7 ملكات جمال لبنان خضن غمار التمثيل..من نجحت اكثر؟

جويل بحلق بمشهد من مسلسل الفرسان

جويل بحلق بمشهد من مسلسل الفرسان

نادين نجيم خلال تتويجها ملكة جمال لبنان

نادين نجيم خلال تتويجها ملكة جمال لبنان

 نادين نجيم ومشهد من مسلسل تشيللو

نادين نجيم ومشهد من مسلسل تشيللو

نادين ويلسون نجيم خلال تتويجها

نادين ويلسون نجيم خلال تتويجها

 نادين ويلسون نجيم

نادين ويلسون نجيم

ملكة جمال لبنان نيكول بروديل

ملكة جمال لبنان نيكول بروديل

كريستينا صوايا

كريستينا صوايا

 جوبل بحلق بمشهد من مسلسل الفرسان

جوبل بحلق بمشهد من مسلسل الفرسان

دينا عازار خلال تتويجها ملكة

دينا عازار خلال تتويجها ملكة

دينا عازار

دينا عازار

غبريال ابي راشد

غبريال ابي راشد

لطالما شكل الجمال بوابة للعبور نحو عالم الأضواء الفنيةـ فكيف ان كان جمال يخص "ملكات جمال"، فهنا تتسع البوابة على مصراعيها رغم افتقاد الموهبة او الدراسة.. بعض "الملكات" استطعن ان يحجزن اسما لهم في فضاء عالم الفن واستطعن اثبات مواهبن، وأخريات اخفقن عند تجارب لم تتعدى اصابع اليد الواحدة، وهنا  نستعرض لكم أبرز ملكات جمال لبنان اللواتي خضن عالم التمثيل: 
 
ملكة جمال لبنان لعام 1995 دينا عازار، شاركت بعد انتخابها ببطولة مسلسل "رماد وملح"، تجربة يتيمة خاضت غمارها الملكة لكنها توقفت عندها بسبب افتقادها للموهبة، اما نيكول بردويل التي انتخبت عام 1992، فشاركت في مسلسل “الحب الأعمى” وفي فيلم “الباحثات عن الحرية” الذي حمل توقيع المخرجة إيناس الدغيدي. ورغم نجاحها في التمثيل إلا أنّها لم تستمرّ في هذا المجال لتعلن لاحقا إعتزالها الأضواء الفنية.
 
جويل بحلق..العائلة أولا
جويل بحلق التي انتخبت عام 1997، تعتبر واحدة من الملكات اللواتي تركن بصمة في عالم الجمال بعدما وصلت الى المراتب الاولى في تصفيات ملكة جمال الكون. دخلت عالم التمثيل حين شاركت في مسلسل "آخر الفرسان" مع المخرج نجدت أنزور، لكنها لم تترك الفرصة لحكم النقاد على ادائها في ادوار اخرى حيث فضلت حياتها الزوجية ومشروعها التجاري في عرض الازياء على الفن.
 
نادين نجيم..الملكة الاكثر نجاحاً
نادين نسيب نجيم التي انتخبت عام 2004، بدا من خلال خطواتها الاولى اصرارها على شق طريق الفن حيث شاركت في عدَّة مسلسلات لبنانيَّة ولفتت أنظار النقَّاد والمشاهدين إلى موهبتها, ومن بين مسلسلاتها: "باب إدريس"، "مطلوب رجال"، "أجيال 2"، وآخرها مسلسلي "لو" و"تشيللو" اللذان لاقيا نجاحا لافتا، كما تشارك حاليا نادين في تصوير مسلسل "سمرا"، وتعتبر نادين حاليا الملكة الأكثر نجاحا في عالم التمثيل بين زميلاتها.
 
غبريال ابي راشد..اخفاق مبكر
ملكة جمال لبنان غبريال أبي راشد لعام 2005، خاضت تجربة التمثيل أكثر من مرة، وأدت أدواراً في مسلسلَي "ورود ممزقة" و"نار تحت الجليد"، حصدت الكثير من الانتقادات لافتقارها الى العفوية في التمثيل وفضلت لاحقا الاستقرار مع عائلتها واولادها في دبي. 
 
نادين ويلسون نجيم..ادوار ناجحة
نادين ويلسون نجيم التي يثار اللغط حول اسمها مع زميلتها نادين نسيب نجيم، انتخبت عام 2007 وشاركت في مجموعة من الأعمال الدراميّة على الشاشة اللبنانيّة بينها مسلسل "بلا ذاكرة" لكنها برزت حين قدَّمت دور "هويدا" ابنة السيدة صباح في مسلسل "الشحرورة" الذي عرض في رمضان 2011، وكان وآخر أدوارها في مسلسل "الغالبون 2" عام 2014، ووصف النقاد موهبتها بالجيدة إلا انها مقلة في اعمالها.
 
كريستينا صوايا..الغناء يسرقها من التمثيل
كريستينا صوايا فازت بعرش الجمال اللبناني عام 2001، وخاضت عدة تجارب تمثيلية ناجحة بينها مسلسلي "وأشرقت الشمس" و"غزل البنات"، ووصف العديد من النقاد ادائها بالعفوي، الا انها اتجهت في الفترة الاخيرة الى عالم الغناء بعد اطلاقها فيديو كليب خاص بها واعادة توزيع أغنية "موطني" بصوتها.
 
فهل توافقون على خوض ملكات الجمال غمار التمثيل؟ واي واحدة من هؤلاء لفتتكم بموهبتها وادوارها اكثر؟.