لمحات من حياة ملكة البوب مادونا فى عيد ميلادها

مادونا

مادونا

مادونا من مواليد 16 أغسطس 1958

مادونا من مواليد 16 أغسطس 1958

مادونا من مواليد ولاية ميتشجان

مادونا من مواليد ولاية ميتشجان

مادونا والدتها من أصول فرنسية

مادونا والدتها من أصول فرنسية

مادونا

مادونا

مادونا لويز كيكون أو الفنانة مادونا، ولدت في 16 أغسطس 1958 في باي سيتي، بولاية ميتشجان، والدها باكنترو، ابن أحد المهاجرين الإيطاليين، أما والدتها فكانت من أصول فرنسية، وعمل والدها كمهندس تصميم في شركتي كرايسلر، وجنرال موتورز للسيارات.

لها أخان شقيقان أكبر منها هما أنطوني 1956، مارتين 1957، وثلاث أخوات أصغر منها هم بولا 1959، كريستوفر 1960، وميلاني 1962، بمناسبة عيد ميلادها 58 إليكم لمحات من من مشوار نجمة البوب مادونا.

أطلقت مادونا أول أغانيها في أكتوبر 1982، وهي أغنية  everybody، ثم أغنية burning up في مارس 1983، والتى حققت نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة، ووصلت للمركز الثالثة في قائمة بيلبورد.

الحكم لصالح مادونا فى قضية أغنية Vogue

بدأت مادونا محاولات انتاج أول ألبوم غنائي لها مع ريجي لوكاس منتج شركة ورانر بروس، لكن الألبوم لم يروق لهم جدا، فأستعانت بصديقها جون بينيتيز، الذي أدخل طريقة الريمكس على كل الأغاني، وتم اطلاق الألبوم في يوليو 1983، وفى غضون ستة أشهر وصل للمرتبة الثامنة في تصنيف بيلبورد 200، فيما حققت أغنية Borderline، وأغنية Lucky Star أكثر الأغنيات أنتشارا وقتها.

مادونا تخلد ذكرى Prince فى مهرجان Billboard

مادونا روجت لنفسها من خلال مظهر خاص بها، وأضحت من رموز الموضة من خلال مظهرها، وملابسها، الأمر الذي جذب العديد من القائمين على صناعة الأزياء، وفى ذلك الوقت أطلقت ألبومها الثاني بعنوان Like a virgin، نوفمبر 1984، وعلى الرغم من النجاح الذي حققه الألبوم والأغنية التى أحتلت قائمة بيلبورد لمدة 6 أسابيع، إلا أن هناك العديد من الأشخاص مادونا كحالة غنائية ومجتمعية نظرا لأنها تروج لعدد من القيم الخارجة عن المجتمع.

لورديس ابنة مادونا تحصل على عملها الأول كعارضة أزياء

نشرت مادونا ألبومها الثالث True Blue في يوليو 1986، عقب زواجها من الممثل شبين بين، وعلقت صحيفة رولينج ستون المتخصصة فى الموسيقى على هذا الألبوم بأن هناك جهدا كبيرا تم بذله في هذا الألبوم ، كأن صوت الأغنيات في هذا الألبوم يأتي من القلب، الألبوم حمل توقيع خمس أغنيات وهي Live to Tell، Papa Don't Preach، Open Your Heart،  True Blue، La Isla Bonita واعتلى الألبوم قوائم الألبومات في 28 دولة من مختلف أنحاء العالم، وبيع منه 25 مليون نسخة.

معركة مادونا وطليقها على اشدها

تسببت فى مشكلة مع شركة بيبسي حينما وقعت على عقود الترويج لمشروبات خاليه من الكحول في يناير 1989، حيث أطلقت أغنية like pray وهي أغنية مصورة بها بعض المشاهد الخارجة مع وجود صليب يحترق، أدى هذا الفيديو لغضب الفاتيكان، وقامت المجموعات الدينية بمقاطعة شركة بيبسي التي حظرت الأعلان وفسخت عقد الرعاية الذي وقعته بينها وبين مادونا.

أصبح أسلوب مادونا الغنائي يميل إلى الشهوانية والخروج عن المألوف والقيم المجتمعية، وأصبح الجميع يهاجمهها على الرغم من نجاح الأغاني، لكنها لجأت فى عام 1994 للاستعانة بالصحفي وكاتب السير الذاتية J. Randy Taraborrelli، لتهدئة الرأي العام ضدها، الذي كتب لها كلمات أغنية I'll Remember، وسجلت الأغنية لفيلم طريق الأنسانية، وحلت وقتها كضيفة شرف في برنامج عرض الليلة مع جاي لينو، وأدركت بعدها أنه ينبغي عليها تغير طريقتها الغنائية حتي تحافظ على شعبيتها، طرحت بعد ذلك ألبومها السادس قصص ما قبل النوم، وضعت صورة للغلاف مقبولة حتى تقنع الجميع بالتغيير، وحصل الألبوم على المركز الثالث في قائمة بيلبورد 200، ودخلت أغنية Secret قائمة بيلبورد هوت 100.

في ديسمبر 2007، تم إضافة اسم مادونا إلى قائمة الصالة الفخرية للروك آند رول مع 5 أسماء أخرى فى متحف يقع على ضفاف بحيرة إيري في وسط مدينة كليفلاند، بولاية أوهايو، وهو مخصص لحفظ وتسجيل روائع وتاريخ بعض الفنانين الذين أثروا في صناعة الموسيقى.

الحب والزواج

دخلت مادونا في علاقة مع المنتج ستيفن براي فى بداية الثمانينات، بعدها دخلت في علاقة مع جان ميشال باسكيات، وبعدها مع منتج أغاني الدي جي مارك كامينسكي، ثم الموسيقي جولي بينيتز، وأثناء تصوير فيلم Material Girl في عام 1985 تعرفت على الممثل شون بن، وتزوجته في نفس العام، وأنفصلا عام 1988، ثم دخلت مادونا في علاقة مع الفنان وارن بيتي، وفي نهاية عام 1990 دخلت فى علاقة مع الفنان توني وارد التى انتهت بداية عام 1991، ثم مغني الراب فانيليا آيس استمرت العلاقة ثمانية أشهر، وانفصالا بعد نشر كتابها الجنس في عام 1992،  ثم كارلوس ليون سبتمبر عام 1994، والذي أنجبت منه ماريا لورديس كيكون ليون في 14 نوفمبر 1996، ثم علاقة مع اندي بيرد، ثم المنتج جي ريتشي، ثم أنجبت مادونا ولدها ريكو في لوس أنجلوس 11 أغسطس 2000، وفى 22 ديسمبر 2000 تزوجت مادونا بريتشي في اسكتلندا، ثم الطلاق في 15 أكتوبر 2008، وهي أطول علاقة خاضتها مادونا.

أرقام ملكة البوب

شاركت مادونا في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم مادونا المجنونة عام 1985، وفيلم Evita عام 1996، وقد حصلت على جائزة جولدن غلوب أو الكرة الذهبية عن أفضل ممثلة - فيلم موسيقي أو كوميدي، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصفتها المغنية صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا على مر العصور بمبيعات بلغت أكثر من 320 مليون ألبوم نهاية عام2010، والفنانة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعا في القرن العشرين، وفقا لجمعية تسجيل الصناعة الأمريكية RIAA، حيث حصلت على 65.4 مليون كمجموع مبيعات ألبومتها في الولايات المتحدة.