7 مشاهير جمعوا بين التميز الرياضي والفني .. جيسون ستاثام غواص

سكوت باترسون - البيسبول

سكوت باترسون - البيسبول

فيني جونز- كرة القدم

فيني جونز- كرة القدم

ميجان فوكس - سباحة

ميجان فوكس - سباحة

جون ماتوسزاك - NFL

جون ماتوسزاك - NFL

جينا ديفيس –الرماية

جينا ديفيس –الرماية

جيسون ستاثام - الغوص

جيسون ستاثام - الغوص

كاتلين جنر– المنافسات العشرية

كاتلين جنر– المنافسات العشرية

قد نتعرف على بعض الممثلين المشهورين بسبب اعمالهم الفنية التى قدموها، والادوار التى تعلقنا بها، لكننا لا نتعرف عليها فى حياتهم السابقة كرياضيين قبل أن يقرروا الدخول للساحة الفنية، ويلمعوا بها لكن مشاهير تمكنوا من تحقيق معادلة قد يصعب على الكثير من نظائرهم القيام بها

جيسون ستاثام - الغوص

المعروف عن جيسون تميزه فى اداء أدوار الأكشن والحركة، حيث كتب شهادة ميلاده مع الجمهور من خلال سلسلة أفلام Transporter بأجزائها الثلاث، وفيلم death race وظهوره المميز فى افلام  The Expendables، Fast & Furious، لكن الكثيرون لا يعرفون تاريخه الرياضي حيث كان عضوا فى المنتخب البريطاني للغطس طيلة 12 عام، ومثلها فى دورة ألعاب الكومنولث عام 1990.

جون ماتوسزاك - NFL

يميز الكثيرون ماتوسزاك من خلال دوره فى فيلم The goonies، ولكن ما لا يعرف البعض عنه أنها كان لاعبا سابقا دوري كرة القدم الأمريكية.

لعب ماتوسزاك فى فرق هيوستون اويلرز، كانسس سيتي تشيفز، واشنطن ريدسكنز، وأوكلاند رايدرز قبل أن يعتزل عام 1982، احرز خلال مسيرته الرياضية لقبين لدوري السوبر بول، وتوفي عام 1989 جراء تناوله جرعة مخدرات زائدة.

فيني جونز- كرة القدم

يطلق على فيني لقب الرجل الصلب، حيث تميز باداء أدوارا مميزة بالعنف في أفلام شاهدنها جميعا وهي Snatch, Lock, Stock and Two Smoking Barrels and X-Men: The Last Stand، لكن ما لا نعرف عنه أن احد اشهر المدافعين الأكثر صرامة والمعروف عنهم التدخلات العنيفة فى لعبة كرة القدم.

بدأ ممارسة كرة القدم عام 1984، وكان أحد نجوم فريق ويمبلدون في التسعينيات،وله واقعة شهيرة مع المهاجم اﻹنجليزي بولجاسكوين عندماحاول ضربة فى أحد مناطق جاسكوين الحساسة عام 1998، واختتم حياته في الملاعب مع نادي كوينز باركر ينجرز بدوري الدرجة الأولى فى انجلترا، وتحول جونز للتمثيل فيما بعد وأصبح من مشاهيرهوليوود.

ميجان فوكس - سباحة

كشفت جلوريا والدة الممثلة الأمريكية ميجان فوكس، عن أن ابنتها كان لها باع كبير مع رياضة السباحة فى الاعمار السنية الصغيرة، حيث أستطاعت تحطيم 8 ارقام للسباحة الفردية كطفلة فى دورة تينسي، وإلى جانب السباحة لعبت فوكس البالية وتميزت باداء القفز بالحبل.

جينا ديفيس الرماية

الممثلة الأمريكية جينا ديفيس حاصلة على جائزة الأوسكار 1988 كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Accidental Tourist، كما حصلت على جائزة الجولدن جلوب 2006 كأفضل ممثلة عن دورها مسلسل Commander in Chief.

فى آواخر التسعينيات استطاعت ديفيس الحصول على بطولة الولايات المتحدة للرماية عام 1997، كما شاركت كعضو فى فريق الولايات المتحدة للرماية فى أولمبياد سيدني عام 2000، وشاركت أيضا فى بطولة سيدني الدولية للسهم الذهبي.

كاتلين جنر– المنافسات العشرية

كانت تعرف فيما مضى باسم بروس جينر بطل أولمبي فاز بالميدالية الذهبية في سباقات المضمار والميدان للرجال، دورةالألعاب الأولمبية الصيفية عام 1976 بمونتريال،ولاعب سابق بكرة القدم الأمريكية خلال المرحلة الجامعية الجامعية،وتألق لاحقاً كنجم تلفزيون الواقع، وشارك بمسلسلات شهيرة،منهاCHiPs الذي استمرعرضه حتى عام 1988.

سكوت باترسون - البيسبول

على الرغم من انتهاء نجمه الرياضي كلاعب للبيسبيول، إلا أن سكوت باترسون فضل الحفاظ على مظهره كلاعب سابق للعبة، ويظل يرتدي قبعة البيسبول الشهيرة عندما أصبح أحد افراد طاقم المسلسل الاجتماعي الشهير Gilmore Girls.

لعب خلال مسيرته الاحترافية لأندية نيويورك يانكيز و سان ديجيو بادريز، بوسطن ريد سوكس ونيويورك ميتس فى الفترة من 2007 – 2012.