ويل سميث سيحمل نعش محمد علي كلاي

ويل سميث شارك في تكريم محمد علي

ويل سميث شارك في تكريم محمد علي

ويل سميث قام بدور محمد كلاي

ويل سميث قام بدور محمد كلاي

ويل سميث سيحمل نعش محمد علي كلاي

ويل سميث سيحمل نعش محمد علي كلاي

محمد علي اسطورة الملاكمة

محمد علي اسطورة الملاكمة

كلاي المثل الاعلى لويل

كلاي المثل الاعلى لويل

بيل كلينتون سيلقي كلمة في جنازة علي

بيل كلينتون سيلقي كلمة في جنازة علي

الممثل ويل سميث (Will Smith) سيقوم بدور رئيسي في جنازة اسطورة الملاكمة محمد علي (Muhammad Ali) حيث تم الاعلان عن أن الممثل الشهير سيكون واحدا من الثمانية اشخاص الذين سيحملون النعش في الجنازة وهم من اسرة محمد على واصدقائه ومن ضمنهم لينوكس لويس (Lennox Lewis) بطل العالم السابق في الملاكمة فئة الوزن الثقيل، جيري اليس (Jerry Ellis) شقيق الملاكم الراحل وبطل العالم السابق للملاكمة فئة الوزن الثقيل جيمي اليس (Jimmy Ellis)، ومن المقرر أن تقام الجنازة من الساعة الثانية عصرا وحتى الرابعة عصرا في استاد " KFC Yum! Center" في بلدة محمد على الام وهي لويفيل في ولاية كنتاكي.

بيل كلينتون سيلقي كلمة في جنازة علي


وطبقا لما نشره موقع ET فإن الممثل بيلي كريستال (Billy Crystal) والرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون هما من الاشخاص الذين يتوقع أن يلقوا كلمة في جنازة محمد علي.

الممثل ويل سميث كان قد قام بدور محمد علي في الفيلم الشهير " Ali" الذي يحكي السيرة الذاتية لمحمد علي، الفيلم عرض في عام 2001 ولقد حصل ويل على ترشيحه الاول لجائزة الاوسكار عن دوره في هذا الفيلم إلا أن الجائزة ذهبت للممثل دنزل واشنطن (Denzel Washington) عن دوره في فيلم " Training Day".

كان ويل سميث (47 عاما) قد نعى محمد علي في مشاركة له على موقع فيس بوك كتب فيها: " لقد قمت بهز هذا العالم، مرشدي وصديقي. انت غيرت حياتي. ارقد في سلام".

ويل سميث شارك في تكريم محمد علي


 في العام الماضي قام ويل بالمشاركة في تكريم محمد علي في حفل رياضي العام (Sportsperson of the Year ceremony) برعاية مجلة " Sports Illustrated" وخلال الحفل تم الاعلان عن تغيير اسم جائزة " Sports Illustrated" للتراث إلى جائزة " Sports Illustrated"/محمد علي للتراث (Sports IllustratedMuhammad Ali Legacy Award) وذلك تكريما لمحمد علي. وقد قال ويل في كلمته لتكريم محمد على في الحفل: "لقد كان بدون شك ملاكما عظيما، كان الاعظم على مر الزمان، ولكننا عندما نفكر في تراث محمد علي فإن ما قام به في حلبة الملاكمة لا يجول في اذهاننا".

وقد تابع ويل سميث قائلا: "طوال ما يقرب من عامين عملت جاهدا لتحويل نفسي إلى ذلك الرجل الذي قام بتغيير اسمه من كاسيوس كلاي (Cassius Clay) إلى محمد علي وقام بهز العالم، هذا هو حقا ما يجعل عملي جميلا للغاية، كممثل يتاح لي لمدة 4-5 اشهر في كل مرة أن ارتدي حياة اناس اخرين، ولقد اتيحت لي فرصة أن ارتدي عظمة محمد علي، اتيحت لي فرصة أن اقوم بدراسة وتجسيد وبشعور روح رجل من بداية اسلامه وقوة ايمانه الاسلامي وتأثيره في حياته وحتى العلامات الجميلة الذي ستظل دائما في مسيرته العظيمة.

محمد علي اسطورة الملاكمة


محمد علي عاش عقد كاملا كان فيه ملكا متوجا على عشر الملاكمة بداية من عام 1964 والذي تمكن فيه من هزيمة بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل انذاك سوني ليستون (Sonny Liston) ولقد تضمنت حياته بعدها العديد من المحطات الهامة ومنها سحب لقب بطل العالم للملاكمة للوزن الثقيل منه وايقافه بعد انتقاده لحرب فيتنام، بالنسبة لمجلة " Sports Illustrated" فقد منحت علي الذي لقب في الماضي بالاعظم، جائزة رياضي القرن.

محمد علي توفي في مساء يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع استمر لسنوات طويلة مع مرض باركنسون (الشلل الرعاش).