أكثر من سر في حياة المخاطر بحياته توم كروز في يوم ميلاده الـ 56

توماس كروز مابوثير الرابع الشهير بـ توم كروزTom Cruise  .. اعرف الكثير من الأسرار التي قد تفاجئك عن المخاطر بحياته في يوم ميلاده الـ 56..

تاريخ ميلاد توم كروز

ولد النجم توم كروز في 3 يوليو عام 1962 في إحدى ضواحي نيويورك،لأب يعمل مهندسا كهربائيا وأمه معلمة تعليم خاص

15 مدرسة

لم تكن حياة كروز العائلية مستقرة بسبب التنقل المستمر لوالده بين الولايات الأمريكية وكندا للبحث عن عمل حيث بلغ عدد مرات التنقل قرابة 13 مرة دخل خلالها كروز أكثر من 15 مدرسة .

عسر القراءة

وفي سن السابعة اكتشفت أسرته بأنه يعاني من عسر القراءة وأثر الأمر على تحصيله العلمي بشكل كبير.

مصارع محترف

 كان حلمه الأول هو أن يكون مصارعا محترفا إلا أن الإصابة التي تعرض لها في ركبته عندما كان في سن 16 حطمت هذا الحلم.

نجم مسرحي

خلال دراسته التحق كروز بفرق المسرح المدرسي وأصبح أحد نجوم المسرح على مستوى المدرسة ونال شهرة كبيرة بين زملائه في المدرسة ليكتشف أن لديه رغبة جارفة من أجل التمثيل والاستمرار في هذا النجاح حيث قرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1980 الذهاب إلى نيويورك بحثا عن الأضواء وكان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز 18 عاما.

بلا مأوى

بدأ يتردد على وكلاء الفنانين وحضور اختبارات التمثيل التي يعلن عنها في الصحف، إلا أن جميع جهوده باءت بالفشل وأنفق كروز كل مايمتلكه من مال وأصبح بلا مأوى حيث أقام عند أحد اصدقائه لفترة وجيزه .

12 دولار

حصل كروز على دور بسيط في فيلم Endless Love أمام النجمه بروك شيلدز عام 1981 حيث أنفق كروز آخر دولار يمتلكه من أجل اقناع سمسار الكومبارس كي يقنع المخرج ليقبله في هذا الدور ونجح في ذلك، حيث اضطر بعد هذا الدور للعودة إلى منزل عائلته في نيوجيرسي بسبب عدم امتلاكه أي مبلغ لكي يطعم نفسه ولم يكن في جيبه سوى 12 دولار دفعها ثمن تذكرة التاكسي الذي أعاده للمنزل.

البداية

وفي عام 1983 سطع نجم كروز عندما عرض عليه أول بطولة مطلقة في الفيلم الكوميدي Riscky Buissnes وحقق الفيلم نجاحا باهرا وأصبح النجم الشاب معروفا لا سيما عند أوساط الشباب والفتيات.

رجل المطر

في عام 1986 استطاع كروز أن يحقق حلم حياته عندما حصل على دور البطولة في فيلم Top Gun وأصبح بعد هذا الفيلم حديث المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية وتبوء كروز مقعده في قائمة النجوم الأوائل في شباك التذاكر الأمريكي..شارك النجم داستن هوفمان دور البطولة في فيلم "رجل المطر".

حياته الخاصة

على صعيد حياة كروز الخاصة تزوج عام 1987 الممثلة ميمي روجرز وانفصلا بعد ثلاثة أشهر من الزواج وفي عام 1990 وأثناء تصوير فيلم Days of Thunder وقع كروز في غرام النجمه نيكول كيدمان التي كانت تشاركه البطولة في نفس الفيلم، حيث قررا الارتباط بنفس العام ودام زواجهما أكثر من عشرة أعوام وتبنى معها طفلين هما:إيزابيلا (22 ديسمبر 1992) وكونور (17 يناير 1995),

هو ونيكول

و ظهر الزوجان معاً في أكثر من فيلم درامي رومانسي كما في فيلم Far and Away والثاني Eyes Wide Shut عام 1999  ولكن بعد هذا الفيلم قرر الزوجان الانفصال بشكل مفاجئ من دون أسباب مقنعة حيث دارت حولهم الكثير من الشائعات عن أسباب هذا الانفصال، ومن أبرزها انهما مرا بكثير من الضغوط النفسية التي اثرت على علاقتهما الزوجية أثناء تصوير مشاهد هذا الفيلم والتي امتدت أكثر من عام.

هو و كاتي

ثم تزوج بعد ذلك من النجمة كاتي هولمز وأنجب منها طفلته سوري وانفصل الثنائي بعد ذلك 

ترشحه لأوسكار

أفضل ممثل رئيسى عام 1990 عن فيلم Born on the Fourth of July.

أفضل ممثل رئيسى عام 1997 عن فيلم Jerry Maguire.

أفضل ممثل مساعد عام 2000 عن فيلم Magnolia

الغولدن غلوب

أفضل ممثل عام 1990 عن فيلم Born on the Fourth of July وفاز بها.

أفضل ممثل كوميدى أو أستعراضى عام 1997 عن فيلم Jerry Maguire وفاز بها.

أفضل ممثل مساعد عام 2000 عن فيلم Magnolia وفاز بها.