"قدمت له خدمات استثنائية".. قصة الصداقة التي جمعت الملكة إليزابيث الثانية بتوم كروز وما الأمنية التي لم تتمكن من تحقيقها؟

رغم مرور ما يقرب من شهرين على وفاتها، إلا أن الملكة إليزابيث الثانية، التي رحلت عن عالمنا في سبتمبر الماضي، لا تزال تشغل تفاصيل حياتها الجميع، حيث ظهرت تقارير جديدة تكشف مفاجآت طريفة حول علاقة الصداقة التي جمعتها مع نجم هوليوود الشهير توم كروز، والشيء الذي تسبب في حزنها آنذاك.

لقاء الملكة إليزابيث مع توم كروز

نال توم كروز إعجاب الملكة إليزابيث الثانية عندما دعته لتناول الشاي في قلعة وندسور في الأسابيع الأخيرة قبل وفاتها، ووفقًا للتقارير، فقد سمحت جلالة الملكة أيضًا لنجم هوليوود بالهبوط بطائرته الهليكوبتر في حديقة القلعة الخضراء، ووجهت له دعوة لتناول الغداء، وعلى الرغم من أن الملكة الراحلة لم تلتق بـ توم كروز خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني، لكن وفقًا لتقرير في صحيفة ديلي ميل: "أحبت الملكة إليزابيث رؤيته عندما دعته لتناول الشاي في وقت لاحق".

توم كروز والملكة إليزابيث الثانية
توم كروز والملكة إليزابيث الثانية

إعجاب توم كروز بالملكة إليزابيث

كشف تقرير دايلي ميل أيضًا أن توم كروز، الذي كان يصور أحدث جزء من أفلام "Mission Impossible" في المملكة المتحدة أُعجب بشخصية الملكة كثيرًا، قائلًا: "إنها امرأة قوية وإنه أحب شخصيتها كثيرًا"، مضيفًا: "إنها شخص يتمتع بمكانة استثنائية، وأنا معجب بإخلاصها، ما حققته سيظل إنجازًا تاريخيًا، أتذكر دائمًا أنني كنت أرى صورها منذ طفولتي".

توم كروز
توم كروز نجم هوليوود

في ذات السياق، أفاد تقرير في موقع Page Six أن توم كروز كان من المقرر أن يلتقي بالملكة إليزابيث في مايو/ آيار الماضي في حدث الفروسية في أراضي قلعة وندسور خلال احتفالاتها باليوبيل البلاتيني، لكنه لم يستطع الحضور.

سبب حزن الملكة إليزابيث

بدوره، قال مصدر لصحيفة التايمز البريطانية: "أخبرتنا الملكة أنها شعرت بخيبة أمل حقيقية لعدم مقابلة توم كروز في المسابقة، لذلك دعته للقيام بجولة خاصة في قلعة وندسور، وأمرت بحسن الضيافة له، بالإضافة إلى دعوة خاصة لتناول الشاي معها، وأضاف المصدر أن الملكة أحبت رؤيته كثيرًا، لدرجة أنها وجهت له دعوة مرة أخرى لتناول الغداء معًا في القلعة، لكن للأسف وافتها المنية قبل تحقيق ذلك.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث تشعر بالحزن لعد لقاء توم كروز

توم كروز يُحدث ضجة في احتفالات اليوبيل البلاتيني

توم كروز كان قد تسبب في ضجة في مايو الماضي بحضوره احتفال اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، حيث خطف الأضواء عندما تمت دعوته للحدث لتقديم إحدى الفقرات، وكان نجم هوليوود الأبرز مجرد واحد من المشاهير الذين حضروا حدث "A Gallop Through History" الذي أقيم في قلعة وندسور، بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، احتفالًا بمرور 70 عامًا على توليها العرش، وهو الأول من نوعه في تاريخ الملكية البريطانية.

توم كروز والملكة إليزابيث الثانية
توم كروز والملكة إليزابيث الثانية

احتفال ملكي بأحدث أفلام توم كروز

على صعيد متصل، حظي أحدث أعمال توم كروز فيلم  Top Gun: Maverick باحتفال ملكي بحضور الأمير ويليام Prince William أمير ويلز وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton، العرض الأول للفيلم بلندن في ليستر سكوير Leicester Square، وأبهرت كيت ميدلتون الحضور عندما حضرت مع الأمير ويليام العرض الأول، وهي المرة الأولى التي يحضران فيها عرضاً سينمائياً منذ شاهدا معاً فيلم جيمس بوند في سبتمبر الماضي، حيث رافق أمير وأميرة ويلز توم كروز على السجادة الحمراء للحدث.

احتفال ملكي بأحدث أفلام توم كروز
احتفال ملكي بأحدث أفلام توم كروز

تفاصيل وفاة الملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنجهام في سبتمبر/ أيلول الماضي وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول الملكات حكمًا في تاريخ بريطانيا، ويأتي الخبر بعد أشهر قليلة من احتفالها بيوبيلها البلاتيني في يونيو/ حزيران الماضي بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها الحكم، وباعتبارها العاهل الأطول حكمًا في التاريخ البريطاني، وذلك بعدما أفاد القصر الملكي أن الملكة تخضع للإشراف الطبي في قلعة بالمورال باسكتلندا، بعد تدهور حالتها الصحية، حتى أن أفراد العائلة الملكية توجهوا إلى هناك للبقاء بجانبها.



الصور من حساب أفلام توم كروز بإنستجرام ووكالة AFP