تعرض للجنون في طفولته وزار تل أبيب سراً .. 20 معلومة لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

لقطة من فيلمه الجديد The Revenant

لقطة من فيلمه الجديد The Revenant

في إحدى مشاهد الفيلم الجديد

في إحدى مشاهد الفيلم الجديد

لقطة من فيلمه الجديد

لقطة من فيلمه الجديد

فيلم تايتانك بوابته إلى النجومية

فيلم تايتانك بوابته إلى النجومية

ارتبط عاطفيا مع عارضة الأزياء الاسرائيلية بار رافائيلي

ارتبط عاطفيا مع عارضة الأزياء الاسرائيلية بار رافائيلي

مع بار رافائيلي

مع بار رافائيلي

استحق الأوسكار خمسة مرات

استحق الأوسكار خمسة مرات

انفصل والده عن والدته حين كان عمره عاماً واحداً فقط

انفصل والده عن والدته حين كان عمره عاماً واحداً فقط

يلقي كلمة في الأمم المتحدة

يلقي كلمة في الأمم المتحدة

لم يحالفه الحظ 5 مرات ماضية للفوز بأغلى جائزة سينمائية "الأوسكار" لترشحه أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية للمرة السادسة بدورتها الـ88 عن فيلمه The Revenant فهل سيعاند الحظ ليوناردو دي كابريو ويواصل ضرب الأرقام السلبية التي لم يسبقه فيها سوى ممثلين هما لورانس العرب بيتر أوتول الذي ترشح لثماني مرات ولم يقتنصها نهائيا ثم حاز عليها كجائزة شرفية والويلزي ريتشارد برتون الذي ترشح لها في 7 مناسبات . 
 
في هذا التقرير سنعرض 20 معلومة ربما لا يعرفها الجمهور عن ليوناردو دي كابريو سىء الحظ في الأوسكار  
 
1- اسمه بالكامل ليوناردو فيلهلم دي كابريو نسبة إلى الرسام الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي حيث قام ليوناردو بركل والدته أثناء حمله به وهي تشاهد أحد لوحاته في أحد المتاحف بإيطاليا.
 
2- والده هو جورج دي كابريو رسام ومنتج للكتب الساخرة نصفه إيطالي ونصفه الآخر ألماني .
 
3- التحق ليوناردو دي كابريو بمدرسة سيدس الإبتدائية وبعد أن تم تعليمه بها التحق بالمدرسة الثانوية مدرسة جون مارشال … كما انه استطاع أن يتقن اللغة الألمانية.
 
4- انفصل والده عن والدته حينما كان عمره عام واحد، واستكمل ليوناردو بقية حياته مع والدته .
 
5- كانت بدايته الحقيقية في عالم الفن عام 1990 حينما جسد أحد الأدوار المميزة في مسلسل أبوة المأخوذ عن فيلم بنفس الاسم وسبق أن جسد نفس الشخصية الممثل خواكين فونيكس .
 
6- كانت نقطة انطلاقته نحو النجومية عام 1993 حينما لعب دي كابريو دور الشقيق الذي يعاني من اضطرابات عقلية لشخصية جوني ديب في فيلم "ما الذي يضايق جيلبرت جريب" وحقق وقتها دي كابريو نجاحا كبيرا حتى رشحته الأكاديمية لنيل جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد عن هذا الدور وهو في سن 19 ليكون ثاني أصغر ممثل ترشحه الأوسكار بعد الممثل جاستن هنري .
 
7- قال ذات مرة عن دوره في فيلم "ما الذي يضايق جيلبرت جريب" أنه أكثر الأدوار مرحاً في حياته.
 
8- في عام 1998 تبرع دي كابريو ووالدته بمبلغ 35 ألف دولار لصالح أحد مراكز الكمبيوتر في لوس فيلز والذي تضرر نتاج زلزال نورثريدج عام 1994 .
 
9- ربما لا يعلم كثيرون أن شخصية "جاك داوسون"  في فيلم " تيتانيك " والتي قادت ليوناردو نحو عالم النجومية المطلقة رفضها في البداية أثناء العرض الذي تلقاه من المخرج جيمس كاميرون عام 1997 ولكن إصرار كاميرون عليه كان له مفعول السحر وبالفعل نجح دي كابريو في العمل الذي كسر الأرقام القياسية بإيرادات حول العالم تجاوزت الملياري دولار .
 
10- رغم الأداء الخارق ليوناردو برفقة كيت ونسلت في تيتانيك إلا أن أكاديمية الفنون لم ترشحه لجائزة الأوسكار مما تسبب بحالة جدل في العالم ونتج عن ذلك ظاهرة عامة سميت "هوس-ليو" .
 
11- صنفه موقع the richest ضمن أغنى 100 ممثل عالمي في عام 2015 بثروة تقدر بـ245 مليون دولار في المركز السابع عشر في القائمة التي تربع عليها الممثل الكوميدي الأميركي جيري ساينفلد بثروة تقدر بـ820 مليون دولار .
 
12- قائمة فوربس وضعته ضمن قائمة المشاهير الـ100 الأعلى ربحا خلال عام 2015 بـ 29 مليون دولار في القائمة التي تربع عليها الملاكم فلويد مايويذر جونيور الذى جنى أرباح قدرت بـ300 مليون دولار .
 
13- اختارته مجلة بيبول العالمية ضمن قائمة أوسم 50 شخص على مستوى العالم في عام 1998 .
 
14-  بعد نجاحه الكبير في تيتانيك تلقى عرض ضخم قيمته 20 مليون دولار للتواجد في فيلم  American Psycho و لكنه رفض الدور ليذهب الدور وقتها للمثل كريستيان بيل .
 
15- لديه جزيرة كاملة بمساحة 42 هيكتار على البحر الكاريبي اشتراها بمبلغ 1.75 مليون دولار وأطلق عليها اسم  "بلاكادور".
 
16- تعرض لأكثر المواقف عنفاً في حياته حينما قامت عارضة الأزياء الكندية أريثا ويلسون بالاعتداء عليه بكأس زجاجية عند مغادرته أحد الاحتفالات الخاصة في منزل ريك سالومون صديق باريس هيلتون السابق مما تسبب في إصابته بـ17 غرزة وتم الحكم على السيدة بالسجن لمدة عامين وفق مجلة "بيبول" .
 
17- خلال حواره مع الإعلامية الأمريكية كاتي كوريك أفصح عن أحد أسرار الطفولة ومعاناته مع مرض الوسواس القهري الذى جسده في فيلم Aviator .
 
18- خلال إنتخابات الرئاسة الأمريكية تبرع ليوناردو دي كابريو لحملة الرئيس أوباما بمبلغ 2800 دولار وهو أقصى مبلغ ممكن أن يدفعه أى شخص .
 
19- ارتبط عاطفياً بعارضة الأزياء الإسرائيلية بار رفائيلي لمدة تجاوزت الأربع سنوات، وزار بسببها إسرائيل في رحلة للاستجمام التقى أثنائها برئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز .
 
20- تحاكي دائما الصحافة الأجنبية بعلاقاته النسائية المتعددة خاصة عارضات الأزياء فخلال 20 عام ارتبط ليوناردو عاطفيا بأكثر من 12 عارضة أزياء بدأها ببريتاني دانيال عام 1995 مروراً بنعومي كامبل و هيلينا كريستينسن و أمبير فاليتا نهاية بعارضة الأزياء توني غارن .