رحيل مطرب الروك الأسطوري ديفيد بووي

ديفيد رحل بعد يومين فقط من عيد ميلاده

ديفيد رحل بعد يومين فقط من عيد ميلاده

غلاف الألبوم الأخير للمطرب الراحل

غلاف الألبوم الأخير للمطرب الراحل

رئيس وزراء بريطانيا نعي رسميا مطرب الروك الأسطورى

رئيس وزراء بريطانيا نعي رسميا مطرب الروك الأسطورى

ديفيد يرقد بسلام بعد صراع مع السرطان

ديفيد يرقد بسلام بعد صراع مع السرطان

نعى رئيس وزراء بريطانيا رسميا نجم الروك الروك الشهير ديفيد بووي الذي توفى أمس الأحد عن 69 عاما جراء مضاعفات إصابته بالسرطان منهيا مسيرة فنية استمرت عقودا عدة واستمرت حتى  يومين فقط حيث صدر ألبومه الخامس والعشرين.
 
ديفيد بووي توفي بعد يومين فقط على صدور البومه الخامس والعشرين بعنوان "بلاك ستار" في يوم عيد ميلاده التاسع والستين، ورغم المرض أظهر بووي في هذا الالبوم قدراته الموسيقية المميزة واثبت أنه لا يزال قادرا على التجديد وتقديم المفاجآت لجمهوره خصوصا من خلال بعض التجارب في موسيقى الجاز.
 
خبر الوفاة الرسمي تمت إذاعته عبر حسابي النجم البريطاني على "تويتر" و"فيسبوك" برسالة موحدة قيل فيها أن "ديفيد بووي توفي بسلام اليوم محاطا بعائلته بعد معركة شجاعة استمرت 18 شهرا ضد السرطان".
 
وأضافت الرسالة: "مع أن كثيرين من بينكم سيتشاركون هذا الألم، نطلب منكم احترام العائلة خلال فترة الحداد هذه".
 
وكتب ابنه دانكن جونز عبر تويتر "اشعر بالأسف والحزن للقول إن هذا الامر صحيح. سأكون غائبا عن السمع خلال فترة. احبكم جميعا".
 
وأكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون عبر حسابه على تويتر قائلا "نشأت على استماع عبقري موسيقى البوب ديفيد بووي ومشاهدته. كان ماهرا في اعادة تقديم نفسه بحلة جديدة ومصيبا دائما في خياراته. إنه خسارة عظيمة".
 
أشار مغني الراب كانييه ويست الى ان "ديفيد بووي كان أحد مصادر الإلهام الرئيسية لدي، لقد كان شجاعا ومبدعا للغاية وأعطانا سحرا يكفي لحياة كاملة".
 
ولد ديفيد بووي واسمه الحقيقي ديفيد روبرت جونز في الثامن من يناير 1947 في حي بريكستون الشعبي جنوب لندن وترك المدرسة في سن المراهقة ونال الشهرة سنة 1969 مع اغنية "سبايس اوديتي" التي دخلت التاريخ بفضل قصة رائد الفضاء مايجر توم الذي تاه في الفضاء.