النجم العالمي باتريك ديمبسي ضيف شرف مهرجان الجونة في أول زيارة له لمصر

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية التي ستقام في الفترة ما بين 20 إلى 28 سبتمبر، أن النجم العالمي باتريك ديمبسي سيكون ضيف شرف الدورة الثانية هذا العام.

باتريك ديمبسي

زيارة فنية لباتريك ديمبسي إلى مصر

وتعتبر تلك الزيارة الأولى له لمصر، كذلك من المقرر أن يدير الممثل الأمريكي باتريك ديمبسي إحدى حلقات النقاش على هامش فعاليات المهرجان.

يُذكر أن باتريك ديمبسي حاصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة 2006 لأفضل مجموعة عن دورهم في المسلسل الدرامي جريز أناتومي، كما رُشح بنفس الدور لجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل.

لقطات من مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي

ويشهد مهرجان الجونة في دورته المقبلة مشاركة 15 عملًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و23 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، و12 فيلمًا وثائقيًا طويلًا، كما سيتم منح جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج المصري داود عبد السيد والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة أسماء بارزة مثل الممثل العربي العالمي علي سليمان والفنانة منى زكي، والمخرج المغربي أحمد المعنوني ومدير مهرجان برلين السينمائي الدولي كارلو شاتوبريان، والمنتج الكرواتي سيدوميركولار.

منى زكي وداود عبد السيد ويسرا ويسري نصرالله في مؤتمر مهرجان الجونة

أما لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة يشارك فيها المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والمبرمجة السينمائية إيلي ديرك، والمخرج الهندي مايك باندي، بينما تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة كل من المخرجة الجورجية أنا أوروشادزة، والفنانة الأردنية صبا مبارك والمبرمجة النمساوية دوريس بور والممثل الفلسطيني كامل الباشا.