نيكولاس كيدج يعيد جمجمة ديناصور إلى منغوليا

وزارة الأمن الداخلي قامت بالاتصال بنيكولاس كيج

وزارة الأمن الداخلي قامت بالاتصال بنيكولاس كيج

نيكولاس كيج

نيكولاس كيج

نيكولاس كيج يعيد جمجمة ديناصور إلى منغوليا

نيكولاس كيج يعيد جمجمة ديناصور إلى منغوليا

نيكولاس كيج

نيكولاس كيج

ليوناردو دي كابريو شارك أيضا في المزاد

ليوناردو دي كابريو شارك أيضا في المزاد

سيعيد الممثل نيكولاس كيدج، جمجمة ديناصور نادرة كانت في حوزته إلى مالكها الأصلي وهي الحكومة المنغولية، وكان الممثل الشهير بطل سلسلة أفلام "National Treasure" قد وافق على إعادة جمجمة الديناصور إلى منغوليا بعد أن علم أنه قد تم تهريبها إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي.
 
منافسة مع دي كابريو
كيدج 51 عاماً، كان قد اشترى جمجمة ديناصور من نوع تربوصور من صالة مزادات "I.M. Chait" في بيفرلي هيلز بسعر 276 ألف دولار وكان ذلك في عام 2007، ولقد قيل وقتها أن الممثل ليوناردو دي كابريو قد شارك أيضا في ذلك المزاد وحاول شراء الجمجمة، ولكن كيدج تغلب عليه في النهاية، وبعد إتمام عملية الشراء حصل كيدج على وثيقة من المعرض تثبت أن الجمجمة  أصلية تماماً. 
 
قضايا تهريب
في عام 2014 قامت وزارة الأمن الداخلي بالاتصال بالممثل نيكولاس كيدج بخصوص ما وصفته بحيازته غير الشرعية لجمجمة ديناصور مهربة، وفي الأسبوع الماضي قام بريت بهارارا (Preet Bharara)، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك بالتقدم برفع دعوى مدنية للمطالبة بمصادرة الجمجمة وإعادتها إلى منغوليا، حتى الآن لا أحد يعرف من قام بتهريب الجمجمة من منغوليا إلا أن التقارير التي نشرت مؤخرا تشير إلى قيام صالة مزادات " I.M. Chait gallery" بشراء هيكل عظمي مهرب من عالم حفريات يدعى إريك بروكوبي (Eric Prokopi.) والذي أدين في قضايا تهريب من قبل، حتى الآن لم يتم توجيه تهم لأي من نيكولاس كيدج ودار مزادات "I.M. Chait gallery".