10 أشياء لا تعرفها عن نجمة 2016 بري لارسون

بري لارسون

بري لارسون

ليست بري لارسون!

ليست بري لارسون!

من البوم بري لارسون الموسيقي

من البوم بري لارسون الموسيقي

نجمة ليست كباقي النجمات

نجمة ليست كباقي النجمات

لغتها الاولى هي الفرنسية

لغتها الاولى هي الفرنسية

تعشق تصميم الخطوط

تعشق تصميم الخطوط

بري لارسون متوجة بالاوسكار

بري لارسون متوجة بالاوسكار

بعد فوزها بجائزة غولدن غلوب

بعد فوزها بجائزة غولدن غلوب

بري تعشق الفطريات

بري تعشق الفطريات

عام 2016 هو عام السعد بالنسبة للنجمة السينمائية بري لارسون، فهي لم تترك جائزة تمثيلية الا وحصدتها عن ادائها المذهل في الفيلم الدرامي Room وتوجت موسمها بالظفر بالتمثال الذهبي الغالي كافضل ممثلة في جوائز "الوسكار". 

في سن الـ26، اصبحت بري لارسون خلال اشهر واحدة من اهم نجمات السينما اللواتي يضع جميع المتابعين والنقاد آمالهم عليها لمتابعة مسيرة ناجحة. لكن رغم النصر فإن مسيرة لارسون السابقة عاشت اختلافات كثيرة وتغييرات جمة كما تعرفت الى معظم الفنون وليس فقط التمثيل. اليوم سنقدم لكم 10 أشياء لم نكن نعرفها عن الرائعة بري لارسون. 

كانت مغنية بوب!
قد نظن ان ممثلة فازت بالاوسكار في سن صغير قضت وقتها منذ الصغر في التمثيل لكن الواقع ان بري لارسون اختارت بداية طريقا مختلفة! فقد كانت مغنية بوب حيث اصدرت عاك 2005 البومها الغنائي الاول والوحيد وهي مراهقة. الالبوم الغنائي لم يحقق نجاحا وباع 4000 نسخة فقط في الولايات المتحدة. لارسون غادت وغنت في فيلم عام 2010 حمل عنوان Scott Pilgrim Vs. The World.

مسيرة منذ الثامنة...
جميعنا نبدأ من مكان ما، فبري لارسون بدأت بأداء مقاطع تمثيلية في برنامج Tonight Show الشهير مع المقدم جاي لينو منذ عام 1998 حين كانت في الثامنة من عمرها... كما شاركت في حلقات من مسلسل To Have & To Hold في العام نفسه على CBS. بعد ذلك اطلت في مسلسل Schimmel لكن العمل لم يعرض تلفزيونياً لان نجمه روبرت شيمل شخصت اصابته بمرض السرطان بعد بدء التصوير بقليل. 

ليست بري لارسون!
بري لارسون ليست بري لارسون! نعم فهي ولدت في 1 اكتوبر عام 1989 وسميت بريان سيدوني ديسولنيرز Brianne Sidonie Desaulniers. لكن مع بدء عملها التمثيلي قررت اختصار اسمها الاول واضافة لارسون اليه لانها شعرت ان اسمها طويل جدا للفظ. اما "لارسون" فهو اسم جدة والدها الاوسط. 

مواهب عدة
بري لارسون موهوبة جدا ليس فقط تمثيليا انما هي ايضا كاتبة ومخرجة. ففي عام 2011 كتبت واخرجت فيلما قصيرا بعنوان Weighting ونال تقييما ايجابيا. ثم اخرجت وكتبت عام 2012 فيلم The Arm الذي يفصل علاقة بين مراهقين تجري بكاملها عبر الرسائل القصيرة وحين يتوفى احدهما خلال القيادة بسبب كتابة الرسائل يبدأ الثاني بالتساؤل عما اذا كانا سويا ابداً... نتمنى ان تعود لارسون للكتابة مجدداً!

تعشق تصميم الخطوط
في عام 2013، شاركت بري في فيلم مستقل بعنوان Short Term 12، وخلال التصوير بدأت لارسون بتصميم خطوط للكمبيوتر لتهدئة نفسها بين المشاهد! الحقيقة ان بري تعشق التصميم منذ مراهقتها وحولت بعضها لشخصيات 3D. وقالت انها كانت تضمي ساعات وساعات طويلة للوصول لنتيجة ترضيها. 

الفرنسية لغتها الاولى
جدا بري هما فرنسيان-كنديان لكنها ولدت في ساكرامنتو، كاليفورنيا لذا من المفاجئ ان نعرف اها كبرت وهي تتعلم الفرنسية عبر تعليم داخل المنزل. لكن لاحقا كان تعلم الانكليزية امرا لا مفر منه فبدأت الانتقال بين اللغتين. ثم مؤخرا عادت لتتقن الفرنسية بعدما اهملتها سابقا. 

قصتها مع Lion King
تمثيل، غناء، اخراج، كتابة... هل من شيء لا تعرفه بري لارسون؟! اضف الى كل ذلك انها تمتلك موهبة في الرسم والتحريك. فهي رسمت نحو 300 صفحة من المشاهد المرتكزة على قصة Lion King واعدت السيناريو الخاص بها. في ذلك الوقت كانت لارسون تبلغ 6 سنوات فقط وهي كانت مستعدة للدخول في هذا المجال بالكامل لاحقا. ربما ستجمع كل تلك المواهب في فيلم تحريكي تعده قريباً. 

Twilight Princess
تصف بري نفسها بعاشقة لعبة Legend of Zelda وتحديدا شخصية Twilight Princess. وتقول انها كنت مغرمة بالشخصية وتحلم بدور يشبهها. اما عن افضل لعبة فيديو على الاطلاق بالنسبة لها.. انها Super Mario Galaxy’s الكلاسيكية. 

عاشقة للفطريات!
عن ميولها العلمية خلال الدراسة، تقول بري ان اهتماماتها كانت كثيرة بدءا من العلوم الجينية مرورا بتاريخ العالم حقوق المرأة. لكنها عشقها الكبير تؤكد انه علم الفطريات. ويظهر ذلك من خلال التعريف عن نفسها عبر موقع "تويتر" حيث تكتب انها Mushroom Forager!

جانبها الرقيق
خلال حفل الاوسكار 2016 ادت النجمة ليدي غاغا اغنية تحدثت عن الاعتداءات الجنسية وشارك على المسرح عددا من الناجين من هذه الاعتداءات. وبعد انتهاء الاداء وخلال مغادرة هؤلاء الناجين حرصت بري لارسون غلى غمر ومواساة كل شخص منهم. ورغم ان اللحظة لم تبث على التلفزيون فان احد الحاضرين التقط المشهد عبر الهاتف.. وذلك يظهر جانبا رقيقا ومتواضعا من النجمة بري لارسون. 

من الواضح ان مسيرة بري لارسون بعيدة عن الفضائح وجذب الاضواء الفارغ ونحن نتمنى ان تبقى كذلك نجمة سينمائية من طراز رفيع تمتعنا بموهبتها واعمالها...