أرقام بالملايين: تعرفوا على إيرادات نجوم بوليوود في 2016

هريثيك روشان

هريثيك روشان

كارينا كابور

كارينا كابور

سلمان خان

سلمان خان

 شاه روخ خان

شاه روخ خان

كاترينا كيف

كاترينا كيف

رانبير كابور

رانبير كابور

بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا

شاهيد كابور

شاهيد كابور

سونام كابور

سونام كابور

سوشانت سينغ راجبوت

سوشانت سينغ راجبوت

علياء بهات

علياء بهات

 أكشاي كومار

أكشاي كومار

أنوشكا شارما

أنوشكا شارما

أجاي ديفجان

أجاي ديفجان

كانجانا رانوت

كانجانا رانوت

عامر خان

عامر خان

يمكننا القول بأن 2015، كانت سنة ذهبية لنجوم سينما بوليوود الذين أنجزوا أفلاماً عادت عليهم بمداخيل كبيرة جداً مثل أكشاي كومار الذي سيحتفل العام المقبل بعدي ميلاده الـ50، إلا أنه قمة في النشاط بإنجازه 4 أفلام على الأقل في كل عام، لذا دائماً نجده في قائمة أعلى النجوم دخلاً في بوليوود، بعكس ملك بوليوود شاه روخ خان وسيّد بوليوود عامر خان اللذين لا يقدمان سوى عمل واحد فقط.
 
وفيما يلي القائمة المتوقعة لمداخيل نجوم بوليوود عام 2016 والتي خلت أسماء كبيرة منها رانفيير سينغ وديبيكا بادكون وسيف على خان وآيشوريا راي:
 
أكشاي كومار
 
سوف يعود على أكشاي كومار هذا العام ما بين  200-230 مليون روبية ( ما يعادل 3 ملايين و3 ملايين ونصف مليون دولار)، ولعل دخله الكبير بسبب قيامه لـ4 أعمال في العام الواحد.
 
رانبير كابور
 
من المتوقع أن يكون دخل نجم بوليوود إبن عائلة كابور صاحبة النفوذ الكبير في بوليوود مابين 150-200 مليون ( مايعادل مليونين وربع و3 ملايين دولار).
مع العلم أنه في عام 2015 قام بالتمثل بـ3 أفلام هي روي وبامباي فيلفيت وتاماشا الذي لا يزال يعرض في دور السينما.
 
شاه روخ خان
 
لا يقدم ملك بوليوود سوى فيم واحد فقط، والعام الماضي قدم فيلم ديلوالي الذي يحظى بإرادات عالية حتى اليوم، ومن المتوقع أن يكون دخل شاه مابين 140-150 مليون روبية ( ما يعادل مليونين ومليونين وربع مليون دولار)
 
كاترينا كيف
 
مثّلت كاترينا كيف في عام 2015 ، في فيلم واحد فقط وهو فانتوم مع سيف على خان ويعتقد أن دخلها كان 55 مليون ربية، ومن المتوقع هذا العام مع أعمالها الجديدة فتور وجاجا جاسوس، سوف يكون دخلها بين 130-150 مليون روبية (مايعادل مليون وتسعمائة ألف ومليون وربع مليون دولار).
 
عامر خان
 
لم يشارك سيّد بوليوود عامر خان في أي فيلم في عام 2015، فقط أداؤه كان بالصوت في فيلم Dil Dhadakne Do، ولكنه يشحذ هممه لفيلمه المرتقب Dangal، والذي من المتوقع أن يطون دخله هذا العام 130 مليون ربية (مايعادل مليون وتسعمائة ألف دولار).
 
سوشانت سينغ راجبوت
 
دخل سوشانت سينغ راجبوت إلى عالم بوليوود والشاشة الذهبية بعد أن حقق نجاحات كبيرة على الشاشة الفضية بدوره الرائع كلاعب كركيت، وإن كان لم يقنع جمهور السينما بالرغم من إشادة النقاد له في فيلم Sushant Singh Rajput، ومن المتوقع أن يكون دخله ما بين 120-150 مليون روبية ( مايعادل مليون وسبعمائة ألف ومليون وربع مليون دولار).
 
علياء بهات
 
نجحت علياء أصغر أبناء المخرج ماهيش بهات إلى الوصول إلى قلوب المشاهدين بفضل أداءها الجميل في فيلم Shaandaar الذي جمعها مع شاهيد كابور، ويتوقع أن يكون دخلها هذا العام ما بين 100 - 120 مليون روبية ( ما يعادل مليون ونصف ومليون وسبعمائية ألف دولار)، وذلك ولتوقيعها 3 أفلام ي 2016.
 
شاهيد كابور
 
كانت 2015 سنة لا تنسى لشاهيد كابور الذي احتفل بزواجه. هذا على الصعيد الشخصي، أما المهني، فقد حقق نجاحاُ كبيرا بفيلم Shaandaar، وهذا العام سيعمل في 3 أفلام ضخمة، ويتوقع أن يكون دخله ما بين 100 - 120 مليون روبية ( ما يعادل مليون ونصف ومليون وسبعمائية ألف دولار).
 
هريثيك روشان
 
اختفى هريثيك روشان عن الشاشة الذهبية بعد آخر فيلم قدمه "بانغ بانغ"، ولكنه سيعود في عام 2016 مع الفيلم ذو الميزانية العالية جداً Mohenjo Daro، وهو حلم المخرج أشوتوش جاواريكر، ومن المتوقع أن يكون دخله 110 مليون روبية ( مايعادل مليون وستمائة الف دولار).
 
أنوشكا شارما
 
برزت أنوشكا شارما، بأدوارها السينمائية الـ3، التي لفتت الأنظار لها، ويبدو أن هذا الأمر أرهقها، لتكتفي بعمل واحد في عام 2016 ويتوقع أن يكون دخلها ما بين 100-110 مليون روبية ( ما يعادل مليون ونصف و مليون وستمائية ألف دولار أمريكي).
 
كارينا كابور
 
تنعمت كارينا مع سلمان خان في فيلم Bajrangi Bhaijaan، بنجاح آخر يضاف إلى سلسلة نجاحاتها في سينما بوليوود، وهذا العام من المتوقع أن يكون دخلها ما بين 90-100 مليون روبية ( مايعادل مليون وثلاثمائة ألف ومليون ونصف مليون دولار).
 
سلمان خان
 
عام 2015 كان عاماً ناجحاً لسلمان خان الذي استبدل فيه النمط التقليدي لأدواره، ولكنه سيعود هذا العام مع فيلم سلطان الذي يلعب فيه دور مصارع، ويتوقع أن يكون  دخله هذا العام ما بين 90-100 مليون روبية ( مايعادل مليون وثلاثمائة ألف ومليون ونصف مليون دولار).
 
كانجانا رانوت
 
ذاقت كانجانا النجاح مع  فيلم Tanu Weds Manu Returns، ولكن الفيلمن الآخرين لم يحالفهما الحظ في شباك التذاكر إلى جانب إستياء النقاد منها، لذا قررت النجمة الصاعدة الإكتفاء بفيلم واحد والتركيز عليه، ومن المتوقع أن يصل دخلها هذا العام إلى 70 مليون روبية (ما يعادل مليون دولار).
 
أجاي ديفجان
 
حقق فيلم أجاي الوحيد في عام 2015، إيرادات جيدة في شباك التذاكر في دوره الذي لعب شخصية رجل رجل يحاول حماية عائلته من الظلم، وسيعود أجاي هذا العام بفيلم Shivay الذي سيعرض في عيد الديوالي، ويبدة أنه سيحقق ما بين 60-70 مليون روبية ( 900 الف ومليون دولار).
 
بريانكا شوبرا
 
تتنقل النجمة بريانكا ما بين الهند والولايات المتحدة بسبب إنضمامها للمسلسل الأمريكي Quantico، إلا أنها ظهر على الشاشة الذهبية في بوليود بدور جميل في الفيلم التاريخي باجيراو ماستاني، وهذا العام ستكتفي بعمل واحد فقط وهو بالفيلم المثير للجدل Jai Gangaajal، الذي ستلعب فيه دور شرطية! ومن المتوقع أن يكون دخلها لهذا العام ما بين 30-35 مليون روبية (مايعادل 450 الف و نصف مليون دولار).
 
سونام كابور
 
وأخيراً مع الممثلة الذي حصلت على جائزة أفضل أداء عن دورها في فيلم Prem Ratan Dhan Payo  والذي شاركها في البطولة سلمان خان، وتستعد هذا العام لفيلم نيرجا وهو فيلم يحكي سيرة ذاتية لمضيفة الطيران نيرجا بانوت التي فقدت حياتها وهي تقوم بإنقاذ الركاب في حادثة إختطاف طائرة، ويتوقع أن يكون دخل سونام 30 مليون روبية (ما يعادل 450 ألف دولار).