التحرش الجنسي والدورة الـ 90 من حفل توزيع جوائز الاوسكار 2018

التحرش الجنسي قد يسيطر على أجواء الدورة الـ 90 من حفل توزيع جوائز اوسكار 2018.. ها هو اوسكار الذي ينتظره الملايين قد اقترب، اوسكار على بعد ساعات، فهل ستكون قضية التحرش حاضرة بقوة ؟

وقد ألقت قضايا التحرش الجنسي بظلالها على تنظيم فعاليات الدورة الـ 90 لجوائز الأوسكار  وذلك على خلفية فضائح المنتج الأميركي هارفي وينستين، واعتدائه على العديد من النساء، للدرجة التي جعلت البعض يصممون تمثال لهارفي وهو بملابس النوم وجالس على أريكة كرمزية لما فعله .

تقارير متضاربة بشأن التحرش

ومن أجل محاربة قضية التحرش في أكبر تظاهرة سينمائية، هناك أقاويل أن أكاديمية فنون وعلوم السينما التي تمنح جوائز الأوسكار خصصت وقتا لحركة (تايمز أب) المناهضة لسوء السلوك في أماكن العمل خلال حفل توزيع الجوائز الذي يقام يوم الأحد، ويمثل الوقت الذي خصصته الأكاديمية لحركة (تايمز أب) في حفل الأوسكار أكبر فرصة لها للظهور حيث ستصل إلى جمهور مميز من المشاهير وملايين يشاهدون الحدث على مستوى العالم، وحركة "تايمز أب" التي بدأت في الأول من يناير/كانون الثاني، هي صندوق تمويل للدفاع القانوني، يهدف لدعم ضحايا التحرش الجنسي في مجال الترفيه وخارجه .

ولكن هناك تقارير أخرى تقول أنه لن يتم الحديث عن قضية التحرش الجنسي وأن الأكاديمية اتخذت قرار بذلك ولا حتى ارتداء الملابس السوداء للتعبير عن الغضب من قضية التحرش، وبحسب هذه التقارير، قال جيمي كيمل فإن هذا القرار تم اتخاذه نظرا لكون الأوسكار حفل فنى وليس مجالا للحديث عن جرائم التحرش الجنسى.

ويتنافس على الجائزة الهم وهي جائزة أفضل فيلم تسعة أفلام قوية جعلت الجميع في حيرة مأ امرهم، وسيقدم الدورة الـ 90 لحفل الأوسكار على مسرح "دولبي" هذا العام المذيع جيمي كيمل الذي يحظى بشعبية عالمية كبيرة، وسيكون الحفل في الرابعة صباحا بتوقيت السعودية، الثالثة بتوقيت مصر