بالأرقام: صدارة قائمة أغنى 10 فنانين عرب لأحلام وهيفاء وكاظم العاشر

ثروة أحلام من العقارات والمجوهرات وحقائب اليد يصعب تقديرها

ثروة أحلام من العقارات والمجوهرات وحقائب اليد يصعب تقديرها

اليسا ملكة الإعلانات

اليسا ملكة الإعلانات

السيدة ماجدة الرومي جمعت ثروتها من الغناء فقط

السيدة ماجدة الرومي جمعت ثروتها من الغناء فقط

السيدة فيروز خامس أغني فنان عربي

السيدة فيروز خامس أغني فنان عربي

اعلانات المجوهرات دعمت مكانة نانسي عجرم فى القائمة

اعلانات المجوهرات دعمت مكانة نانسي عجرم فى القائمة

نجوي كرم فى المرتبة السادسة

نجوي كرم فى المرتبة السادسة

امل حجازي جمعت ثروتها من الغناء وعروض الأزياء

امل حجازي جمعت ثروتها من الغناء وعروض الأزياء

ميريام فارس خارج القائمة

ميريام فارس خارج القائمة

تقاسمت النجمة الإماراتية أحلام صدارة قائمة أغنى 10 فنانين عرب للمرة الأولى مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبى بثروة تتجاوز 50 مليون دولار، وفقا لتقرير سنوي تعده دورية " ذا أرابيان بيزنس" بالتعاون مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، حول أغنى 10 فنانين عرب للعام 2015، استنادا لعوائد بيع الألبومات وأجر كل نجم عن حفلاته الفنية وعددها ومقدار مشاركته في الحملات الإعلانية.

الفنانة الإماراتية "أحلام تصدرت  الترتيب بثروة تقدر بأكثر من 50 مليون دولار، بالإضافة إلى الأموال التي تستثمرها في العقارات والقصور التي تملكها فـي لندن والولايات المتحدة الامريكية والإمارات، كما تقدر ثروتها من المجوهرات بحوالي 20 مليون دولار إضافة إلى امتلاكها ملابس باهظة الثمن وحقائب يد يبلغ سعرها ما بين 80 و100 ألف دولار.
 
وقدرت ثروة هيفاء وهبي بحوالي 57 مليون دولار، حققتها خلال مسيرتها الفنية القصيرة والتي قدمت خلالها ستة ألبومات وثلاثة أفلام وثلاثة مسلسلات، إضافة إلى عائد حفلاتها الفنية ومشاركتها في عالم الدعاية لأفخر منتجات الموضة العالمية.
 
الهضبة عمرو دياب احتل المرتبة الثانية بعدما جنى ما يقدر بحوالي 42 مليون دولار من بيع أكثر من 50 ألبوما منذ عام 1983، إضافة لحفلاته الفنية وعوائد الحملات الإعلانية في مجال الاتصالات والعقارات والمشروبات الغازية.
 
الفنانة إليسا جاءت في المرتبة الثالثة بثروة قدرت بـ41 مليون دولار، جمعت أغلبها من عوائد اختيارها كوجه إعلاني لثمانية منتجات عالمية تتضمن المجوهرات والساعات والنظارات الشمسية بالإضافة إلى إصدارها أكثر من 10 ألبومات غنائية، ومشاركتها في الكثير من الحفلات الفنية.
 
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم احتلت  المرتبة الرابعة ، برصيد 37 مليون دولار، من عوائد بيع ألبوماتها وحفلاتها الفنية ومشاركتها كعضو لجنة تحكيم في برامج اكتشاف المواهب، ومشاركتها كوجه إعلاني لشركة مجوهرات عالمية، ومقابل تقديم حملة إعلانية للهواتف المحمولة.
 

ورغم توقفها عن الغناء منذ فترة ليست بالقصيرة احتفظت الفنانة فيروز بالمرتبة الخامسة في التصنيف حيث قدرت ثروتها بحوالي 36 مليون دولار، تليها الفنانة نجوى كرم بـ34 مليون دولار.

نقيب المطربين المصريين هاني شاكر جاء في المرتبة السابعة بثروة تقدر بأكثر من 32 مليون دولار جمعها طوال مشواره الغنائي بعدما قدم أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقه حتى اليوم، والمشاركة في  ثلاثة أفلام سينمائية ومسرحيتين.
 
بصوتها فقط احتلت المطربة ماجدة الرومي المرتبة الثامنة بثروة 28 مليون دولار من عوائد بيع أكثر من 13 ألبوماً، بالإضافة إلى العديد من الأغاني المنفردة الناجحة، والمشاركة  في تجربة تمثيل وحيدة في فيلم عودة "الابن الضال".
 
عروض الأزياء والغناء والمشاركة في الحفلات الخاصة ضمنت للنجمة أمل حجازي المرتبة التاسعة بثروة 23 مليون دولار هي حصاد أجرها عن  7 ألبومات وأكثر من 20 فيديو كليب، والمئات من الحفلات الفنية.
 
القيصر كاظم الساهر جمع من 25 ألبوما غنائيا ومشاركته في برنامج أحلى صوت والتلحين لنجوم الغناء العربي ثروة تقدر بحوالي 22.8 مليون دولار فقط، كانت كافية ليحتل المركز العاشر والأخير في القائمة.
 
المثير أن القائمة خلت من نجوم ونجمات يحققن نجاحات غير مسبوقة في عالم الغناء مثل شيرين عبد الوهاب وأصالة وميريام فارس ونوال الزغبي ولطيفة وسميرة سعيد.