الجسمي سفير فوق العادة

حسين الجسمي سفير فوق العادة

لقب سفير النوايا الحسنة بات يسبق اسماء أغلب نجوم الفن العربي تقريبا، بعدما تساهلت العشرات من الجمعيات الخيرية العربية في منحه بحثاً عن التبرعات والشهرة، وتسابق النجوم للتحلى به من باب الوجاهة، ولكن رسميا لا يحظى باللقب الأممي إلا ثمانية نجوم فقط آخرهم النجمة يسرا التي تقلدت الوشاح رسميا مساء أمس.
 
الفنانة الكبيرة يسرا أطلق عليها فى حفل تنصيبها مساء أمس "أنجلينا جولي العرب" برغم أن النجمة العالمية تتركز جهودها لدعم ضحايا الحروب والإرهاب، بينما لقب سفير منح للنجمة يسرا لدعم جهود مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".
 
الجسمي سفير فوق العادة
الفنان الإماراتي حسين الجسمي تمت ترقيته ليصبح "سفيرا فوق العادة للنوايا الحسنة" مدى الحياة من منظمة «إمسام» (IIMSAM) التابعة للأمم المتحدة، تحت مظلة الغذاء العالمي لاستخدام الطحالب الدقيقة «سبيرولينا» في مكافحة سوء التغذية، منذ العام 2011، ليصبح أول فنان إماراتي وعربي يحصل على هذه المرتبة.
 
كاظم سفير الطفولة
القيصر كاظم الساهر متوج رسميا منذ نهاية العام الماضي بلقب سفيرا النوايا الحسنة لليونسيف، ليكون بذلك مسؤولاً منذ الآن عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعن تحسين مستوى معيشة الأطفال وبشكل خاص أولئك الذين يعيشون في ظروف صعبة بسبب خراب بلدانهم وغرقها في النزاعات وأعمال العنف، وكان سابقا سفيرا للمنظمة نفسها داخل العراق فقط.
 
هند صبري سفيرة الغذاء
النجمة التونسية هند صبري تحمل رسميا لقب سفيرة النوايا الحسنة ببرنامج الأغذية العالمي الفاو، وقد قامت بعد زيارات وحملات دعائية لمكافحة نقص الأغذية، وبخاصة في الدول العربية التي تعاني من الحروب والأزمات الإنسانية.
 
خالد ابو النجا
نصف حياة النجم خالد أبوالنجا يذهب للأنشطة الاجتماعية ولهذا استحق لقب سفير النوايا الحسنة من اليونسيف وذلك لمشاركته في إلقاء الضوء على قضايا ومشاكل الأطفال في العالم واهتمامه بالعديد من الانشطة الاجتماعية بالإضافة إلى جهودة الكبيرة في مجال خدمة الإطفال.
 
محمود ياسين يكافح الفقر
الظروف الصحية تمنع الممثل القدير محمود ياسين من تقديم الجديد فى عالم الفن، ولكنه لا يتأخر في استخدام لقبه كسفير للنوايا الحسنة لدعم  جهود الأمم المتحدة لمكافحة الفقر والجوع ولنشاطاته الإنسانية المتنوعة في مختلف الدول العربية حيث يشارك في حل العديد من القضايا المهمة التي يتناولها المجتمعات للتوصل إلى مستوى أفضل لحياة الفرد وبخاصة في اليمن ودارفور ومصر.
 
صحة الأطفال مهمة محمود قابيل
الفنان القدير محمود قابيل، يحمل لقب سفير النوايا الحسنة لليونسيف ايضا ولكن مهمته مختلفة، فجهوده تنصب على حشد الرأي العام لدعم البرامج التي توفر للأطفال خدمات صحية وتعليمية، كما يساهم في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمتضرّري الحروب في لبنان، والدول العربية.
 
عساف سفير اللاجئين
النجم الفلسطيني محمد عساف يعد اصغر النجوم العرب الذين يتمتعون بلقب سفير للنوايا الحسنة رسميا، وهو أول سفير تعينه الأمم المتحدة لمنظمة الأونروا المتخصصة فى دعم اللاجئين الفلسطينيين خاصة وأنه أصلا يحمل لقب لاجىء.
 
8 سفراء للنوايا الحسنة يتمتعون باللقب رسمياً...