تكاليف تنصيب ترامب الأغلى في التاريخ

تم أمس الجمعة 20 يناير 2017 تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ، وقد قدرت السلطات الأمريكية تكاليف مراسيم تنصيب ترامب ، بنحو 200 مليون دولار.

وجاءت التكاليف بناء على تقديرات مسؤولي التخطيط للاحتفالات التي ستستمر أسبوعا كاملا ، وقد تتغير التكلفة الكلية وفقا لعدة أمور وقد يعلن عن الرقم النهائي في نهاية أسبوع التنصيب، ويجري تقاسم هذه التكاليف وفقا للأعراف مع لجنة الكونغرس المختصة بحفلات التنصيب ولجنة التنصيب الرئاسية والحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والحكومات المحلية.

ممولو حملة دونالد ترامب يتكفلون بأغلب المصاريف

وتضم لجنة التنصيب الرئاسية الممولين الموالين للرئيس دونالد ترامب مع المئات من الموظفين، وتقوم اللجنة بوضع الخطط المتوجبة لاحتفالات الأسبوع، بما في ذلك الحفل الذي يتبع أداء القسم الدستوري، وسلسلة الجلسات الخاصة بالرئيس مع إدارته المقبلة.

100 مليون دولار كلفة تأمين حفل التنصيب

وتعتبر لجنة الكونغرس الخاصة المكلفة بحفلات التنصيب، المسؤولة عن تنسيق مراسم أداء اليمين الدستوري بالإضافة إلى تغطية تكاليف مأدبة الغداء الافتتاحية التي تتبع القسم الدستوري، حيث خصص الكونغرس نحو 1.25 مليون دولار لهذه الاحتفالات، فيما تصل التكاليف الأمنية التي ستتولاها الحكومة الاتحادية إلى نحو 100 مليون دولار.

حفل تنصيب دونالد ترامب قد يكون الأغلى

من جانبها قالت نيويورك تايمز إنه سيكون من الصعب حاليا مقارنة هذه التكاليف مع المبالغ التي تم صرفها في حفلات التنصيب الماضية، ولكن قد يكون حفل تنصيب دونالد ترامب الأغلى من حيث التكلفة بفضل التضخم والعديد من العوامل الأخرى.