10 مشاهير عاشوا لمدة 100 عام

مشاهير عاشوا لمدة 100 عام

مشاهير عاشوا لمدة 100 عام

نورمان لويد

نورمان لويد

باتريشيا موريسون

باتريشيا موريسون

سنيور وينسيس

سنيور وينسيس

جلوريا ستيورت

جلوريا ستيورت

جورج برنز

جورج برنز

بروس برينت

بروس برينت

تشارليز لين

تشارليز لين

كلاير دو بيري

كلاير دو بيري

كوني سوير

كوني سوير

بوب هوب

بوب هوب

من صفات المعمرين، البعد تمام ونهائيا عن كل ما يتعب الاعصاب، حتى يكونوا بعيدين كل البعد عن الاصابة بالسكتات الدماغية وما إلى ذلك، ونادرا ما نجد من الممثلين معمرين بسبب الضغوط النفسية والعصبية التى يحظى بها هذا المجال، التالي تقريرا يرصد أبرز مشاهير هوليود الذي كسروا حاجز الـ 100 عام.

جورج برنز 1896 – 1996

جورج بيرنز

ممثل أمريكي  بدأ مسيرته الفنية عام 1902، حصل على جائزة أفضل ممثل فى الأوسكار والجولدن جلوب عام 1976 عن فيلم The Sunshine Boys، كمل حصل على جائزة نقابة ممثلي الشاشة للانجاز مدي الحياة عام 1995.

بوب هوب 1903 – 2003

بوب هوب

عرف عن بوب هوب bob hob عمل في الراديو والتلفزيون والسينما ومسرح برودواي، وتقلد عدة أوسمه وعرف بصداقته للرؤساء الأمريكيين،  ببطولة أكثر من 80 فيلما سينمائيا ومسلسلا تلفزيونيا، وقدم عشرات البرامج التلفزيونية الخاصة التي حافظت على مدى أكثر من 40 عاما على شعبية جماهيرية واسعة، ومن أهم ما تميز به بوب هوب كفنان كوميدي أسلوبه السريع الخطى في الأداء، بإلقاء النكات القصيرة المتتابعة التي اقترنت بشخصيته الفنية.

جلوريا ستيوارت 1910 – 2010

جلوريا ستيوارت

الممثلة أمريكية جلوريا ستيوارت Gloria Stuart بدأت مسيرتها الفنية عام 1932، درست في جامعة كاليفورنيا، رشحت لجائز أحسن ممثلة دور ثان فى أوسكار والجولدن جلوب عام 1998 عن الفيلم الشهير titanic ، لكنها نالت جائزة الأداء المتميز عن ذات الدور من نقابة ممثلي الشاشة.

سنيور وينسيس 1896 – 1999

سنيور وينسيس

ينسيسلاو مورينو المعروف بأسم سنيور وينسيس SEÑOR WENCES يعتبر من الرواد فى مجال الأداء باستخدام الدمي على المسرح

كوني سوير 1912 –

كوني سوير

ولدت الممثلة الأمريكية كوني سوير Connie Sawyer فى مدينة بيوبلو بولاية كوالاردو، ومن أبرز أعمالها Dumb & Dumber ، When Harry Met Sally، Scorpion Spring، كما قامت ببطولة عدد من المسلسلات التليفزيونية منها Seinfeld، Veronica's Closet، That '70s Show، 8 Simple Rules وغيرها.

تشارليز لين 1905 – 2007

تشاليز لين

نشأ الممثل الأمريكي تشارليز لين فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، بدأ حياته الفنية مع فيلم City Girl عام 1930، وآخر اعماله الفيلم التليفزيوني The Computer Wore Tennis Shoes عام 1995.

كلاير دو بيري 1892 – 1993

كلاير دو بيري

تعتبر النجمة الأمريكية كلاير دو بيري Claire Du Brey أحد نجمات السينما الصامتة وقامت ببطولة أكثر من 200 عمل فني.

بروس بينيت 1906 – 2007

بروس بينت

من مواليد مدينة سانت مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كانت بديته الفنية مع Touchdown عام 1931 ، ومن أبرز أعماله Convicted Woman ، Before I Hang، The Second Face، ومسلسل Lassie.

باتريشيا موريسون 1915 –

باتريشيا موريسون

عرف عن الممثلة والمغنية باتريشيا موريسون Patricia Morison صوتها المميز، وقدمت خلال الاربعينيات العديد من المسرحيات على مسارح بردواي منها starring in Kiss Me, Kate and The King and I. Decades late، ومش أشهر أغانيها Kiss Me Kate: Wunderbar، I Hate Men، So in Love، Wunderbar، So in Love With You Am I، I Am Ashamed That Women Are So Simple.

نورمان لويد 1914 –

نورمان لويد

بدأ نورمان لويد Norman Lloyd حياته الفنية على مسارح بردواي، قدم بعدا العديد من الاعمال التليفزيونية منها Journey to the Unknown، The Name of the Game، Six Characters in Search of an Author.