ليلى علوي مبعوث اليونسكو لإنقاذ تراث مصر

 ليلي علوي تحمي التراث المصري

ليلي علوي تحمي التراث المصري

ليلي مبعوث رسمي لليونسكو

ليلي مبعوث رسمي لليونسكو

 ليلي علوى من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

ليلي علوى من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

كشفت النجمة المصرية ليلى علوي عن موعد تنصيبها من هيئة الأمم المتحدة كأول مبعوث رسمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة مهمته السعي للحفاظ على التراث الحضاري، وأكدت أن الإحتفال سيعقد يوم السبت المقبل 21 نوفمبر بين ردهات المتحف المصري، ضمن احتفالات العالم  بذكرى تأسيسه رقم 113.
 
ليلى أعلنت أن تنصيبها كبعوث لليونسكو سيتم بحضور رسمي لوزير الآثار المصرية ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، وسيتم تخصيص مهمتها للتعاون مع حملة متحدون مع التراث بالمتحف المصري. 
 
يذكر أن حملة متحدون_مع_التراث  تنتشر حاليا في البلدان العربية و تركز على حماية التراث والتنوع الثقافي في المنطقة ردًا على الهجمات غير المسبوقة على التراث الثقافي، من خلال نشر رسائل السلام والتسامح والتضامن عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخلق حركة عالمية من الشباب للتعبير عن آرائهم والمشاركة في حماية التراث المهدد بالخطر ومواجهة دعاوى التطرف في البلدان العربية والعالم أجمع.
 
وسوف يتم تشجيع عدد من الفنانين والممثلين والشخصيات العامة الذين حضروا للمشاركة في حفل الافتتاح للانضمام إلى حملة متحدون مع التراث من خلال التقاط صورة مع ملصق الحملة أو تسجيل تصريحات موجزة عن أهمية وجدوى الحفاظ على التراث الثقافي الذي يعد ثروة كبيرة من الآداب والقيم والعادات والتقاليد والمعارف الشعبية والثقافة المادية والفنون التشكيلية والموسيقية.