ثلاثة نجوم من آل "خان" يحتفلون بعيدهم الخمسين هذا العام!

من بوليوود .. ثلاثة نجوم من آل

من بوليوود .. ثلاثة نجوم من آل "خان " يحتفلون بعيدهم الخمسين هذا العام

آل خان

آل خان

سلمان وشاه وعامر

سلمان وشاه وعامر

سلمان خان

سلمان خان

سلمان خان

سلمان خان

عامر خان

عامر خان

عامر خان

عامر خان

شاه روخ خان

شاه روخ خان

شاه روخ خان

شاه روخ خان

"شاه روخ خان، سلمان خان وعامر خان يقومون بعمل عظيم وآمل أن يستمروا فيما يقومون به، بل يجب عليهم أن يعملوا للـ100 عام المقبل، فهم مصدر لإلهام الآخرين، وأتمنى لهم كل التوفيق" هذا ما صرح به أسطورة بوليود النجم أميتاب باتشان في هذا العام الذي يبلغ فيه كل آل " خان " النصف قرن من العمر!
 
ولا ننسى ان أميتاب قد أتمم عامه الـ73 قبل يومين في 11 أكتوبر الجاري، وهو لا يزال يتنوع في أدواره التي جعلت منه أسطورة بوليوود.
 
سلمان خان
 
ونبدأ مع سلمان خان الذي ولد يوم 27 ديسمبر 1965، في مدينة اندور بولاية ماديا براديش، وهو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان وزوجة أبيه هيلين وهي ممثلة سابقة قد شاركته بعض من أفلامه، وبدأت مسرة سلمان خان الفعلية مع نجح فيلمه الرومانسي Maine Pyar Kiya الذي حصل على جائزة فيلم فير لأفضل أداء وبالرغم مع علاقاته الكثيرة إلا أنه أشهر عازب في بوليوود.
 
عامر خان
 
أما عامر خان الذي ولد يوم 14 مارس 1965، في مومباي فهو من عائلة فنية متجذرة فوالدة منتج أفلام طاهر حسين، بينما كان عمه المتوفى ناصر حسين منتج أفلام وكذلك مخرج وممثل.
 
بداية مسيرته الفنية مع الفيلم الناجح قايمت سي قايمت تاك، المأخوذ عن رواية روميو وجولييت للكاتب الإنكليزي ويليم شكسبير.
 
وقد كسر فيلمه الأخير PK  كل الأرقام القياسية ليحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما الهندية.
 
شاه روخ خان
 
وأخير مع النجم شاه روخ خان، الذي كتب عنه في الـ" CNN"، و الـ" BBC" والـ" Time " والـ" Newsweek"، إنه أحد أكبر نجوم السينما في العالم.
 
وعلى العكس من سلمان وعامر ولد شاه روخ خان، يوم 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي، لأسرة متوسطة الحال وثابر إلى أن وصل بأن لقبته الصحافة الهندية بـ"ملك بوليوود".