منة شلبي ليست الوحيدة: نجوم اعترفوا بأمراضهم النفسية

منة شلبي ليست النجمة الوحيدة المريضة نفسيا

منة شلبي ليست النجمة الوحيدة المريضة نفسيا

نحافة يسرا الزائدة سببها مرض نفسي

نحافة يسرا الزائدة سببها مرض نفسي

هند خضعت للعلاج بسبب انفصال والديها

هند خضعت للعلاج بسبب انفصال والديها

يسرا اللوزى احتاجت لطبيب قبل احتراف الفن

يسرا اللوزى احتاجت لطبيب قبل احتراف الفن

منى زكي أصيبت بالاكتئاب بعد وفاة والدها

منى زكي أصيبت بالاكتئاب بعد وفاة والدها

منة شلبي

منة شلبي

شيرين عبد الوهاب تلقت علاجا فى أمريكا

شيرين عبد الوهاب تلقت علاجا فى أمريكا

منة تعترف باصابتها بمرض الفصام

منة تعترف باصابتها بمرض الفصام

الفنون جنون، ليس مجرد كلمة للتعبير عن العادات والتصرفات العجيبة للمشاهير، فالثابت علميا أن هناك علاقة وثيقة بين الإبداع والأمراض النفسية، وأن كل فنان حقيقي هو بصورة أو أخرى شخص غير طبيعي نفسيا وهو ما يمنحه تميزا على أقرانه، ولهذا لا يمثل اعتراف الفنانة الشابة منة شلبى بمعاناتها من مرض الفصام حالة شاذة في عالم الفن .. فهي ليست وحدها المريضة نفسيا .. والقائمة داخل السينما العربية والعالمية طويلة جدا .. ولن تتخيل الأسماء التى اعترفت بالخضوع للعلاج النفسي.
 
النجمة العالمية المصرية الأصل الراحلة داليدا أشهر ضحايا الأمراض النفسية فى عالم الفن، بعدما انتحرت بعد فشل علاجها من مرض الإكتئاب المزمن، والأمر نفسه قيل عن السندريلا سعاد حسني بعد استبعاد شبهة القتل.
 
هند صبري
النجمة التونسية هند صبري احترفت التمثيل منذ الصغر، ولكنها اعترفت بخضوعها لعلاج نفسي، لسبب آخر وهو انفصال والديها، وهي بعمر 17 عاماً، اذ تأثرت كثيراً بهذا الانفصال.
 
يسرا اللوزي
الفنانة يسرا اللوزي اعترفت سابقا بأنّها زارت عيادة الطّبيب النّفسي بعد تخرّجها في الجّامعة الأمريكية. وأوضحت أنّها كانت تحب العلوم السياسية، إلى جانب التّمثيل، وبقيت بحالة من التشتّت بشأن الوظيفة الملائمة لها، وحسمت أمرها باحتراف عالم الفن بعدما تلقت مساعدة من طبيب نفسي، أكّد لها أنّ شخصيّتها لا يُمكن أن تقبل العمل كموظفة.
 
أسيل عمران
الإعلامية الشهيرة أسيل عمران أكدت أنها احتاجت دعما نفسيا، لتستعيد ثقتها في نفسها، بعدما كانت تعانى من وصف الناس لها بالقبيحة!!
 
غادة عبد الرّازق
الفنّانة غادة عبد الرّازق، زبونة قديمة لدى عيادات الطب النفسي منذ 12 عاما حسبما اعترفت بنفسها، وأكدت أنّها كانت تتناول أدوية مهدّئة للأعصاب، بسبب الحروب التّي تخوضها في الوسط الفنّي.
 
عبير صبري
الفنانة المترددة بين اعتزال التمثيل واحترافه عبير صبري أكدت سابقا ترددها على طبيب نفسي، للعلاج من أعراض القلق الشّديد والتّوتر الدّائم، فضلاً عن الكوابيس التّي طاردتها في منامها. 
 
يسرا 
الممثلة يسرا اكتفت بالقول أن تذهب إلي الطبيب النّفسي، للفضفضة، لأنها كانت تعاني سابقا من كتمان الغضب بداخلها وكان هذا سر نحافتها الشديدة.
 
منى زكي
الفنانة الشابة منى زكي ذهبت إلي  الطّبيب النفسي، بعد وفاة والدها الذي كانت تربطها به علاقة قويّة، لأن حزنها كان شديداً إلى درجة لا تُحتمل.
 
شيرين عبد الوهاب
المطربة شيرين عبد الوهاب معروفة بإحساسها العالي فى الغناء ولكنها أيضا تعاني من حساسية نفسية عالية وخضعت للعلاج النّفسي، في أمريكا، بعد حملها الأول بابنتها "هنا"، وتم تشخيص حالتها بمرض اسمه Panic Attack، يؤدّي إلى إحداث خلل في الدّماغ، كما خضعت للعلاج من التقلب الحاد لحالتها المزاجية.
 
نجمات هوليوود أيضا وقعن  تحت ضغوط الشهرة والمال فريسة للأمراض النفسية فالنجمة ديمي لوفاتو تعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب"، فيما خضعت لعلاج ضعف الشهية وإيذاء النفس، وهو نفس مرض الجميلة كاثرين زيتا جونز، بينما تدهورت حالة النجمتين هالي بيري وبروك شيلدز من الإكتئاب للرغبة في الانتحار، ووصل صراع آشلى جود مع الإكتئاب لتأليفها كتاب كامل عن كيف تخلصت منه بعد مشوار طويل من العلاج النفسي، كما ألزمت النجمة ليندساي لوهان بالخضوع للعلاج النفسي بدلا من إيداعها السجن.