الحكم لصالح مادونا فى قضية أغنية Vogue

 مادونا

مادونا

حكمت محكمة النقض الجزئية بالولايات المتحدة، لصالح نجمة البوب الأمريكية مادونا

حكمت محكمة النقض الجزئية بالولايات المتحدة، لصالح نجمة البوب الأمريكية مادونا

 الدعوى القضائية كانت تتعلق بحقوق الملكية الفكرية لأغنيتها  «Vogue»

الدعوى القضائية كانت تتعلق بحقوق الملكية الفكرية لأغنيتها «Vogue»

 مادونا

مادونا

 مادونا

مادونا

 مادونا

مادونا

حكمت محكمة النقض الجزئية بالولايات المتحدة، لصالح نجمة البوب الأمريكية مادونا madonna، في الدعوى القضائية التي تتعلق بحقوق الملكية الفكرية لأغنيتها  «Vogue»، بشأن وجود مقتطف صوتي مستنسخ من عزف على الأبواق مدته 23 ثانية من أغنية سابقة.

نص الدعوى القضائية

مادونا

معزوفة قصيرة مع الآلات النحاسية تعزف خمس مرات على النسخة الصوتية من أغنية Vogue الصادرة سنة 1990، هي سبب القضية، حيث تطالب فرقة "سالسول أوركسترا" مادونا madonna بحقوق التأليف، على اعتبار أن 23 ثانية من أغنية مادونا تحتوي على نفس الايقاعات الخاصة بأغنية «Love Break»، التى تم تسجيليها أول الثمانينيات.

شاهد كليب أغية Vogue

وكانت  شركة VMG التي تدير أعمال فرقة سالسول، قد رفعت دعوى قضائية تتهم فيها مادونا madonna والمؤلف شيب بيتيبون بالسطو على حقوق الملكية الخاصة بهم، وأتهمت الشركة بيتيبون بنسخ مقطع عزف على الأبواق من الأغنية القديمة وأضافته إلى أغنية Vogue.

استمع لأغنية Love Break

وحكمت اثنين من أصل ثلاثي قضاة هيئة المحكمة الجزئية لصالح مادونا madonna وبيتيبون وغيرهما من المدعى عليهم، بما في ذلك شركة وورنر برازرز للتسجيلات، بيد أن القاضي باري سيلفرمان الذي عارض الحكم أشار إلى أن استخدام مقطع موسيقى حتى لو كان صغيرا دون ترخيص يعتبر انتهاكا لحقوق الملكية.

من ناحية أخرى قررت مادونا، إلغاء جميع حفلاتها هذا الصيف ختى تستطيع قضاء وقتها بالكامل مع نجلها روكو من المخرج البريطاني جاي ريتشي، بعد أن سمحت المحكمة لها بزيارته بعد الحكم عليها بعدم رؤيته إلا بشروط.