بالصور: ميريا لالاغونا رويو ملكة جمال العالم 2015

حسمت طالبة كلية الصيدلة الإسبانية ميريا لالاغونا رويو منافسات ملكة جمال العالم للعام 2015، لصالحها بعدما توجت بالأمس السبت بلقب النسخة الخامسة والستين من المسابقة التي عقدت في سانيا في جزيرة هاينان في أقصى جنوب الصين، وفازت الروسية صوفيا نيكيتشوك بلقب الوصيفة الأولى في حين فازت الأندونيسية ماريا هارفانتي بلقب الوصيفة الثانية، بينما حلت ملكة جمال لبنان فاليري أبو شقرا في المرتبة الرابعة، في أول ظهور منذ تتويج مواطنتها جورجينا رزق على عرش الجمال العالمي.
 
113 مرشحة للقب
ميرييا لالاغونا المولودة بمقاطعة برشلونة خطفت التاج من 113 مرشحة من أغلب دول العالم، قالت في بيان نشره المنظمون "لولا محبة كل الناس الذين التقيتهم هنا وكل الذين تمنوا لي الحظ السعيد ودعموني في دياري لما تمكنت من الوصول إلى هذا الحد". وأضافت: "أريد أن أظهر لهم وللعالم أني استحق لقب ملكة جمال العالم".
 
يذكر أن المسابقة تعرضت لأزمة قبل بدايتها بعدما منعت سلطات هونغ كونغ ملكة جمال كندا انستازيا لين من الصعود إلى رحلة متجهة إلى سانيا بسبب التزامها الدفاع عن حقوق الإنسان في الصين، كما جاءت قرارات لجنة التحكيم مخالفة تماما لتصويت الجمهور الذي منح اللقب للبنانية فاليري، والوصافة للبرازيلية والمرتبة الثالثة لملكة جمال فرنسا.