ويكليف يهاجم دونالد ترامب من مهرجان موازين

هاجم المغني الأمريكي ويكليف جين Wyclef Jean اللغة التى يستخدمها مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب مؤكدا على أن ترامب يستخدم خطابا دعائيا منهاضا لكل الاعراق والأصول المهاجرة داخل الولايات المتحدة.

وهو من شأنه تأليب المجتمع الأمريكي من الداخل، مشيدا بالتسامح الديني الموجود بالمغرب التى تكفل الحرية العقائدية لكل الأديان، وذلك خلال الذي أقامه بالمغرب على هامش مشاركته فى مهرجان موازين الغنائي.

تفاعله مع الجمهور

ارتدي جين  زيا مغربيا لونه أبيض، وغنى أغنية راب ردد ضمنها "أكرهك يا دونالد ترامب"، و"أحب المغرب الذي في المرتبة الأولى"، وتفاعل مع الجمهور المغربي بالرقص والغناء الصاخب، وأكثر من تفاعل الجمهور عندما أرتدى العلم المغربي على منصة مسرح "أوليم السويسي" .

يذكر أن دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري استخدم شريطا دعائيا ضد المهاجرين، روج فيه لمنطقة بالقرب من مدينة مليلية المغربية المحتلة على أنها الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

اختار ويكليف أربعة أطفال من الجمهور، كي يرفقونه خلال الحفل تم اختيارهم من حي الأوداية بالعاصمة الرباط من أجل مرافقته في الغناء والرقص فوق المنصة، وهو ما أجج الحماس فى قلوب عشرات الآلاف من الأشخاص وعدسات الكاميرات.

النجم الأمريكي ذو الأصول الهايتية غنى للمطرب بوب مارلي، حيث غنى له أغنية "No woman no cry"، والتي أدخل عليها عددا من الرسائل، أما الأغنية التى حظيت باعجاب الجمهور وطالبوه بإعادتها أكثر من مرة كانت أغنية "Killing me softly with his song"، التي صدرت بداية سبعينيات القرن الماضي بالولايات المتحدة، وقام بإهداء الأغنية للشعب المغربي.

شارك فى الحفل فرقة "Slatucada" الغنائية للطبول، حيث قدموا عرضا برفقة ويكليف، الذي قام بأداء بعض الاستعراضات الأفريقية لحوالي ربع ساعة وأثنى بدوره على أداء الفرقة، وإيقاعاتها المختلفة التي تناسقت إلى حد كبير مع أغانيه.