نجوم نجحوا في التمثيل بالدروس الخصوصية!!

 منة شلبي تتلقى دروسا مكثفة فى باريس

منة شلبي تتلقى دروسا مكثفة فى باريس

منى زكي تخضع لدورات تمثيل دائما

منى زكي تخضع لدورات تمثيل دائما

غادة عادل تطورت بقوة بعد الدروس الخصوصية

غادة عادل تطورت بقوة بعد الدروس الخصوصية

راندا البحيرى أوقفت نشاطها الفنى من أجل كورس تمثيل

راندا البحيرى أوقفت نشاطها الفنى من أجل كورس تمثيل

شيرين عبد الوهاب تعلمت التمثيل تحت اشراف تامر حبيب

شيرين عبد الوهاب تعلمت التمثيل تحت اشراف تامر حبيب

منة تطور أدائها فى المدرسة الفرنسية

منة تطور أدائها فى المدرسة الفرنسية

جميلة عوض ابهرت الجميع فى تحت السيطرة بعد التدريب

جميلة عوض ابهرت الجميع فى تحت السيطرة بعد التدريب

هل الفن موهبة أم صنعة تحتاج لدراسة ودورات تدريبية؟ لا تتسرعي بالإجابة فهو في الحقيقة مزيج بين الاثنين، فعصر الموهبة الفطرية بدون علم انتهى منذ سنوات مع تحول الدراما لصناعة عملاقة وتجارة رائجة، كما أن الدراسة وحدها لا يمكن أن تصنع فنانا قديرا، ولكن اللافت أن عددا كبيرا من نجوم الفن العربي الآن يعترفون علنا بخضوعهم لدورات تدريبية لصقل موهبتهم وتطوير أدائهم ولولا هذه "الدروس الخصوصية" لانطفأت نجوميتهم مبكرا.
 
مني زكى 
الفنانة الجميلة مني زكى دخلت عالم التمثيل من مدرسة الممثل والمخرج المسرحي الكبير محمد صبحي والمؤلف لينين الرملي، وانضمت في بداياتها لورشة عمل مسرح 2000، وبعدها انتقلت كوجه جميل وموهوب لعالم السينما والدراما التليفزيونية، ولكنها بحثت عن كورسات تمثيل متقدمة في أمريكا لتتجاوز المساحة الضيقة لأدوار البطلة الرومانسية وتتمكن من تقديم أدوار معقدة ومركبة.
 
منة شلبي
حياة الفنانة منة شلبي طالتها الكثير من الشائعات بسبب اختفائها المفاجئ، وغالبا ما يروج البعض أنها تزوجت سرا وسافرت لقضاء شهر العسل، والحقيقة أن منة تسافر سرا بالفعل لمدينة النور باريس لاستكمال كورس متقدم في فنون التمثيل وإتقان اللغة الفرنسية، والتطور اللافت في أدائها منذ ثلاث سنوات بسبب هذه الدورة التدريبية المكثفة.
 
غادة عادل
النجمة غادة عادل نجحت بقوة في عالم الإعلانات وقدمت أدوارا لا بأس بها في عالم السينما خاصة في أفلام عبود على الحدود وصعيدي في الجامعة الأمريكية، ولكن النقلة الحقيقية في حياتها تمت بعد خوضها لورشة تمثيل في مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
 
شيرين عبد الوهاب
النجمة شيرين عبد الوهاب لها حضور واضح في الكليبات وإحساس مميز في أغانيها ولكنها تملك في الوقت نفسه تجربة مريرة مع عالم السينما بعد فشلها الذريع في فيلم "ميدو مشاكل" مع النجم أحمد حلمي، ولهذا لم تدخل استديو تصوير مسلسلها الأول "طريقي" إلا بعد اجتياز دورة تمثيل مكثفة تعلمت فيها استخدام وجهها وجسدها للتعبير عن مشاعرها دراميا تحت إشراف مؤلف العمل تامر حبيب.
 
راندا البحيري
الفنانة الشابة راندا البحيري ، تشهد انطلاقة في عدد الأدوار المقدمة لها بعالم السينما والدراما التليفزيونية، ولكنها أجلت كل شيء من أجل  مشاركة المخرج أحمد ماهر في كورس التمثيل، يعتمد على فنون السينما الفرنسية والإيطالية.
 
محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد، اشترك منذ عام كامل في ورشة تمثيل، مع المدربة مروة جبريل، ويتواجد بها بشكل يومي من أجل الاستعداد لشخصية الضابط التي يقوم بها في مسلسله الجديد "الضاهر"، الذي سيخوض به السباق الرمضاني في 2016 ويجسد فؤاد من خلاله دور ضابط مخابرات مصري يقع في غرام فتاة مصرية من أصول يهودية تعيش في منطقة "الضاهر".
 
أحمد عز
المعروف أن انطلاقة الفنان الوسيم أحمد عز نحو النجومية كانت صعبة بسبب مشاكل في صوته، خاصة وأن طبقات صوته كانت أقرب لنعومة النساء وهو ما يتعارض مع الاحتياج له كرمز للرجولة والوسامة، كما انه كان يعانى من تآكل الحروف أثناء النطق، ورهاب الكاميرا وكل هذا احتاج لتدريبات تمثيل وأصوات خاصة أشرفت عليها المخرجة إيناس الدغيدي.
 
جميلة عوض
أفضل ممثلة شابة في دراما رمضان 2015 جميلة عوض نشأت في عائلة فنية كبيرة فوالدتها ممثلة ووالدها مخرج وجدها من أشهر نجوم الكوميديا المصرية، ومع هذا خضعت لكورس تمثيل مكثف حتى تتمكن من إبهار مشاهدي مسلسلها "تحت السيطرة".
 
الدورات المكثفة للتمثيل تشهد أيضا مشاركة دورية وعلنية من النجوم عمرو يوسف ودينا الشربيني واحمد الفيشاوي وناهد السباعي، قبل البدء في تصوير أي عمل جديد.
 
التمثيل يحتاج لموهبة ولكن النجومية لا يمكن تحقيقها إلا بالدروس الخصوصية في ورش إعداد الممثل.