10 أفلام بميزانيات قليلة حققت مكاسب كبيرة لا تتخليها

Rocky

Rocky

 Saw

Saw

The Texas Chainsaw Massacre

The Texas Chainsaw Massacre

The Gallows

The Gallows

 Paranormal Activity

Paranormal Activity

once

once

God’s Not Dead

God’s Not Dead

Halloween

Halloween

My Big Fat Greek Wedding

My Big Fat Greek Wedding

The Devil Inside

The Devil Inside

أكثر اللحظات سعادة لدى المنتج أو شركة الانتاج عندما يتمكن أحد الاعمال الفنية التى قامت الشركة بانتاجها بتحقيق مكاسب غير متوقعة بميزانية متواضعة، الأمر الذي يغري بعض المنتجين المستقلين إلى الاتجاه لهذا النوع من الافلام، لتحقيق مكاسب سريعة، بعيدا عن سيطرة شركات الانتاج الكبرى.

فيلم God's not dead 2014

الميزانية / ايرادات: 2 مليون دولار / 60.7 مليون دولار

يحكى الفيلم قصة جوش الطالب الجامعي المتدين المضطر لدراسة الفلسفة في الجامعة مع أستاذ معروف بحماسه الذي يصل لدرجة الإلحاد، ويبدأ الصدام سريعا حين يطلب الأستاذ من جميع الطلبة توفير جزء من وقت مادته بأن يوقعوا على ورقة تفيد بأنهم يقرون جميعًا بأن الإله قد مات.

ورفض جوش مما يجعل أستاذه يطلب منه أن يستعد لمناظرته في المحاضرات القادمة لإثبات أي منهما وجهة نظره صحيحة.

فيلم Halloween 1978

الميزانية / ايرادات: 320ألف  دولار / 60 مليون دولار

تدور احداث الفيلم في ضواحي مدينة هادونفيلد الخيالية بوسط غرب الولايات المتحدة، إلينوي خلال فترة الاحتفال بعيد الهالووين، حينما قام الطفل مايكل مايرز بقتل أخته الأكبر منه سنا ووالدته وزوجها، ويفر من مستشفى الأمراض النفسية بعد ١٧ عاما ليقتل اخته الصغرى ويبدأ في قتل عددا من المراهقين، في حين يحاول احد الاطباء بالمشفى إيقافه، وهو من إخراج جون كاربنتر و إنتاج مصطفى العقاد، بطولة دونالد بلسزانس وجيمي لي كيرتيس.

فيلم  Saw 2004

الميزانية / ايرادات: 1.2 مليون  دولار / 103 مليون دولار

تدور أحداث الفيلم حول شخصين، آدم ولورنس، يستيقظان فجأة فيجدان نفسيهما حبيسي حمام مهجور تحت الأرض ومقيدين بالسلاسل،  يجدان أشرطة كاسيت صغيرة وفيها يطلب القاتل كل منهما قتل الآخر لينجو، في الوقت الذي تحاول فيه الشرطة إيجاد الشخصين والبحث عن القاتل الذي قام بعدة أعمال مشابهة.

فيلم The Devil Inside 2012

الميزانية / ايرادات: مليون  دولار / 37 مليون دولار

تسافر ايزابيلا إلى ايطاليا لتجمع معلومات حول حقيقة ما حدث لوالدتها عام 1989 والتى اتهمت بقتل 3 رجال اثناء احدى جلسات طرد الأرواح الشريرة، وتستعين خلالها ببعض القساوسة من الفاتيكان، يبدأوا بعدها محاولة الكشف عن ما حدث فى تلك الليلة، ويكتشفوا الجديد من المعلومات حول انتقال الشياطين عبر جسم الانسان.

 

فيلم Paranormal Activity 2009

الميزانية / ايرادات: 450 ألف دولار / 107 مليون دولار

يتناول الفيلم قصة حياة شريكان ينتميان للطبقة المتوسطة، ينتفلان للعيش في منزلهما الجديد الكائن في أحد الضواحي، لكن كان هناك شيء ما يعكر صفو حياتهما، ويزداد نشاطه عند منتصف الليل وبالأخص خلال نومهما أو لدى محاولتهما للنوم.

 

فيلم Rocky 1976

الميزانية / ايرادات: 1.2 مليون دولار / 117 مليون دولار

ملاكم مغمور يعمل في مصنع للحوم بولاية فيلادلفيا الأمريكية، اضافة إلى عمله كمحصل للديون، بجانب القليل من مباريات الملاكمة، يقابل بطل الوزن الثقيل أبولو كريد حيث يرغب مدربه بأن يتحدى ملاكم نكرة على اللقب، كي لا يكون هناك صعوبة فى الحصول على اللقب، لكن تحدث المفاجأة عندما يرفض روكي الاستسلام.

 

فيلم My Big Fat Greek Wedding 2002

الميزانية / ايرادات: 5 مليون دولار / 241 مليون دولار

شابة يونانية تقع في الحب مع شخص غير يوناني، تناضل بعدها من أجل الحصول على الموافقة من عائلتها الذين يصرون على أن يكون العريس يتمتع بنفس الهوية الثقافية الخاصة بهم.

 

فيلم Once 2007

الميزانية / ايرادات: 150 ألف دولار / 9 مليون دولار

فيلم موسيقي من انتاج إيرلندي بطولة جلين هانسارد ماركيتا إرجلوفا.

 

فيلم The Gallows 2015

الميزانية / ايرادات: 100 ألف دولار / 22.7 مليون دولار

بعد 20 عاما من حادث مروع خلال مسرحية أقيمت في مدرسة ببلدة صغيرة، يقوم الطلاب باعادة تمثيل هذا الحادث فى محاولة منهم لتكريم ذكرى المأساة، لكن تحدث بعض الاشياء غير المتوقعة.

فيلم The Texas Chainsaw Massacre 1974

الميزانية / ايرادات: 300 ألف دولار / 30.8 مليون دولار

يحكى قصة مجموعة من الشباب تعطلت بهم سيارتهم في أحد الطرق، فقرروا اللجوء إلى أحد المنازل القريبة للبحث عن هاتف يعمل، عاشوا بعدها أبشع ساعات في حياتهم وهم يقتلون من رجل ضخم يرتدي قناعا من جلد آدمي ويحمل في يده منشارا كهربيا يصلح لتمزيق العظام.