أحمد الشقيري ينال جائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للمعرفة بدبي

محمد بن راشد آل مكتوم

محمد بن راشد آل مكتوم

أحمد الشقيري حين إستلامه الجائزة

أحمد الشقيري حين إستلامه الجائزة

أحمد الشقيري

أحمد الشقيري

ظهر أمس الإعلامي السعودي أحمد الشقيري على متابعيه في سناب شات خلال وجوده في حفل جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في "قمة المعرفة" التي استضافتها دبي أمس الإثنين، ووجه رسالة الى الشباب بضرورة التركيز على "دائرة التأثير" وليس "دائرة الاهتمام" و التركيز على "عمارة الأرض".
 
ويقدم الشقيري من خلال برنامجه خواطر الكثير من القضايا والافكار التي تساهم في تطوير الشباب في جميع العالم العربي وليس السعودية والخليج فقط وهو أظهره من خلال تفاعل الجميع مع البرنامج الذي إنتهى منه الشقيري العام الماضي. 
 
وحضر حفل الافتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. 
 
وشارك الشقيري نصف قيمة جائزة المعرفة لهذا العام والبالغة نصف مليون دولار أمريكي، قناة ناشيونال جيوغرافيك والعالم الياباني “هيروشى إيشيغورو وهو عالم وأستاذ قسم نظم الابتكار في كلية الدراسات العليا للعلوم الهندسية في جامعة أوساكا وصاحب أكثر من 300 بحث علمي في أنظمة وأجهزة الكشف والروبوتات التفاعلية، وطور العديد من الروباتات التي استطاعت أن تحصد الجوائز الدولية.