تعيين آنا هاثاواي سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة

 آنا هاثاواي

آنا هاثاواي

قامت الهيئة العامة الأمم المتحدة بتعيين الممثلة آنا هاثاواى anne hathaway كسفيرة للنوايا الحسنة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقالت فومزيلى ملامبو نجكوكا المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة إن المنظمة الدولية تسعى لجعل تربية الأطفال مسئولية متساوية بين الآباء والأمهات، حيث أن نساء العالم يواجهن ما أطلقت عليها «عقوبة الأمومة» ما يعنى فى حالة الانجاب تضطر بعض السيدات لفقد جزء من رواتبهن وفرصهن فى العمل.

سفراء سابقون

انا هاثاواي

يذكر أن «هاثاواى» سبق لها وأن فازت بجائزة الأوسكار عام 2013 عن دورها فى فيلم les miserables  ولها تاريخ طويل فى الدفاع عن حقوق المرأة، كما تقوم بالعديد من الأعمال الخيرية، إلى جانب مشاركتها فى مؤسسة التحالف الإبداعى، ومستشفى سانت يهوذا لبحوث الأطفال، وسبقها إلى هذا المنصب كل من انجلينا جولي Angelina Jolie، ايما واطسون Emma Watson.

وقالت ملامبو إن الهيئة ممثلة فى سفيرتها الجديدة آنا هاثاواى anne hathaway ستسعى للترويج لسياسات منها توفير سبل رعاية الأطفال ومنح الأبوين إجازة لرعاية الطفل.

فيما أصدرت هاثاواي بيانا أكدت فيه شعوره بالفخر وأنها ستسعى من خلال تلك الفرصة للمساعدة في النهوض بالمساواة بين الجنسين، مضيفة أنه تم إحراز تقدم كبير فى هذا الشأن، لكن حان الوقت أن نكثف جهودنا بشكل جماعي، حتى يتم ضمان المساواة الحقيقية للجميع في نهاية المطاف".