صور : ماريا كاري تصل دبي لإحياء مهرجان طيران الإمارات لموسيقى الجاز

وصلت النجمة العالمية ماريا كاري دبي اليوم ظهرا لتحيي حفلتها لـ "مهرجان طيران الإمارات دبي لموسيقى الجاز" يوم الخميس 23 فبراير في مدينة دبي للإعلام "أمبيثيتر".

قررت الفنانة الحائزة على جوائز عديدة عمل رحلة ثقافية وبدأتها بزيارة لأطول مبنى في العالم، برج خليفة، ووصلت ماريا كاري في سيارة بنتلي حمراء لتتألق أمام برج خليفة مع صديقها بريان تاناكا، وهي ترتدي سترة توم فورد، وجينز من مجموعة غوتشي الجديدة.

الفنانة العالمية ماريا كاري هي أكثر الفنانات نجاحاً على سلم مبيعات التسجيلات في تاريخ الموسيقى مع مبيع أكثر من 220 مليون أسطوانة وتحقيق 18 أغنية منفردة لها للمركز الأول في تصنيفات الأغاني وهو الرقم الأكبر بين جميع فناني الغناء المنفرد.

وقد نجحت المغنية الموهوبة بتقديمٍ أعمالٍ متميزة أبهرت جمهورها لما يزيد عن ربع قرن. تشتهر ماريا كاري بمساحتها الصوتية الاستثنائية التي تمتد على خمسة أوكتافات، كما أنها تشتهر أيضاً بموهبتها الفذة في كتابة الأغاني حيث أن أغانيها المنفردة التي أحرزت المركز الأول هي جميعها من تأليف ماريا ما عدا واحدة فقط، بما فيهم "فانتيسي" و"ألويز بي ماي بيبي" و"هيرو" و"تاتش ماي بودي" و"ون سويت دي" و"وي بيلونج توجيذر"، متفوقة بذلك على جميع فناني الغناء المنفرد.
 
كما حصدت المغنية وكاتبة وملحنة الأغاني والمنتجة العديد من جوائز جرامي، إلى جانب 21 جائزة ضمن حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية، و14 جائزة بيلبورد للموسيقى وجائزة "أيكون" المتميزة من "بي إم آي" والعديد غيرها من الجوائز.

كما منحتها مجلة "بيلبورد" الأمريكية لقب "فنانة العقد" وحازت على لقب الفنانة صاحبة المبيعات الأعلى في العالم خلال الألفية في حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية.

وأثبتت كاري بالإضافة إلى قائمة جوائزها الكثيرة شعبيتها الواسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع 21 مليون معجب على فيسبوك و16 مليون على تويتر و4.6 مليون متابع.

كما سيحي الفنان اللاتيني إنريكي إجليسياس صاحب أكبر عدد تسجيلات في تاريخ الموسيقى اللاتينية للأمسية الختامية من الدورة الـ 15 للمهرجان والذي سينطلق في الفترة من 22 - 24 فبراير .