مشاهير عانوا من اضطراب الشهية

اضطرابات الشهية تعد واحدة من المشكلات الصحية الخطيرة التي تؤدي إلى تدهور كبير في الحالة الصحية وربما إلى الوفاة أيضا في حالات كثيرة، والحقيقة أنه لا احد في مأمن من هذا المرض الذي يرتبط ارتباط وثيقا بالنظرة السلبية حيال مظهر الجسد واحيانا بالاكتئاب والشعور بالدونية، أي شخص يمكنه أن يصبح عرضة للاصابة بهذا المرض الخطير، بداية من الفتيات المراهقات حتى الرجال في منتصف العمر، وفي الولايات المتحدة فقط يعاني ما يقرب من 30 مليون من اضطرابات في الشهية بدرجات متفاوتة.

حالة انجلينا جولي الصحية... عند "هي" الخبر اليقين

هل تحاول كايلي جينر فقدان وزنها؟

المشاهير ليسوا باستثناء فهناك عدد لا بأس به من النجمات الاكثر جمالا ونجاحا في هوليوود ممن خاضوا صراعا مريرا مع مرض اضطراب الشهية واستطاعوا التغلب عليه ومشاركة تجربتهم الصعبة مع معجبيهم من جميع انحاء العالم ليصبحوا مصدر الهام بالنسبة لهم وللكثيرين ممن يعانون من نفس المرض، تعالوا معنا لنتعرف على اشهر النجمات اللاتي عانوا من مرض اضطراب الشهيرة:

انجلينا جولي (Angelina Jolie):

Angelina Jolie

الانباء عن اصابة انجلينا جولي بمرض فقدان الشهية بدأت في الانتشار بعد ظهور انجلينا في العرض الاول لفيلمها الجديد "Kung Fu Panda 3" في لوس انجلوس في بداية هذا العام، حيث ظهرت وقتها على السجادة الحمراء بفستان اسود قصير اظهر ساقيها النحيلتين وعظام ذراعيها البارزتين، وبعدها بدأت التقارير التي تتحدث عن عادات انجلينا الغذائية السيئة في الظهور، بينما رجحت تقارير اخرى أن انجي ربما تعاني من مرض اضطراب الشهية العصابي (anorexia) وذلك بعد تحدث الخبراء عن وصول وزنها إلى نحو 35 كيلوغراما فقط.

براد بيت ليس منزعجا من نحافة زوجته أنجيلينا جولي

الاميرة ديانا (Diana) اميرة ويلز:

princess Diana

الأميرة ديانا تحدثت عن مشكلاتها مع الشره المرضي (bulimia)، وتشويه الذات وتعمد اصابتها لجسدها بجروح (self-mutilation)، في خطاب علني في عام 1994، ديانا تحدثت وقتها عن معاناتها الشخصية من الضغوط العصبية والمشكلات النفسية خلال مرحلة الطفولة والمراهقة والشباب والتي تسببت في اصابتها بهذين المرضين، شجاعة ديانا ساهمت في إلقاء الكثير من الضوء على مخاطر اضطرابات الشهية والامراض النفسية وساهمت في انقاذ حياة الكثيرين ممن عانوا من هذه الأمراض أو أمراض مشابهة.

كيت وينسلت أكثر نحافة في العرض الأول "A Little Chaos"

ديمي لوفاتو (Demi Lovato):

Demi Lovato

المغنية ديمي لواتو هي على الارجح واحدة من اكثر النجمات انفتاحا وميلا للحديث بصراحة وجرأة عن مشكلاتها الشخصية وتجاربها السابقة، ديمي شاركت معجبيها بتجربتها مع الاصابة باضطراب المزاج ثنائي القطب (bi-polar disorder)، والشره المرضي (bulimia) وهو احد انواع اضطرابات الشهية، وبفضل صراحة ديمي وشجاعتها استطاع الكثير من معجبيها مواجهة مشاكلات مماثلة.

جنيفر هدسون تؤلف كتابا عن انقاص الوزن

كيشا (Kesha):

Kesha

كيشا اعلنت منذ فترة عن دخولها إلى مصحة علاجية للعلاج من الشره المرضي والذي اصيبت به بسبب معاناتها من الاكتئاب والضغوط العصبية. كيشا تحدثت عن ذلك وقالت: "أنا ممن يؤمنون دائما بأهمية أن يحب كل منا نفسه بالقدر الكافي ولكنني وجدت صعوبة في الاونة الاخيرة في تطبيق ذلك، ساذهب بعيدا طوال الثلاثين يوم القادمة لعلاج اضطراب الشهية الذي اعاني منه حتى أتعلم أن احب نفسي مجددا".

كيشا كانت قد ذكرت في وقت سابق أن معاناتها مع الشره المرضي بدأت نتيجة للضغوط النفسية التي تعرضت لها بسبب ازمتها الأخيرة مع المنتج الموسيقي دكتور لوك (Dr. Luke) والذي قامت باتهامه بالتعدي عليها جنسيا.

صور: نحافة برجوزار كوريل بالزي الرياضي تلفت الانظار

ليندزي لوهان (Lindsay Lohan):

Lindsay Lohan

الممثلة ليندزي لوهان تحدثت في وقت سابق عن معاناتها مع اضطرابات الشهية في عام 2006 وهو العام الذي ظهرت به بالغة النحافة، ليندزي اكدت أنها خضعت للعلاج بعد إلحاج من المقربين منها وقد قالت عن ذلك: "لقد كنت اعاني وقتها من المرض، كنت اشعر بالخوف أيضا، في الحقيقة قام عدد من الاشخاص المحيطون بي بمواجهتي بالأمر، وقتها قالوا لي: أنت في حالة صحية سيئة وقد يتسبب ذلك في وفاتك إذا لم تقومي الان بالتصرف حيال هذا الامر".

ديانا كرزون تفاجئ جمهورها بالنحافة البالغة والأناقة الطاغية!

ليدي غاغا (Lady Gaga):

Lady Gaga

المغنية الشهيرة ليدي غاغا اعترفت لعجبيها أنها عانت من الشره المرضي ومن فقدان الشهية منذ أن كانت في الخامسة عشر من عمرها، ما قالته ليدي غاغا ساهم كثيرا في توضيح التذبذب الواضح في وزن ليدي جاجا خلال مسيرتها المهنية وهو ما جعل منتقدوها بسبب تذبذب وزنها في الماضي يشعرون بالكثير الخجل.

هل القماش المُخطط هو سر النجمات لإطلالة أكثر نحافةً؟

جسيكا البا (Jessica Alba):

Jessica Alba

الممثلة الجميلة جسيكا البا بطلة فيلم "Fantastic Four"، تحدثت في وقت سابق عن خوفها الكبير والمرضي في الماضي من البدانة لدرجة تسببت في فقدانها لشهيتها وانخفاض وزنها بدرجة كبيرة خلال مسيرتها المهنية، ولكن لحسن الحظ خضعت للعلاج وتمكنت من التغلب على هذه المشكلة. وقد قالت عن ذلك: "من خلال العلاج تمكنت من التغلب على مخاوفي التي جعلتني بالغة النحافة إلى درجة المرض".