لن تصدق الأسماء: عمليات تجميل لأشهر نجوم الفن الرجال

وائل كفورى قام بترميم ذقنه

وائل كفورى قام بترميم ذقنه

نور الشريف قام بحقن بوتوكس بسبب الحاج متولي

نور الشريف قام بحقن بوتوكس بسبب الحاج متولي

عمر الشريف قبل أن يزيل الشامة التزاما بتعليمات المخرج

عمر الشريف قبل أن يزيل الشامة التزاما بتعليمات المخرج

احمد عز بعد البوتوكس

احمد عز بعد البوتوكس

عمر الشريف لخضع لجراحة تجميل من أجل هذا الدور

عمر الشريف لخضع لجراحة تجميل من أجل هذا الدور

ننشغل جميلا بجراحات التجميل لأشهر نجمات الفن فى عالمنا العربي، ويثار الجدل دوما حول "الجمال المصطنع" لأغلبهن، ويحفظ أغلبنا عدد عمليات التجميل لنجمته المفضلة، ولكن أغلبنا لا يعرف أن عمليات التجميل دخلت عالم الفن على يد النجوم الرجال لا النساء.
 
يوسف وهبى تجميل بأمر المخرج
يوسف وهبي هو أول مصري وعربي يخضع لعملية تجميل، وذلك بعد أن وقفت أنفه عقبة أمام تحقيق حلمه بالتمثيل، حيث تم رفضه للعب أدوار كان يحلم بها في بداية مشواره الفني بسبب أنفه، وكان السبب وراء إصرار وهبي إجراء هذه العملية، هو أنه عندما أنتج فيلم "زينب" المأخوذ عن القصة الشهيرة للأديب محمد حسين هيكل، عام 1930، لم يمثل فيه وهبي بسبب أنفه التي كانت كبيرة، وكان صديق طفولته محمد كريم، هو مخرج الفيلم، ونصحه بإجراء عملية تجميل لأنفه.
 
وقرر يوسف بك وهبي التغلب على هذه المشكلة مهما كان الثمن، وظل يتردد على عيادات أشهر أطباء الجراحة في مصر ليجد حلا لهذه المشكلة، لكنهم جميعا اعتذروا، وعلى الفور حزم  أمتعته واتجه إلى ألمانيا، حيث عرض نفسه على طبيب متخصص وافق على إجراء العملية، ليكون أول مصري وعربي يجري عملية تجميل و بدون مخدر بنج نظرا لأن تكاليفها كانت فوق مقدرته المادية.
 
محمد فوزي وتجميل الشفة
في عام 1944، اختار الفنان يوسف وهبي، ممثلا يؤدى دور مطرب شاب في فيلم "سيف الجلاد"، ووقع الاختيار على المطرب جلال حرب الذي طلب 100 جنيه للقيام بالدور، لكن وهبي عرض عليه 75 جنيها فقط، وبدأ البحث عن مطرب آخر ، ورشح المخرج حلمي رفلة المطرب الشاب الصاعد وقتها محمد فوزي للدور، ووافق وهبي على هذا الترشيح، وبعد نجاح الفيلم ، تعاقد أستوديو مصر مع فوزي ليقوم ببطولة فيلم أصحاب السعادة، وقبل التصوير، اعترض المخرج محمد كريم على وجود فوزي، لأن شفته العليا غليظة ولهجته ريفية، وتهكم عليه قائلا: إنتم جايبين لنا ممثل قارصه دبور في شفته.. ماينفعش يبقي دونجوان والبنات تحبه، واشترط على فوزي مقابل منحه الدور أن يغير لهجته، ويذهب إلى طبيب تجميل لتصغير شفته العليا، ولم يجد فوزي مفرا و أجرى عملية تجميل جراحية على يد طبيب بريطاني ومساعده المصري الدكتور نادر سويلم ونجحت، وبذلك استطاع القيام بدور البطولة عام 1946.
 
شامة عمر الشريف
عمر الشريف أيضا من النجوم الذين خضعوا للتجميل، حيث أزال الشامة السوداء التى كانت تعتلى الجانب الأيسر من أنفه، وذلك ليجسد دور ''دكتور جيفاغو'' فى بداية مشواره مع السينما العالمية. 
 
وائل كفوري
الفنان وائل كفوري يعد أول مطرب معاصر يقوم بعملية تجميل دقيقة لترميم فكه، حيث كان يعاني من ذقن طويلة بعض الشيء، الأمر الذي طالما أزعجه ودفعه للتغير. 
 
زرع شعر عاصي وهنيدي
أيضا قام المطرب اللبناني عاصى الحلاني بعملية زراعة شعر، والتى تعد من أبسط هذه العمليات، لأنها لا تحتاج إلى جراحة إنما تقتصر فقط على زرع بصيلات الشعر، وهو نفس ما قام به الفنان الكوميدي محمد هنيدي الذى عاني من الصلع مبكرا، بينما لجأ الزعيم عادل إمام للباروكة لفترة طويلة وبعدها لجأ لزرع الشعر.
 
الممثل الشاب محمد رجب يتصدر قائمة طويلة من النجوم الذين خضعوا لجراحة تصغير الأنف وصنفرة البشرة وتضم أحمد عز وأحمد السقا وهاني رمزى، بينما خضع الفنان الراحل نور الشريف لحق البوتوكس أثناء تصوير مسلسل الحاج متولى وتبعه النجم أحمد عز أثناء زيارة له فى المغرب.
 
جراحات التجميل بدات على يد الرجال من نجوم الفن فلماذا لا ننشغل الا بالنجمات؟