نجمات عربيات إمتنعن عن الانجاب.. فهل ندمن اليوم؟

الفنانة نبيلة عبيد

الفنانة نبيلة عبيد

نبيلة عبيد كانت مهووسة بجمالها

نبيلة عبيد كانت مهووسة بجمالها

نبيلة عبيد كانت مهووسة برشاقتها

نبيلة عبيد كانت مهووسة برشاقتها

نجوى فؤاد

نجوى فؤاد

سهير رمزي مع راغدة شلهوب

سهير رمزي مع راغدة شلهوب

الهام شاهين

الهام شاهين

احدث اطلالة للفنانة سهير رمزي

احدث اطلالة للفنانة سهير رمزي

الفنانة يسرا

الفنانة يسرا

الفنانة يسرا

الفنانة يسرا

الأمومة نعمة خصّ بها الله المرأة وحدها، إلا ان بعض النجمات العربيات اخترن حرمان انفسهن منها عمداً وامتنعن عن الانجاب لأسباب مختلفة لكل منهن. ولكن، بعد مرور السنوات وفوات قطار امومتهن، هل ندمن على قرارهن هذا؟ 
 
سهير رمزي..وعقدة انفصال والديها 
الفنانة المصرية سهير رمزي والتي فاق عدد زيجاتها الثماني مرات، كانت قد اتخذت طيلة فترات زواجها قرارا بعدم الانجاب وذلك بسبب ما اسمته عُقدة انفصال والديها، وتقول في احدى لقاءاتها الصحافية: "فضّلت عدم الإنجاب حتى لا يشعر أولادي بشعور فقدان الأب الذي أثّر عليّ في طفولتي"".
 
كذلك اعترفت سهير خلال اطلالتها في برنامج "100 سؤال" مع الاعلامية راغدة شلهوب بأنها اجهضت نفسها مرتين حينما كان سنها صغيرا وطائشة، وقالت انها شعرت وقتها ان الانجاب سيبعدها  عن والدتها وأن هناك شخصا آخر سيشاركها في حبها. وتعترف اليوم بندمها على اتخاذ  هذا القرار، وتمنت لو انها انجبت.
 
نجوى فؤاد..الفن اطاح بأمومتها
الممثلة والراقصة المصرية نجوى فؤاد والتي وصلت عدد زيجاتها الى 12، تقول انها رفضت أن تنجب بسبب انغماسها بمسيرتها المهنية والفنية، لكنها اعترفت مؤخرا أنّها نادمة على هذا القرار، وعلى تخلّيها عن حلم بناء أسرة وأطفال. 
 
نبيلة عبيد.. والهوس بجمالها ورشاقتها
ودفع هوس الممثلة المصرية نبيلة عبيد بجمالها ورشاقتها وقوامها الى التضحية بحلم امومتها رغم زواجها ثلاث مرات، فهي كانت مستعدة لفعل المستحيل كي تحافظ على طلتها الرشيقة، بحسب تعبيرها. 
 
وأوضحت في هذا الإطار: "كنت أقيس خصري بالسنتيمتر وكنت أخشى أن يؤثر الإنجاب على مستقبلي"، مشيرة إلى أن والدتها اتبعت معها كل السبل حتى تعدل عن قرارها ولكنها لم تفعل، حتى أنها قاطعتها ولم تكلمها فترة طويلة لهذا السبب.
 
نبيلة كشفت لاحقا بأنها تشعر بالندم الشديد على عدم انجابها، قائلة أن الأمومة شيء عظيم ولها قيمة كبيرة.
 
الهام شاهين.. لا تشعر بالندم
في المقابل، تؤكد العديد من النجمات انهن غير نادمات على الانجاب ويبررن الامر بقناعات لا يحدن عنها في حياتهن، ومن بين هؤلاء النجمات، الممثلة المصرية إلهام شاهين التي كشفت في آخر لقاء صحافي لها في برنامج "100 سؤال" أنها أجهضت نفسها مرتين ولا تندم على قرارها بذلك لأنها كانت تشعر بأنها ليست على قدر المسؤولية لتربية ولد "فتربية الاولاد يلزمها التفرغ بالوقت كله لهم" بحسب تعبيرها.
 
وتقول الهام انها اتخذت قرار الإجهاض لشعورها بفشلها في الزيجتين السابقتين، وبسبب وجود الكثير من المشاكل والخلافات في حياتها، فضلا عن حبها للأطفال كي لا يتعرضوا للظلم في المستقبل بسبب زيجة فاشلة.
 
وتعرب الهام ايضا عن اعتقادها بأن " فكرة عدم الإنجاب من أساسها ليست خاطئة على الإطلاق، كي نتمكن من تحديد النسل، وسط الزيادة السكانية الكبيرة التي نعاني منها" وفق ما صرحت.
 
يسرا... متصالحة مع نفسها
وتصنف ايضا في قائمة عدم الندم على الانجاب الفنانة يسرا التي تؤكد انها متصالحة مع نفسها لجهة عدم إنجابها وتقول "لست نادمة على عدم الإنجاب إطلاقاً" فيما تعتبر أولاد أصدقائها هم أبناؤها الذين ترتبط معهم بصداقات حميمة.
 
يسرا، المتزوجة حالياً منذ عام 1993 بالمخرج خالد سليم، تؤكد ايضا ان زوجها يعارض فكرة الإنجاب وطلب منها عدم الإلتفات إلى كل من طالبها سابقا بالإنجاب.
 
وانتم برأيكم هل توافقون بعض الفنانات على اعذارهن لعدم الانجاب؟