بالفيديو: في عيد ميلادها أفضل خمس شخصيات للنجمة التونسية درة

عيد ميلاد سعيد درة

عيد ميلاد سعيد درة

درة تألقت فى سجن النسا

درة تألقت فى سجن النسا

درة ويوسف الشريف من فيلم هى فوضى

درة ويوسف الشريف من فيلم هى فوضى

درة على أفيش بتوقيت القاهرة

درة على أفيش بتوقيت القاهرة

مصادفة ولا أروع، أن تحتفل النجمة التونسية درة زروق الليلة بعيد ميلادها السادس والثلاثين، وأن تحتفل فى اليوم نفسه باختيارها شخصية العام فى بلادها تونس، والمؤكد أنها حصلت على اللقب بحصاد أدوارها الفنية المتميزة، بعد مشاركتها فى 71 عملا فنيا انطلاقا من  تونس ومرورا بالقاهرة ودبي وبيروت.. وفي عيد ميلادها دعونا نختار أفضل خمس شخصيات قدمتها للشاشة الكبيرة والدراما التليفزيونية.
 
ضربة البداية دوما صاحبة الفضل فى النجومية، ومشاركة درة فى عمل من إخراج العالمي يوسف شاهين، قدم لها أفضل ظهور على شاشة السينما العربية، ورغم أن دورها فى فيلم "هي فوضى" عام 2007 لم يكن بطولة مطلقة، ولكنه صنع لها اسما بجوار زميلتها الشابة منة شلبي.

بدور ونيسة فى فيلم "الأولة في الغرام" عام 2008 أظهرت درة قدرتها على التأثير فى شباك التذاكر، لتحتل البطولة مع الثنائي هاني سلامة ومنة شلبي ايضا.

التمثيل أمام النجم العالمي عمر الشريف يضع قدم أي نجم على أول سلم النجومية، ورغم أن دورها في فيلم "المسافر" عام 2010، كان "ضيف شرف" الا أنه سيبقى علامة فى تاريخها هى ونجوم العمل خالد النبوي، سيرين عبدالنور، عمرو واكد، شريف رمزي، بسمه.
 
لم يكن مسلسل سجن النساء علامة في مسيرة درة فقط، وإنما كرس نجومية النجمة نيللي كريم والفنانة روبي، ووضعهن فى مصاف أكبر نجمات الدراما التليفزيونية، وقد أبدعت درة فى تقديم شخصية "دلال".

"بتوقيت القاهرة" فيلم سيبقى فى تاريخ السينما العربية باعتباره العمل الأخير للنجم الكبير نور الشريف، وكان لدرة حظ المشاركة مع النجمة ميرفت أمين والنجوم شريف رمزي، أيتن عامر، سمير صبري، كريم قاسم و كنده علوش.

برأيك هل هناك أدوار أخرى تستحق الانضمام للقائمة؟