صور حفلات العشاء الرسمية في البيت الابيض على مدار السنين

تحيه من صوفي غريغوار ترودو لميشيل وباراك اوباما

تحيه من صوفي غريغوار ترودو لميشيل وباراك اوباما

جورج بوش الاب وزوجته والملكة اليزابيث

جورج بوش الاب وزوجته والملكة اليزابيث

توني بلير وبيل كلينتون

توني بلير وبيل كلينتون

جون ترافولتا والاميرة ديانا

جون ترافولتا والاميرة ديانا

ميشيل وباراك اوباما

ميشيل وباراك اوباما

ويتني هيوستن

ويتني هيوستن

بيير إليوت ترودو  والرئيس ريتشارد

بيير إليوت ترودو والرئيس ريتشارد

الرئيس باراك اوباما وزوجته ميشيل اوباما وحضره رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو  وزوجته صوفي غريغوار ترودو

الرئيس باراك اوباما وزوجته ميشيل اوباما وحضره رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته صوفي غريغوار ترودو

الرئيس باراك اوباما وميشيل اوباما

الرئيس باراك اوباما وميشيل اوباما

الرئيس رونالد ريجان

الرئيس رونالد ريجان

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية

الامير جاين والرئيس جون كيندي ، السيدة الامريكية الاولى جاكلين كيندي

الامير جاين والرئيس جون كيندي ، السيدة الامريكية الاولى جاكلين كيندي

استضاف البيت الابيض على مدار السنوات الماضية العديد من الشخصيات السياسية الهامة والشخصيات العامة في حفلات عشاء رسمية اقيمت في غرفة الطعام الرسمية في البيت الابيض، وكانت احدث الحفلات الرسمية التي اقيمت في المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة حفل العشاء الذي استضافه الرئيس باراك اوباما وزوجته ميشيل اوباما وحضره رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو (Justin Trudeau) وزوجته صوفي غريغوار ترودو (Sophie Grégoire Trudeau) في يوم 10 مارس الجاري.

تعالوا معنا نشاهد اليوم صور من أهم حفلات العشاء الرسمية التي اقيمت في البيت الابيض:

جاستن ترودو (Justin Trudeau) وصوفي غريغوار ترودو، ميشيل أوباما (MICHELLE OBAMA) وباراك أوباما (Barack Obama)،  في البيت الأبيض في يوم الخميس 10 مارس عام 2016.

الامير جاين والرئيس جون كيندي، السيدة الامريكية الاولى جاكلين كيندي:
طبقا للبروتوكول فإن الشخصيات السياسية الهامة الذين يتم استضافتهم في حفلات عشاء رسمية في الولايات المتحدة يقومون بالدخول عبر الرواق الشمالي في البيت الابيض حيث يكون بانتظارهم رئيس الولايات المتحدة وزوجته السيدة الاولى، وفي الصورة يقف الرئيس الامريكي جون كيندي (JOHN F. KENNEDY)، وزوجته جاكي كيندي (Jackie Kennedy)، في الرواق الشمالي لاستقبال الامير جاين (JEAN) ووالدته تشارلوت دوقة لوكسمبورغ الكبرى (GRAND DUCHESS CHARLOTTE OF LUXEMBOURG)، والترحيب بهما في حفل العشاء الرسمي الذي اقيم في البيت الابيض في يوم 30 ابريل في عام 1963.

جون ترافولتا والاميرة ديانا:

الاميرة ديانا (DIANA) وهي ترقص مع الممثل جون ترافولتا (JOHN TRAVOLTA) في حفل العشاء الرسمي الذي اقيم في البيت الابيض في يوم 9 نوفمبر عام 1985 ولقد ارتدت في ذلك اليوم فستان ازرق داكن من تصميم فيكتور إدلشتاين (Victor Edelstein)، هذا الفستان تم بيعه فيما بعد في مزاد خيري مع 78 فستان آخر ارتدتهم الاميرة ديانا، دار مزادات " Christie" باعت الفستان بسعر 222.500 الف دولار وهو السعر الاعلى من بين الفساتين التسعة وسبعين التي بيعت في ذلك الوقت ولقد ذهبت عائدات البيع إلى جمعيات خيرية في بريطانيا والولايات المتحدة تعمل في مجال مكافحة مرض الايدز ومرض السرطان.

الملكة إليزابيث الثانية:
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا (ELIZABETH II) في حفل عشاء رسمي اقيم في البيت الابيض في يوم 17 أكتوبر في عام 1957، ولقد ارتدت وقتها فستان مزين بورقة القيقب التي ترمز لكندا وارتدت تاجا مرصعا باحجار الماس وقلادة ماسية انيقة وزوج من الاقراط الماسية.

توني بلير وبيل كلينتون:
رئيس وزراء بريطانيا الاسبق توني بلير (TONY BLAIR) في حفل عشاء رسمي في البيت الابيض اقيم في يوم 5 فبراير في عام 1998 ولقد كان في استقباله الرئيس آنذاك بيل كلينتون (BILL CLINTON) وكان من ضمن من حضروا الحفل الممثل هاريسون فورد (HARRISON FORD).

ويتني هيوستن:
المغنية ويتني هيوستن (WHITNEY HOUSTON) قامت بالغناء في حفل العشاء الرسمي الذي اقيم لاستقبال نيلسون مانديلا والذي استضافه الرئيس الامريكي بيل كلينتون في البيت الابيض في يوم 4 أكتوبر عام 1994.

الرئيس باراك اوباما وميشيل اوباما:
الرئيس اوباما وزوجته ميشيل اوباما وقفوا في الرواق الشمالي في البيت الأبيض لاستقبال الرئيس الصيني شي جين بينغ (Xi Jinping) وزوجته بنغ لى يوان (Peng Liyuan) والترحيب بهما في حفل العشاء الرسمي الذي اقيم في البيت الابيض في يوم 25 سبتمبر في عام 2015.

بيير إليوت ترودو  والرئيس ريتشارد:
الرئيس الامريكي ريتشارد نيكسون قام باستقبال رئيس الوزراء الكندي بيير ترودو (PIERRE ELLIOTT TRUDEAU) وزوجته مارجريت ترودو (MARGARET TRUDEAU) في حفل عشاء رسمي أقيم في البيت الأبيض في يوم 25 مارس عام 1969، الطريف أن جاستن ترودو رئيس وزراء كندا الحالي وابن بيير ترودو رئيس وزراء كندا الأسبق، حل ضيفا في نفس المكان بعد عشرين عام.

الرئيس رونالد ريجان:
الرئيس الامريكي رونالد ريجان (RONALD REAGAN) وزوجته نانسي ريجان (Nancy Reagan) استضافا حفل عشاء رسمي للرئيس الايطالي ساندرو برتيني (Alessandro Pertini) في يوم 25 مارس في عام 1982 وحضره المغني والممثل الشهير فرانك سيناترا (Frank Sinatra) والمغني بيري كومو (Perry Como).

جورج بوش الاب وزوجته والملكة اليزابيث:
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا حضرت حفل عشاء رسمي أقيم في البيت الابيض في يوم 15 مايو عام 1991 واستضافه الرئيس الامريكي آنذاك جورج بوش الأب (GEORGE BUSH) وزوجته باربرا بوش (BARBARA BUSH).