إلياس الرحباني يعتذر لجمهور العندليب الأسمر

العندليب الاسمر ضد النسيان

العندليب الاسمر ضد النسيان

الياس رحبانى فى البرايم الأخير لستار أكاديمي

الياس رحبانى فى البرايم الأخير لستار أكاديمي

 الياس رحبانى رجل عجوز ووارد أن ينسي فهل يستحق كل هذا الهجوم

الياس رحبانى رجل عجوز ووارد أن ينسي فهل يستحق كل هذا الهجوم

حسم الملحن اللبناني إلياس الرحباني الجدل المثار حول سخريته من الفنان الكبير الراحل عبد الحليم حافظ، وما روّج عن تظاهره بنسيان اسمه، بعدما صرح بمعاناته مؤخراً من داء النسيان الشديد وانه بات ينسى أسماء أصدقائه، مؤكدا أنه لم يقصد السخرية من أحد فما بالك لو كان العندليب الأسمر.
 
يذكر أن الحلقة الأخيرة من ستار أكاديمي شهدت ضجة كبرى أثارها الياس رحباني وهو يعلق على أحد المتسابقين المشاركين بعد أن غنى أغنية "سواح" حيث قال بالحرف "هيدا بيغنيها أحسن من المغني المصري صاحب الغنية.. ما ادري شو اسمه!!!" وهو ما اعتبر سخرية مقصودة من عبد الحليم حافظ  والفن المصري، وقام عدد من رموز الغناء المصري بتدشين هاشتاق العندليب الأسمر خط أحمر!!
 
ورغم توضيح إلياس لمعاناته مع مرض النسيان، أصدرت عائلة حليم تصريحات نارية على لسان محمد شبانة نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وقال شبانة إن الرحباني تطاول علي العندليب، الذي لم يكن رمزاً من رموز الفن المصري فحسب، وإنما كان يعتلي هرم الغناء في الوطن العربي كله، مضيفاً أن الفترة التي شهدت وجود عمالقة الغناء في لبنان، كان حليم عملاقاً عليهم.
 
أضاف: "رسالة إلى إلياس الرحباني كل واحد يحفظ مقامه، ولم نكن نسمع عنك إلا عندما تطاولت علي رمز كبير بحجم عبد الحليم حافظ".  
 
ترى هل يستحق الأمر كل هذه الضجة؟ أليس النسيان واردا لرجل في عمر إلياس الرحباني؟