كيم كاردايشيان: لم أعد أخشى هذا المرض

قالت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان Kim Kardashian أنها لم تعد تخجل من معانتها من مرض الصدفية، وأنها كانت تقوم بتغطية ساقيها فى البداية خجلا من مشهد البقع الحمراء المنتشر أسفل ساقها اليمنى، لكنها لم تعد تقعل ذلك.

كتبت كارداشيان على التطبيق الخاص بها والذي يحمل أسم KimKardashianWest.com، أنها كانت تشعر فى كثير من الأحيان بوجود عيب ما فى ساقها اليمنى، لكن عندما عرف الجميع بمرض الصدفية الخاص بي، لم تعد هناك حاجة للأختباء من ذلك الأمر.

تشخيص الإصابة

تم تشخيص اصابة كيم كارداشيان Kim Kardashian بمرض الصدفية عام 2010، وهو المرض الذي ورثتها عن والدتها كريس جينر Kris Jenner التى مازالت تعاني هى الأخرى من ذلك المرض.

طالع أيضا: مشاهير مهوسون بلعب البوكيمون

كريس جينر أشارت إلى أنها تلجأ للتغلب على الصدفية عن طريق اتباع حمية معينة، إلى جانب استخدام كريم الكورتيزون الذي يعمل على التقليل من أثر البقع الحمراء التى تظهر على الجلد، والتى تستخدمها قبيل ذهابها إلى النوم.

طالع أيضا: أمل كلوني ترعى فتاة لبنانية دراسيا

طالع أيضا: شاروخان اكثرهم .. اشهر الخلافات بين نجوم بوليود

قالت كيم: "الجميع يعاني من الصدفية، بدأت علامات ظهورها على جسدي فى بداية الثلاثينيات، كنت أحاول تغطية اماكن الأصابة فى البداية، حتى يكتشف العلماء علاجا لهذا المرض الجلدي، لكن مع طول مدة الانتظار، واكتشاف الناس للمرض الذي أعاني منه، لم يعد هناك سبيل للتغطية على هذا الموضوع".