حصدت لقب ملكة جمال وعشقت صديق حبيبها.. لقطات من حياة هانده إرتشيل بعيد ميلادها الـ25

حصدت لقب ملكة جمال الحضارة وتدرس الفنون الجميلة ومن أعلى النجمات التركيات متابعة على انستقرام ولها شبيهة هولندية وارتبطت بصديق حبيبها، إنها الجميلة التركية هانده إرتشيل الشهيرة باسم "سيلين" والتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ25.

ولدت هانده إرتشيل عام 1993 في مدينة باليق أسير التركية.

تدرس هانده إرتشيل حاليا في قسم الفنون الجمبلة  بجامعة معمار سينان للفنون الجميلة.

حصدت هانده ارتشيل المركز الأول في مسابقة "ملكة جمال الحضارة" عام 2012 التي تنظم في أذربيجان، لتنطلق بعدها للعمل في عروض الأزياء.

بدأت حياتها الفنية عام 2013 من خلال ظهورها بدور صغير في مسلسل "طائر النمنمة" الذي قام ببطولته وقتها النجم التركي، بوراق أوزجفيت، الشهير باسم "بالي بك".

انطلاقة هانده إرتشيل الحقيقية كانت من خلال دورها في مسلسل "بنات الشمس" عام 2015، والذي قام ببطولته مجموعة مميزة من الشباب الأتراك بينهم بيرك أطان وبورجو أوزبرك.

جسدت هانده إرتشيل في المسلسل دور فتاه صغيرة مشاغبة تعيش حياتها بشكل متهور، وتطمح بالحياة في اسطنبول لذلك وافقة علة زواج والدتها من ثري يعيش باسطنبول.

فازت بجائزة أفضل ممثلة شابة مع ممثلتين زميلتين لها في مهرجان الفراشة الذهبية في تركيا لعام 2015.

أول بطولة مطلقة لهانده إرتشيل كانت عام 2016 من خلال مسلسل "الحب لا يفهم من الكلام" ويشارك في بطولة هذا المسلسل النجم التركي، بوراق دنيز.

تشارك هانده إرتشيل حاليا في بطولة مسلسل "اللؤلؤ الأسود" الذي يقوم ببطولته الوسيم التركي، تولجهان سايشمان.

علاقاتها العاطفية

ارتبط اسم هانده ارتشيل بعدد من المشاهير الأتراك، بينهم الممثل التركي، شاتاي أولسوي، الشهير باسم "أمير" إلا أنه تم تكذيب هذه الأخبار مؤكدين أنهم فقط أصدقاء.

كذلك ارتبط اسم هانده إرتشيل باسم الممثل "تولغا صاريتاش" الذي شاركها بطولة مسلسل"بنات الشمس" كذلك تم نفي هذه الأخبار.

وهانده إرتشيل بدأت علاقة قبل شهر واحد من الآن مع رجل الأعمال التركي، محمد دينتشارلر، وهو صديق مقرب من حبيبها السابق أكين مارت دايماز.

تعد هانده ارتشيل من أكثر نجمات تركيا متابعة على انستقرام، حيث يصل متابعيها حوالي 6 مليون شخص. 

مقولة "يخلق من الشبه أربعين" انطبقت بشكل كامل على هانده إرتشيل والتي عثرت على شبيهتها أو "توأمها"  وهي الهولندية ذات الأصول الإيرانية "Negin Mirsalehi".