النادلة التي أصبحت محبوبة أمريكا بأكملها.. مشوار ساندرا بولوك في يوم ميلادها الـ 53

بلا تردد هي من أهم نجمات السينما الأمريكية، حملت بطولة أفلام كبيرة بمفردها، محبوبة وإحترافية.. اعرف أكثر عن النادلة التي أصبحت من أهم نجمات هوليوود ساندرا بولوك في يوم ميلادها الـ 53 .

الكوميديانة

مولدها

ولدت بولوك في السادس والعشرين من يونيو عام 1964 في إحدى ضواحي ولاية فرجينيا في واشنطن العاصمة .

من عائلة فنية

 ونشأت في عائلة فنية تميزت بالقدرات الصوتية والغنائية فوالدتها هي مغنية الأوبرا الألمانية هيلغا دي ميير أما والدها دبليو بولوك فهو مدرب مختص بتدريب الأشخاص على أصول الغناء من ألاباما.

من عائلة فنية

الطفلة المتنقلة

أمضت بولوك طفولتها بين ألمانيا وأماكن أخرى من أوروبا وفرجينيا في محاولة منها لحضور جميع الحفلات التي تؤديها والدتها، وقد كانت ساندرا من الوجوه المألوفة لدى المنتجين بسبب تواجدها مع والدتها على خشبة المسرح في كثير من الحفلات ما ساهم في تعزيز مشاعرها لتحلم بأن تصبح ممثلة في المستقبل.

النادلة

التحقت بولوك بجامعة شمال كارولينا لدراسة التمثيل المسرحي وقد تميزت ساندرا بحيويتها وذكائها الحاد وحس الفكاهة المميز ثم انتقلت ساندرا إلى نيويورك لمتابعة عملها المسرحي كما عملت نادلة في أحد المطاعم حينها.

Speed ونقطة التحول

ومما لا شك فيه أن بولوك ناضلت لسنوات عدة قبل أن تصبح إحدى الممثلات الشهيرات في هوليوود فقد توجب عليها أن تنتقل بين عدة مراحل قبل أن تدخل عالم الشهرة من أوسع أبوابه إذ توجب عليها تمثيل بعض المشاهد المختصرة في بعض الأفلام والبرامج التلفزيونية حتى رشحها المنتج جان لو بونت لفيلم "SPEED" عام 1994 ومع إطلاق هذا الفيلم لمع نجم ساندرا بولوك فقد بلغت إيرادات الفيلم ما يزيد عن 350 مليون دولار منها 121.3 مليون دولار داخل الولايات المتحدة .

Speed ونقطة التحول

فتاة قبعة البيسيبول

رشحت بولوك بعدها لفيلم The Net من قبل مخرج الفيلم لروين ونكلر لدور يلائم شخصيتها تماماً وقد صرح مخرج الفيلم في إحدى الصحف قائلاً: «عندما دخلت ساندرا مكتبي للمرة الأولى كانت ترتدي ثياباً عادية وحذاءً رياضياً وقبعة كرة البيسبول بدا الأمر غريباً حينها فمعظم الممثلات يحرصن على ارتداء أفضل ما لديهن من أحذية وتنانير قصيرة وقمصان ضيقة عندما يقابلن المخرج للمرة الأولى ولكن مع ساندرا اختلف الأمر .

فتاة قبعة البيسيبول

تدفق الأموال 

بلغ أجرها في فيلم قتل بالأرقام 15 مليون دولار أميركي بعد أن كان 500 ألف في فيلم السرعة .

الرائعة

مشوار مهني كبير

بدأت بولوك بعد ذلك مشاركة أكبر النجوم، حيث مثلت إلى جانب نيكول كيدمان Nicole Kidman في فيلم Practical Magic عام 1998، في العام ذاته الذي أدت فيه صوتها في فيلم الرسوم المتحركة Prince of Egypt، وفي عام 1999 شاركت الممثل بين آفليك Ben Affleck بطولة الفيلم الرومانسي Forces of Nature.

مشوار مهني كبير

حدث حزين

في العام 2000، دخلت بولوك إطار الأفلام الكوميدية، حيث لعبت بطولة فيلم 28Days والجزء الأول من فيلم Miss Congeniality الذي يتحدث عن عميلة الـFBI التي تتنكر تحت غطاء المشاركة في مسابقة ملكة الجمال للإيقاع بأحد المجرمين، ولاقى الفيلم نجاحاً ساحقاً وقرّب بولوك إلى جمهورها أكثر وزاد عدد محبيها، ولكن وفاة والدتها هذا العام سبب بصدمة كبيرة لها، مما جعلها تختفي عن الساحة الفنية في عام 2001.

دويتو رائع

عادت بولوك عام 2002 في فيلم كوميدي رومانسي Two Weeks Notice مع الممثل هيو غرانت Hugh Grant، وفي العام 2004 شاركت في بطولة فيلم Crash الحائز على ثلاث جوائز أوسكار، وبعدها مثلت في الجزء الثاني من فيلم Miss Congeniality عام 2005، وفي العام ذاته تزوجت بولوك من جيسي جيمس Jesse James.

هي وكيانو ن جديد

شاركت بولوك الممثل كيانو ريفس للمرة الثانية في فيلم الفنتازيا الرومانسي The Lake House عام 2006، بعدها شاركت في فيلم الغموض Premonition عام 2007، وفيلم الكوميديا الرومانسي The Proposal عام 2009 إلى جانب رايان رينولدز Ryan Reynolds، كما مثلت في العام ذاته إلى جانب برادلي كوبر Bradley Cooper في فيلم All About Steve .

هي وكيانو ن جديد

الحائزة على أوسكار

 وبالطبع لعبت البطولة في الفيلم الأهم في مسيرتها الفنية The Blind Side، حيث حازت خلاله على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة دور قيادي، ولكن في هذا الوقت لم تكن حياة بولوك مستقرة .

الحائزة على أوسكار

الإحترافية في Gravity

في عام 2011 شاركت بولوك الممثل توم هانكس Tom Hanks في فيلم Extremely Loud & Incredibly Close، وشاهدناها في ه2013 في بطولة فيلمين، الأول The Heat إلى جانب ميليسا ماكارثي Melissa McCarthy والثاني Gravity إلى جانب الممثل الوسيم جورج كلوني George Clooney

خيانة

بعد أن فازت بولوك بجائزة الوسكار لأفضل ممثلة لعام 2010 اكتشفت بولوك خيانة زوجها لها في اليوم التالي مع عارضة للوشم مما سبب خلافات بينها وبين زوجها وانتهت بالطلاق بعد خمس أعوام من زواجهما.

أم لويس

أعلنت ساندرا انها تبنت طفلاً إفريقي الأصل واسمته لويس .

محبوبة أمريكا

لقبت ساندرا بولوك بمحبوبة أمريكا america's sweetheart شخصية لها تقدير من الجميع مميزه بحضورها وبأخلاقها ومبدعه بعطائها تشارك الجميع متألقة ومتوهجة بحضورها خفيفة الظل ورقيقة تلمس القلب والأذن بلطف! محبوبة جداً عند الشعب الأمريكي ليس فقط عند الشعب الأمريكي فهي شخصية متواضعة مع جمهورها إلى أقصى الحدود هناك استحالة ان لا تحبها

نجمةعلى ممر المشاهير

وضعت لها نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود عام 2005 في الرابع والعشرين من مارس .