السكري .. المرض الذي فاجأ المشاهير

نيك جوناس اكتشف أنه مصاب بمرض السكري من النوع الأول

نيك جوناس اكتشف أنه مصاب بمرض السكري من النوع الأول

هالي بيري لم تكن تدرك وقتها أنها تعاني من مرض السكري

هالي بيري لم تكن تدرك وقتها أنها تعاني من مرض السكري

ماريا اصيبت بمرض السكري اثناء الحمل بتوأمها

ماريا اصيبت بمرض السكري اثناء الحمل بتوأمها

سلمى حايك أصيبت بسكري الحمل أثناء حملها في طفلتها فالنتينا

سلمى حايك أصيبت بسكري الحمل أثناء حملها في طفلتها فالنتينا

روب كارداشيان نقل إلى المستشفى في نهاية العام الماضي  وهناك تم تشخيصه بمرض السكري من النوع الثاني

روب كارداشيان نقل إلى المستشفى في نهاية العام الماضي وهناك تم تشخيصه بمرض السكري من النوع الثاني

توم هانكس يعمل حاليا على خفض وزنه الذي أوصى به الطبيب لتجنب المشكلات المتعلقة بمرض السكري

توم هانكس يعمل حاليا على خفض وزنه الذي أوصى به الطبيب لتجنب المشكلات المتعلقة بمرض السكري

الكثير من مرضى السكري حول العالم لا يدركون انهم مصابون بذلك المرض ، الا بعد تعرضهم لوعكة صحية مفاجئة تجعلهم يدركون ان هناك خطب ما ، لسبب ما يتجاهل الكثيرون خطورة مرض السكري بالرغم من كونه واحداً من اكثر الامراض المزمنة في العالم التي تشكل خطورة على الحالة الصحية ، ولذلك يرى الكثيرون ممن يعانون من ذلك المرض ، أن الاستخفاف بخطورة مرض السكري لا يجب أن يستمر طويلا ، لحسن الحظ هناك عدد من المشاهير الذين يدركون ضرورة زيادة الوعي اتجاه مرض السكري والسبب أنهم قد اختبروا عن قرب خطورة هذا المرض بعد أن تشخصيهم بانواع مختلفة خلال مراحل مختلفة من حياتهم، سواء كان سكري من النوع الاول او سكري من نوع الثاني او سكري الحمل.

تعالوا معنا لنتعرف على اشهر النجوم الذين تم تشخصيهم بمرض السكري:

مشاهير كشفوا عن معاناتهم من أمراض نفسية

مشاهير أخفوا حقيقة إصابتهم بأمراض خطيرة.. فلنتعرف عليهم

هالي بيري (Halle Berry):

Halle Berry هالي بيري

الممثلة هالي بيري كانت في التاسعة عشر من عمرها عندما سقطت في غيبوبة السكر ، نتيجة لاصابتها بمرض السكري من النوع الثاني، بيري لم تكن تدرك وقتها انها تعاني من هذا المرض ولكن بعد تشخيصها بالمرض اصبحت تحصل على حقن انسولين يومية وتتبع حمية غذائية صحية، ولقد علقت على ذلك بقولها : "لقد اصبحت اتناول الكثير من الخضراوات ولا اتناول الخبز".

ماريا كاري (Mariah Carey):

Mariah Carey ماري كاري

عندما كانت المغنية ماريا كاري حاملاً في طفليها التوأم مونرو (Monroe) وموروكان (Moroccan)، واللذين يبلغان من العمر حاليا 4 سنوات، تم تشخيصها بتسمم الحمل (pre-eclampsia) وسكري الحمل (gestational diabetes)، ماريا تحدثت في ما بعد عن حملها ووصفته بأنه "كان حملا عسيرا للغاية".

توم هانكس (Tom Hanks):

Tom Hanks توم هانكس

الممثل توم هانكس يرى أنه تسبب في اصابته بمرض السكري من النوع الثاني ولقد تحدث عن ذلك وقال: " انا جزء من جيل الامريكيين الكسالى.... لقد كنت ثقيلا، لقد شاهدتني في بعض افلامي وتعرف كيف كنت ابدو، لقد كنت احمق بالفعل"، توم هانكس يعمل حاليا على خفض وزنه للوصول إلى الوزن الصحي الذي أوصى به الطبيب لتجنب المشكلات الصحية المتعلقة بمرض السكري.

نيك جوناس (Nick Jonas):

Nick Jonas نيك جوناس

المغني نيك جوناس اكتشف انه مصاب بمرض السكري من النوع الاول عندما كان في مرحلة المراهقة، ولقد كان مرضه سببا في تأسيسه لجمعية " Beyond Type 1" الخيرية والتي تقدم الدعم والمعلومات للمصابين بمرض السكري من النوع الاول.

روب كارداشيان (Rob Kardashian):

Rob Kardashian روب كارداشيان

بالفيديو .. روب كارداشيان يعانى من مرض السكري

روب كارداشيان نقل إلى المستشفى في نهاية العام الماضي بعد إصابته بازمة صحية وهناك تم تشخيصه بمرض السكري من النوع الثاني، وعندما ظهرت شقيقته الكبرى كلوي (Khloe) في برنامج " Good Morning America" اكدت صحة انباء إصابته بذلك المرض وقالت انه يتفهم تماما خطورة هذا المرض وأن تشخصيه بالمرض قد أعطاه حافز ليبد رحلته نحو نمط حياة صحية.

سلمى حايك (Salma Hayek):

 سلمى حايك أصيبت بسكري الحمل أثناء حملها في طفلتها فالنتينا - Salma Hayek

الممثلة سلمى حايك اصيبت بسكري الحمل اثناء حملها في طفلتها فالنتينا (Valentina)، والتي تبلغ من العمر حاليا 8 سنوات، سلمى حايك لم تدرك منذ البداية انها مصابة بذلك المرض ولقد تحدثت عن ذلك خلال مقابلة لها مع " American Baby" وقالت: "لم اكن اعرف وقتها ما اذا كنت اشعر بالمرض بسبب الحمل ام لان هناك خطب ما، لقد ظللت اشعر بالاعياء طوال اشهر الحمل التسعة، ولقد علمت أن الاعياء هو أيضا احد اعراض هذا المرض".