نجوم ومشاهير فقدتهم هوليوود في عام 2015

بوبي كريستين براون

بوبي كريستين براون

ستيورات سكوت

ستيورات سكوت

سام سيمون

سام سيمون

فرانك جيفورد

فرانك جيفورد

ليونارد نيموي

ليونارد نيموي

ويس كرافن

ويس كرافن

روبرت لوجيا

روبرت لوجيا

 جيمس هورنر

جيمس هورنر

بوبي كريستين براون وويتني هيوستن

بوبي كريستين براون وويتني هيوستن

بي بي كينج

بي بي كينج

تايلور نجرون

تايلور نجرون

بوب سيمون توفى في حادث سيارة

بوب سيمون توفى في حادث سيارة

أوشك عام 2015 على نهايته، وأصبحت تفصلنا عن العام الجديد أيام قليلة، ولقد شهد هذا العام الكثير من اللحظات المفرحة والكثير من اللحظات المحزنة أيضا، حيث توفي في هذا العام العديد من المشاهير والنجوم والذين شكل نبأ وفاتهم صدمة لمعجبيهم، فتعالوا معنا لنتعرف على أهم النجوم والمشاهير الذين فقدناهم في عام 2015:
 
بوبي كريستين براون:
 وهي ابنة المغنية الراحلة ويتني هيوستن والمغني بوبي براون ولقد توفيت في يوم 26 يوليو في دار علاج ورعاية " Peachtree Christian" للحالات الصحية الحرجة ومن حولها أفراد أسرتها، بوبي كريستين توفيت عن عمر يناهز 22 عام وبعد أن أصيبت بضرر دماغي بعد العثور عليها فاقدة للوعي في حوض الاستحمام في منزلها في يوم 31 يناير.
 
فرانك جيفورد: 
وهو معلق رياضي شهير ولاعب كرة قدم أمريكية سابق، ولقد توفي في هذا العام في يوم 9 أغسطس عن عمر يناهز 84 عام، فرانك وهو زوج كاثي لي جيفورد مقدمة برنامج " Today show"، ولد في مدينة سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا في عام 1930 والتحق بجامعة جنوب كاليفورنيا ولقد لعب لصالح فريق نيويورك جاينتس طوال مسيرته الرياضية الاحترافية والتي بدأت من عام 1952 وانتهت في عام 1965 وبعد ذلك عمل كمعلق رياضي، فرانك لديه ابنين من زوجته كاثي هما كودي وكاسيدي وثلاثة أبناء من زوجته السابقة ماكسين أفيس إيوارت وهم جيف وكايل وفيكتوريا.
 
ليونارد نيموي: 
الممثل ليونارد نيموي الذي اشتهر بدور "السيد سبوك" في النسخة الأصلية من المسلسل التلفزيوني وسلسلة أفلام " Star Trek" ولقد توفي في منزله في منطقة "Bel-Air" في صباح يوم 27 فبراير في هذا العام عن عمر يناهز 83 عام بعد معاناة مع مرض الانسداد الرئوي المزمن (chronic obstructive pulmonary disease/ CPOD).
 
روبرت لوجيا:
 الممثل المرشح لجائزة الأوسكار روبرت لوجيا توفي في منزله في يوم 4 ديسمبر عن همر يناهز 85 عام ولقد اشتهر بأدواره في العديد من الأفلام الشهيرة مثل " Big"، " Independence Day"، " An Officer and a Gentleman" ومن أشهر أدواره دور مهرب مخدرات شهير في ميامي "فرانك لوبيز" في فيلم "Scarface" الذي عرض في عام 1983 وهو من إخراج المخرج الشهير برايان دي بالما.
 
ويس كرافن:
 صانع الأفلام والمخرج الشهير ويس كرافن، توفي في يوم 30 أغسطس عن عمر يناهز 76 عام بعد معاناة من مرض السرطان، ولقد اشتهر بإخراجه العديد من أفلام الرعب الشهيرة ومنها سلسلة أفلام " Scream"، سلسلة أفلام " A Nightmare on Elm Street".
 
جيمس هورنر:
ملحن شهير، قام بتلحين العديد من المقطوعات الموسيقية الرائعة والموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الشهيرة منها فيلم " Titanic"، فيلم " Apollo 13"، فيلم " Avatar"، فيلم " Braveheart"، لقد حصل على جائزتي أوسكار عن فيلم " Titanic"، وهي جائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية وجائزة أوسكار عن أفضل أغنية أصلية وهي أغنية " My Heart Will Go On" للمغنية سيلين ديون، هورنر توفي في حادث تحطم طائرة في يوم 22 يونيو وعن عمر يناهز 61 عام.
 
بي بي كينج: 
وهو مغني وموسيقي شهير في عالم موسيقى البلوز ولقد حصل على مدار مسيرته الفنية على 16 جائزة جرامي وكانت أول جائزة جرامي حصل عليها في عام 1971وهي جائزة أفضل مغني آر&بي عن أغنية " The Thrill Is Gone" وكانت آخر جائزة جرامي قد حصل عليها في عام 2009 جائزة جرامي لأفضل ألبوم بلوز عن ألبوم " forOne Kind Favor"، ولقد توفي في يوم 13 مايو في هذا العام هن عمر يناهز 89 عام.
 
سام سيمون: 
المنتج والمخرج الأمريكي سام سيمون اشتهر بإنتاجه مسلسل الرسوم المتحركة الشهير " The Simpsons" ولقد توفي في يوم 8 ماري في هذا العام بعد صراع مع مرض سرطان القولون وعن عمر يناهز 59 عام.
بوب سيمون: 
وهو صحفي شهير ومراسل برنامج "60 Minutes " التلفزيوني ولقد عمل في مجال الصحافة على مدار خمسة عقود حصل خلالها على 24 جائزة إيمي وأربعة جوائز بيبودي، ولقد توفي في يوم 11 فبراير إثر حادث سيارة وعن عمر يناهز 73 عام.
 
تايلور نجرون: 
وهو ممثل كوميدي توفي عن عمر يناهز 57 عام بعد صراع مع مرض السرطان، ولقد قام قريب له يدعى تشاك بالإعلان عن وفاته في يوم 11 يناير وذلك عبر مقطع فيديو نشره على موقع يوتيوب.
 
ستيورات سكوت:
 وهو صحفي ومراسل لبرنامج " SportsCenter" الرياضي التلفزيوني ولقد توفي في يوم 4 يناير بعد صراع مع مرض السرطان وعن عمر يناهز 49 عام، وكان سكوت قد شخص بالسرطان للمرة الأولى في شهر نوفمبر عام 2007 ولقد خضع خلال فترة مرضه لعديد من المعاملات العلاجية لمرض السرطان ومنها العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي، العلاج الجراحي وغيرها.