من النجم الأكثر نجاحاً على مقعد "المذيع"

مفيش مشكلة خالص لمحمد صبحي

مفيش مشكلة خالص لمحمد صبحي

مها احمد ربع دستة ستات

مها احمد ربع دستة ستات

هيدي وانتصار وشيماء فى برنامج نفسنة

هيدي وانتصار وشيماء فى برنامج نفسنة

محمد صبحى يعود للأضواء ببرنامج ساخر

محمد صبحى يعود للأضواء ببرنامج ساخر

خالد الصاوي يقدم كلمة حق

خالد الصاوي يقدم كلمة حق

اسعاد يونس صاحبة أفضل برنامج للعام الثاني على التوالي

اسعاد يونس صاحبة أفضل برنامج للعام الثاني على التوالي

أصالة فى برنامجها صولا

أصالة فى برنامجها صولا

برنامج مفيش مشكلة خالص لمحمد صبحي

برنامج مفيش مشكلة خالص لمحمد صبحي

اروي ممثلة ومطربة ومصممة أزياء وشهرتها مذيعة

اروي ممثلة ومطربة ومصممة أزياء وشهرتها مذيعة

مع انحسار المسرح الخاص واقتصاره على الفرق الشابة، وانخفاض عدد أفلام السينما وتركيزها على نجوم الشباك فقط، وتركيز موسم الدراما فى رمضان فقط، بات نجوم الفن وبخاصة الكبار يعانون من الفراغ، ولهذا عادت من جديد ظاهرة المذيع الممثل لتضم قائمة طويلة من النجوم آخرهم الكوميديان المسرحي الكبير "محمد صبحي" الذى قدم حلقته الأولى من برنامجه "مفيش حاجة خالص".
 
صاحبة السعادة
القائمة تضم النجمة إسعاد يونس وبرنامجها "إسعاد يونس" الحاصل على جائزة أفضل برنامج للعام الثاني على التوالي، علما بأنها بدأت طريقها لعالم الفن من الإذاعة المصرية، وهجرت تقديم البرامج بمجرد احترافها بطولة الأفلام والمسرحيات، ثم تفرغت للانتاج السينمائي، وعادت مؤخرا لفضائية CBC  لتقدم برنامج "صاحبة السعادة".
 
صولا
المطربة السورية اصالة غردت طويلا عن البرامج الغربية التي تخدم نجوم الفن والغناء، ثم قدمت برنامجها الموسيقى الشهير صولا وهو مخصص للحوار والغناء مع نجوم الطرب العربي، وبعدها شاركت فى لجنة حكم برنامج فنان العرب، دون أن يؤثر هذا على مكانتها كمطربة لا زالت تقدم جديدها سنوياً. 
 
محمد صبحي 
يستحق النجم محمد صبحي لقب فارس المسرح الأول فى العصر الحديث، ولكنه هجر بيته الأثير منذ فترة، وكان يطل على جمهوره بين الحين والآخر بأعمال درامية تكمل مسلسله يوميات ونيس أو حوارات متلفزة، وأخيرا تجرأ على خوض تجربة تقديم البرامج مع "مفيش مشكلة خالص" وهو برنامج ساخر يستغل فيه قدرته على التقليد.
 
نفسنة انتصار وهيدي
النجمة الممثلة انتصار حققت في ثلاث حلقات من برنامجها "نفسنة" شهرة أكبر من التي حققتها طوال عمرها الفني منذ ظهرت للمرة الأولى فى فيلم "سهر الليالي" ورغم أنها فشلت سابقا فى مهمة المذيعة اثناء تجربة برنامجها الأول " فبريكانو" الا أنها تعلمت الدرس، وتعمدت مناقشة القضايا الاجتماعية المثيرة، مع زميلتيها الممثلتين أيضا هيدي كرم وشيماء سيف.
 
خمسة أمواة لفيفي عبده
بدأت شهرة الراقصة فيفي عبده عندما أثارت ضجة عاصفة فى برنامج "النادي الدولي" مع المذيع وقتها سمير صبري منتصف السبعينيات من القرن الماضى، عندما قالت أنها من بلد الرئيس _تقصد أنور السادات _ وتسببت بجملتها فى إغلاق البرنامج للأبد، وتشاء الصدف أن تعتزل فيفي الرقص لتحترف التمثيل ثم تتضاءل فرصها كممثلة لتنتقل لمقعد المذيع فى أكثر من تجربة على شبكة MBC  وغيرها وكلها تجارب ضمنت لها الاستمرار فى بؤرة الضوء بخفة ظلها وطريقتها الشعبية المحببة.
 
سمية والستات
قرينة فيفي عبده فى عالم الدراما سمية الخشاب لم تشاركها تقديم البرامج، ولكنها خاضت التجربة بصورة فردية عبر برنامج "سمية والستات" ورغم توفر جهات راعية عديدة واستمرار نجومية سمية الا أن البرنامج فشل، ولم تكرر الخشاب التجربة مجددا.
 
كلمة حق
صاحب الضمير الممثل القدير خالد الصاوي، خاض هو الأخر التجربة مع برنامج لحل المشكلات الاجتماعية بعنوان كلمة حق مع mbc وكان يخصص فقرة لتقديم مساعدات مالية للمحتاجين من الفقراء.
 
مها أحمد ربع دستة ستات
"بكبوزة" السينما المصرية مها احمد عوضت الريجيم القاسى واستعادت اسم شهرتها فى عالم الفن لتقديم برنامج "ربع دستة ستات"، على فضائية المحور، والذي استضافت فيه مجموعة من نجوم الفن والإعلام، واعتمد البرنامج على المزج بين الدراما والتقديم.
 
"الليلة مع هاني رمزي"، لم يكن آخر تجربة للنجم الكوميدي الذى يعتمد دوما علي خلطة كوميدية ساخرة متعلقة بمتابعة الشأن العام، وكان يستضيف نخبة من رموز الفن والثقافة والسياسة، قبل أن يخوض تجربة برامج المقالب في رمضان الماضي، ولكن ظل ثانيا نظرا لنجاح زميله رامز جلال في عالم المقالب. 
 
مع اروى
الفنانة اليمنية اروي مطربة وممثلة ومصممة أزياء قد لا تعرفها، ولكن شهرتها الحقيقية نبعت من برامجها التي تحظى باعجاب البعض وسخط البعض الآخر الذين يطالبونها بالتركيز فى عالم الفن، وهي تظهر مؤخرا فى برنامج "مع اروى" وتستضيف زملاءها في عالم الفن العربي.
 
كل هؤلاء النجوم خاضوا تجربة تقديم البرامج فمن يستحق لقب أفضل مذيع؟