"الناس لا يصدقون".. براد بيت يكشف تفاصيل معاناته من مرض نادر وحقيقة مشاعره بعد انفصاله عن أنجلينا جولي

كشف النجم الأمريكي براد بيت عن تفاصيل صراعه مع حالة نادرة من "عمى الوجوه"، معترفًا بأن لا أحد يصدقه عندما يتحدث عن ذلك، لا سيما أنه لم يتم تشخيصه رسميًا به، لكنه أوضح أنه يعتقد أنه يعاني من تلك الحالة منذ فترة طويلة.

براد بيت يكشف عن مرضه النادر

قال براد بيت إنه يعاني من "عمى التعرف على الوجوه"، وهو عدم القدرة على التعرف على أشكال وملامح الأشخاص، وهي حالة غالبًا ما تؤثر على الشخص معظم أو طوال حياته، لا يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة حتى التعرف على أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ويحاولون التكيف باستخدام طرق بديلة للتعرف على الأشخاص، مثل تذكر الطريقة التي يمشون بها أو تسريحة شعرهم أو صوتهم أو ملابسهم.

براد بيت
براد بيت يكشف عن مرضه النادر

معاناة براد بيت بسبب المرض

بينما لم يتم تشخيص براد رسميًا بالحالة، إلا أنه يعتقد منذ فترة طويلة أنه يعاني من ذلك المرض، وأقر بأنه يشعر بالقلق من أن ذلك أدى إلى اعتقاد الناس أنه بعيد أو منعزل عنهم، وقال في تصريحاته لمجلة GQ: لا أحد يصدقني! أريد أن أقابل شخصًا آخر يعاني من عمى التعرف على الوجوه"، وتابع: "يتهمني الناس بأشياء مثل أنني مغرور، لكن وجوه الناس لغز بالنسبة لي، لا أستطيع تذكر الوجوه".

براد بيت
معاناة براد بيت بسبب المرض

تحدث براد سابقًا عن معاناته مع الحالة في عام 2013، قائلاً لمجلة Esquire: "الكثير من الناس يكرهونني لأنهم يعتقدون أنني لا أحترمهم، بين الحين والآخر، يذكرني شخص ما بالمناسبة، وأشكره على مساعدتي، لكني أفقد في ذاكرتي المزيد من الناس".

مشاعر براد بيت بعد انفصاله عن أنجلينا جولي

في موضوع آخر في مقابلته مع GQ، قدم براد بيت تقييمًا لحالته النفسية بعد انهيار زواجه من الممثلة أنجلينا جولي، وأوضح قائلًا: "أعتقد أن قلوبنا جميعًا كانت مكسورة، لطالما شعرت بالوحدة الشديدة في حياتي، كنت وحدي عندما نشأت في الطفولة، وكنت وحدي حتى في الخارج، ولم أستطع حتى وقت قريب أن أشعر بالألفة حتى وسط أصدقائي وعائلتي".

براد بيت وأنجلينا جولي
براد بيت وأنجلينا جولي_ الصورة من موقع الأوسكار

معلومات حول مرض "عمى الوجوه"

بحسب المعلومات الواردة في دايلي ميل، وجدت دراسة في عام 2017 أن الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن عند ولادتهم يكونون أكثر عرضة لفقدان التعرف على الوجوه عندما يكبرون، حيث يعتقد الباحثون أن انخفاض الوزن عند الولادة مرتبط بضعف في طريقة تطور أجزاء من الدماغ، بما في ذلك تلك المناطق التي تتعامل مع المعلومات المرئية.


الصور من موقع جولدن جلوب