اسماء عربية تحت الاضواء بعد نجاح فيلم اشتباك فى كان

ايمن جمال

ايمن جمال

عمرو واكد

عمرو واكد

تامر حفظي

تامر حفظي

نبيل عيوش

نبيل عيوش

محمود صباغ

محمود صباغ

ايليل سليمان

ايليل سليمان

بعد المشاركة المشرفة للفيلم الأردني ذيب خلال فعاليات حفل جوائز الأوسكار هذا العام، والاشادات الواسعة التى تلقاها الفيلم المصري العربي اشتباك خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2016، أفردت بعض وسائل الاعلام الغربية مساحات تناولت فيها بعض المساهمين الجدد فى صناعة السينما العربية، بل وأطلقت عليهم رواد السينما العربية الجديدة، وأعد موقع variety تقريرا مطولا عن اسماء لممثلين وكتاب عرب يعتبروا المدخل الجديد للسينما العربية.

محمد حفظي

محمد حفظي

هو كاتب سيناريو مصري شاب أنشأ شركة فيلم كلينيك، التي بدأت كورشة سيناريو لتدريس فن كتابة الأفلام، ثم أصبحت شركة إنتاج سينمائي، بدأت إنتاجها عام 2008 بفيلمان حققا إيرادات جيدة وأثارا استحسان النقاد المصريين، وهما ورقة شفرة وزي النهاردة، وهو المنتج المشارك فى فيلم اشتباك المشارك فى مهرجان كان هذا العام.

عمرو واكد

عمرو واكد

يحظى واكد بحضور معروف كأحد الممثلين العرب الذين يمكن اللجوء إليهم فى أداء بعض الادوار، شارك في عدد من الأعمال الفنية على الصعيد العالمي منها فيلم سريانا عام 2005 مع جورج كلوني، والمسلسل البريطاني - الأمريكي بيت صدام والفيلم الإيطالي الأب والغريب، وفيلم Lucy أمام سكارليت جوهانسون، ومن المنتظر أن يعرض له قريبا فيلم Geostorm مع الممثل جيرارد بتلر، وما يساعد واكد على أداء هذه الأدوار اجادته التامة للغتين الانجليزية والفرنسية.

دورا بوشوشة

دورا بو شوشة

منتجة أفلام تونسية، على الرغم من قلة أعمالها الفنية، حيث لم تقدم سوى فيلم "هادي" الذي يعرض حتى بعد، وهو من بطولة كل من  مجد مستورة، ريم بن مسعود، حكيم بو مسعودي، أمنية بن غالي، صباح بوزويطة وتأليف واخراج  محمد بن عطية، إلا ان الافكار التى تملكها فى مجال التسويق الاعلامي حجزت لها مكانا فى هذه القائمة.

إيليا سليمان

إيليا سليمان

مؤلف فلسطيني ويشغل منصب المستشار الفني لمعهد الدوحة للسينما العربية، تتناول أعماله تجسيد المعانة التى يعيشها الفلسطينيين تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، مثل أفلام Divine Intervention، The Time That Remains، ويتمنى سليمان تنشئة جيل جديد من المخرجين العرب قادر على المزج بين العناصر الإبداعية وتمثيل السينما العربية فى المحافل الدولية.

مسعود أمرالله آل علي

مسعود أمرالله آل علي

هو المدير الفنى لمهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي تمكن من لفت أنظار العالم لمدينة دبي، ولصناعة السينما هناك، وهو ما انعكس على قدرة استعانة بعض منتجي السينما العالمية بدبي فى تصوير أجزءا من افلامهم.

نبيل عيوش

نبيل عيوش

هو منتج وكاتب سينمائي ودراما فرنسي من أصل مغربي، من أبرز اعماله فيلم Horses of God انتاج عام 2012، والذي يتناول احداث تفجيرات الدار البيضاء عام 2003، وهو الفيلم الذي توزيعه فىة أكثر من 40 بلدا.

محمود صباغ

محمود صباغ

المخرج والكاتب السعودي، من أشهر اعماله Barakah Meets Barakah وقد درس الصحافة فى كلية الصحافة بجامعة كولومبيا الامريكية.

أيمن جمال

أيمن جمال

المنتج السعودي صاحب ستديو بارجون إنترتيمنت السعودية، وهو الاستديو الذي يقوم بأنتاج فيلم "بلال" وهو أول فيلم كارتون ناطق باللغة الانجليزيةن ويتناول سيرة الصحابي الجليل بلال بن رباح.