مشاهير قتلوا في حوادث سيارات

جرايس كيلي

جرايس كيلي

بول ووكر

بول ووكر

جيمس دين

جيمس دين

جين مانسفيلد

جين مانسفيلد

ادي كوكران

ادي كوكران

Paul Walker

Paul Walker

Grace Kelly

Grace Kelly

James Dean

James Dean

Jayne Mansfield

Jayne Mansfield

Eddie Cochran

Eddie Cochran

كتاب "Death Drive: There Are No Accidents" كتاب جديد من تأليف الناقد الصحافي ستيفن بايلي (Stephen Bayley) ويتحدث الكتاب عن حوادث السيارات المريعة التي تسببت في مقتل عدد لا بأس به من النجوم والمشاهير، واشهرهم الممثلة الامريكية الشهيرة جريس كيلي (Grace Kelly) والتي اعتزلت الحياة الفنية لتتزوج من الامير رينيه الثالث (Rainier III) امير موناكو وتصبح اميرة لموناكو حتى وفاتها في عام 1982، والممثل جيمس دين (James Dean) الذي اشتهر بوسامته وموهبته الكبيرة في اداء دور الفتى المتمرد والذي توفي في ريعان الشباب بسبب حادث سيارة.

تعالوا نتعرف على مجموعة من المشاهير الذين قضوا حتفهم بسبب حادث سيارة:

بول ووكر (Paul Walker):
توفي بول ووكر عن عمر يناهز الاربعين عاما في 30 نوفمبر عام 2013 وقبل سبعة ايام فقط من تصويره للجزء السابع من سلسلة الافلام الشهيرة "fast and furious" اثر حادث سيارة مروع وقع في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت الباسيفيكي القياسي.

بول ووكر توفي في سيارة بورش كاريرا جي تي حمراء موديل 2005 كان يقودها مدير اعماله روجر روداس (Roger Rodas) والذي توفي أيضا في الحادث ولقد كان الاثنان وقتها في طريقهما إلى حضور حفل خيري لجمع تبرعات لضحايا إعصار هايان الذي ضرب الفيليبين. وقد وقع الحادث عندما فقد السائق روجر روداس السيطرة على السيارة واصطدم بها في عمود انارة في فالنسيا في ولاية كاليفورنيا وترتب على ذلك اشتعال النيران في السيارة، روجر روداس توفي نتيجة الإصابات التي نتجت عن حادث الاصطدام فقط بينما توفي بول ووكر بسبب الإصابات الناتجة عن الاصطدام وحريق السيارة الذي وقع بعد الاصطدام، جثتي بول وروجر تفحمتا تماما في حريق السيارة وتم التعرف على الجثتين عن طريق اختبارات الحامض النووي، كاميرات المراقبة في الطريق التقطت لحظة وقوع حادث السيارة ولقد أظهرت هوية سائق السيارة وأن سرعة السيارة كانت تتجاوز 100 ميل في الساعة.

جرايس كيلي (Grace Kelly):
الممثلة جريس كيلي استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة من خلال عملها في هوليوود ولكنها اعتزلت الحياة الفنية في عام 1955 لتتزوج من رينيه الثالث امير موناكو، جريس كيلي توفيت في حادث سيارة في يوم 13 سبتمبر في عام 1982 في موناكو.

الاميرة جريس كانت قد اعتادت على التنقل بسيارة يقودها سائق خاص بسبب اصابتها بضعف في النظر ولكن في يوم الحادث الذي كانت في طريقها فيه إلى العودة من عطلة الاسرة في منتجع جبلي في موناكو اصرت الاميرة على قيادة سيارتها سيارة الروفر موديل " P6 3500" بنفسها وارسلت السائق لشراء بعض الاغراض.

وبالفعل تم وضع حقائب الاميرة جريس في السيارة واستقلت معها الاميرة كارولين السيارة وقادت الاميرة جرايس السيارة في طريق العودة إلى القصر الملكي ولقد كان الطريق ضيقا وملئ بالمنحدرات الخطرة، بينما كان السيارة تسير في طريقها اصطدمت بحاجز صخري بالقرب من نحدر خطر يعرف باسم "منحدر الجحيم" لتهوي السيارة من فوق المنحدر وعلى ارتفاع 120 قدما، الاميرة كارولين نجت من الحادث باعجوبة ولكن الاميرة جريس توفيت عن عمر يناهز 52 عام، فيما بعد قيل أن عصابات المافيا قامت بتدبير الحادث للانتقام من الامير رينيه الثالث بسبب سياساته الخاصة بمكافحة الجريمة المنظمة. 

جيمس دين (James Dean):
عندما قتل الممثل جيمس دين بطل الفيلم الشهير "Rebel Without a Cause" في حادث سيارة في عام 1955 كان عمره وقتها لا يتجاوز الرابعة والعشرين وكان تاريخه السينمائي لا يحتوي سوى على ثلاثة افلام فقط، اما السيارة التي لفظ فيها جيمس انفاسه الاخيرة فقد كانت سيارة سيلفر بورش 550 سبايدر (silver Porsche 550 Spyder)، وكان جيمس قد حصل عليها قبل تسعة ايام فقط من وفاته.

في يوم 30 سبتمبر في عام 1955 قاد جيمس سيارته السيلفر بورش 550 سبايدر وبجانبه ميكانيكي سيارات وذهبا في طريقهما لحضور احد السباقات ولقد قالت التقارير ان جيمس كان يقود سيارته بسرعة زائدة كعادته ولذلك لم يتمكن من تفادي الاصطدام بالسيارة الفورد تيودر موديل 1950 (Ford Tudor) والتي كانت في طريقها للالتفاف في اتجاه اليسار، جيمس توفي بعد دقائق قليلة من الاصطدام بينما نجى ميكانيكي السيارات الذي كان يجلس بجواره.

من الغريب أن الممثل اليك غينيس (Alec Guinness) كان قد حذر جيمس دين قبل وفاته بفترة من شراء سيارته السيلفر بورش 550 سبايدر بسبب ما عرف عن تهور دين في القيادة. وقال له: "إذا قمت بشراء هذه السيارة فسيعثرون عليك ميتا في الاسبوع التالي لشرائك لها".

ادي كوكران (Eddie Cochran):
المغني الامريكي الشهير ادي كوكران والذي كان مصدر الهام لفريق البيتلز الشهير توفي في حادث سيارة في بريطانيا في عام 1960وكان عمره وقتها لا يتجاوز 21 عاما.

في يوم 16 ابريل وبعد أن انتهى ادي كوكران من احياء حفل موسيقي له، قام ادي بتأجير سيارة أجرة يقودها سائق شاب في العشرين من عمره لتصحبه هو ومدير اعماله وخطيبته شارون شيلي (Sharon Sheeley) والمغني جين فينسنت (Gene Vincent) إلى مطار هيثرو حتى يستقلوا رحلة طائرة تعود بهم إلى الولايات المتحدة، وبينما كانت سيارة الاجرة في طريقها إلى المطار انفجرت إحدى اطارات السيارة مما تسبب في فقدان السائق للسيطرة على السيارة اصطدامه بها في عمود انارة، شارون شيلي ومدير الاعمال وجين فنسنت نجوا من حادث السيارة ولكن ادي الذي اندفع جسده خارج السيارة بعد الاصطدام لم يحالفه الحظ وتوفي نتيجة اصابته باصابات قاتلة في الرأس. 

جين مانسفيلد (Jayne Mansfield):
الممثلة الشقراء الجميلة جين مانسفيلد كانت رمز للانوثة في السينما الامريكية خلال حقبة الستينيات ولقد اعتبرها الكثيرون مارلين مونرو القادمة حتى أن شركة "20 Century Fox" قامت بالتعاقد معها بعد وفاة مرلين مونرو لتكون بديلة لها، ولكن حياتها انتهت نهاية ماساوية مثل نهاية مارلين مونرو وتوفيت مثلها أيضا وهي في الثلاثينات من عمرها.

جين توفيت في حادث سيارة في يوم 29 يونيو في عام 1967، في ذلك اليوم كانت جين في طريقها للعودة من أحد النوادي الليلة بصحبة صديقها في سيارة بويك إلكترا 225 موديل 1966 (Buick Electra 225) يقودها سائقها الخاص، وفي رحلة العودة توقفت قاطرة ضخمة امام السيارة بشكل مفاجئ مما تسبب في فقدان السائق السيطرة السيارة اصطدامه بها، جين وصديقها والسائق توفوا نتيجة لحادث السيارة.