مركز كينيدي يمنح بيل موراي جائزة مارك توين

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

بيل موراي

يكرم مركز كينيدي الممثل الكوميدي بيل موراي Bill Murray وذلك بمنحه جائزة مارك توين التى تمنح للممثلين الكوميدين، الذين أثروا حس الفكاهة فى السينما الأمريكية.

ديبورا أف روتر  رئيس مركز كينيدي أكد فى بيان له أن تكريم موراي يأتي بعد سلسلة الأعمال الفنية التى قدمها على مدار الأعوام الماضية، والتى رسمة على وجوهنا جميعا ابتسامة من ماركة بيل مواري، مضيفا أنه استطاع رسم البهجة على الرغم من وجود العديد من الممثلين الكوميديين فى نفس الجيل معه، لكنه يظل لديه سمات خاصة جعلته بيل موراي.

شاهد أفضل أدوار بيل موراي

بيل موراي Bill Murray حاصل على جائزة الإيمي عام 1977 لأفضل كاتب سيناريو لمسلسل كوميدي عن مسلسل Saturday Night Live، كما حصل في مجال التمثيل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عن دوره في فيلم lost in translation عام 2003، لديه أكثر من 80 عمل فني كممثل، وخاض تجربة الأخراج مرة واحدة من خلال فيلم Quick Change عام 1990، تزوج مرتين الأولى مارجريت كيلي، والثانية جينيفر بتلر، ولديه 6 أبناء.

ممثلون حصلوا على نفس الجائزة

ايدي ميرفي

تم تأسيس جائزة مارك توين للفكاهة الأمريكية عام 1998، ينالها أعظم الممثليين الكوميديين في الولايات المتحدة وسبق وأن حصل عليها كل من إدي ميرفي Eddie Murphy ، تينا فاي Tina Fey ، ألين دي جينيريس Ellen DeGeneres ، ويل فيريل Will Ferrell ، وكارول بيرنيت Carol Burnett، ومن المفترض أن يتم تكريم بيل مواري فى الحفل الذي سينظمه مركز كينيدي فى 23 أكتوبر المقبل.

فيما أعلن بيل موراي Bill Murray عن فخره واعتزازه بالتكريم واعلان اسمه لنيل الجائزة، وأكد أن سبق وأن نال الجائزة العديد من فنانو الكوميديا العظام، وأضاف مازحا أن مارك توين لن يزعجه فى قبره حصوله على الجائزة.