مشاهير وقعوا فريسة الاختطاف.. تعرف عليهم

خوليو اجلاسيس

خوليو اجلاسيس

راسل كرو

راسل كرو

جيمي بيدج

جيمي بيدج

فرانك سيناترا

فرانك سيناترا

دايفيد ليترمان

دايفيد ليترمان

تشك بيري

تشك بيري

وقع عدد من المشاهير تحت طالة الخطف أو أقتصر الأمر على مجرد المحاولة، ومنهم من صورت الشهرة له أنه فوق القانون، وأنه يستطيع النجاة من جريمته، التقرير التالي يرصد بعض جرائم الاختطاف التى تعرض لها أو قام بها مشاهير هوليود.

جيمي بيدج

جيمي بيدج

كانت فرقة ليد زيبلين Led Zeppelin أكثر فرق موسيقى الروك انتشارا فى العالم، وذلك بسبب الموهبة الكبيرة التى كانت لدى عازف الجتيار الرئيسي للفرقة جيمي بيدج Jimmy Page، الأمر الذي جعله مغرورا للغاية وولد لديه احساسا بأنه فوق القانون، وفى احدى الليالي دخل بيدج لأحدى الحانات واعجب بفتاة صغيرة تدعى لوري مادوكس، وطلب منها الرجوع معه إلى المنزل وعندما رفضت الفتاة ذلك، قام باختطاف الفتاة وظلت حبيسة لمدة 3 سنوات، ولم يتم توجيه تهمة الاختطاف له.

فرانك سيناترا

فرانك سيناترا

فى عام 1963 تم اختطاف ابن المطرب الكبير فرانك سيناترا Frank Sinatra البالغ من العمر وقتها 19 عام، وأضطر وقتها لدفع مبلغ 240 ألف دولار، وقيل أن واقعة الاختطاف حدثت حينما كان يرتب المطرب الكبير لعرض The Red Skelton، فتم اختطاف ابنه من فندق بحيرة تاهو ، واستمر الشاب المخطوف لدى العصابة لمدة يومين حتى تمكن سيناترا من ترتيب المبلغ المطلوب للفدية.

وعلى الرغم من أنه تم القبض على الاشخاص المتسببين فى واقعة اختطاف ابن سييناترا، إلا أن الشائعات طالت المغنى الكبير، بأنه العقل المدبر وراء عملية الاختطاف المزعومة، بحسب أن شهرته الواسعة بدأت فى التآكل، وأراد تسليط الضوء عليه من جديد.

راسل كرو

راسل كرو

كشف الممثل راسل كرو فى عام 2001 عن خطة وضعها تنظيم القاعدة لاختطافه،  وأن جهاز المباحث الفيدرالية الأمريكية FBI قام بتقديم الحماية له منذ أربع سنوات، وفي حوار مع مجلة Australian GQ، اعترف "كرو" أنه كان على علم بما يخطط له تنظيم القاعدة قبيل توزيع جوائز الأوسكار عام 2001، حضر إلى لندن خلال افتتاحه لفيلم Proof of Life، وسط حماية المباحث الفيدرالية وبمساعدة شرطة سكوتلاند يارد، الذين قاموا بارتداء سترات مقدمي وجبات الطعام.

خوليو إجلسياس

خوليو إجلسياس

تم اختطاف الدكتور خوليو إجلسياس بوغا طبيب أمراض النساء الكبير والد المطرب الأسباني الكبير خوليو اجلسياس، جد المغنى الشاب انريكي اجلسياس، من قبل جماعة إيتا الانفصالية عام 1985، وتم اطلاق سراحه بعدها بأسبوعين.

دايفيد ليترمان

دايفيد ليترمان

فى عام 2003 تم اختطاف ابن مقدم البرامج الكوميدية دايفيد ليترمان David Letterman البالغ من العمر 15 شهر، على يد الشخص الذي كان يقوم بدهان منزله وقتها ويدعى كيلي فرانك الذي خطط للجريمة بالتعاون مع مربية الطفل، وتم القبض عليه وحوكم بالسجن لمدة عشر سنوات وتمكن من الهرب عام 2007، لكن تم القبض عليه مرة أخرى.

تشك بيري

تشك بيري

حكم على الموسيقي تشك بيري chuck berry بالسجن لمدة 20 شهرا فى الفترة ما بين 1960 – 1963، وذلك على خلفية اختافه فتاة صغيرة تعدي جانيس ايكلانتي، وتم القبض عليه فى ولاية ميسوري الامريكية، وخلال التحقيقات أدعى أنه عرض عليه وظيفة فى احدى النوادي الليلة التى يتردد عليها، إلا أن الفتاة كان لها رواية أخرى أودت بوضعه فى السجن.