التفاصيل الكاملة لحفل ميت جالا Met Gala المنتظر لعام 2022

يستعد المشاهير والجمهور على حد سواء لاستقبال أكبر ليلة في عالم الموضة، حيث يفتح متحف متروبوليتان للفنون أبوابه لاستضافة حفل ميت جالا Met Gala السنوي مرة أخرى للاحتفال بالموضة الأمريكية، وفيما يلي التفاصيل والمعلومات الكاملة عن الحدث المرتقب.

تفاصيل حفل ميت جالا 2022

على غرار السنوات السابقة، من المرجح أن يتبع حفل ميت جالا لهذا العام جدولًا مشابهًا، مع توقع ظهور بعض أكبر النجوم على درج السلم الشهير للمتحف قبل الحدث، ويقال إن المعرض يعالج قضايا العدالة الاجتماعية والهوية والتنوع من خلال تنظيمه الذي يهدف إلى "توضيح الاتجاهات المتغيرة للأزياء الأمريكية"، وفقًا لما قاله منظمو الحدث.

موعد إقامة حفل ميت جالا 2022

من المقرر إقامة حفل "ميت جالا" لعام 2022 في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو/ آيار المقبل، تحت عنوان: "في أمريكا: مختارات من الموضة"، ويعتمد الموضوع على الجزء الثاني من معرض معهد الأزياء في متحف مدينة نيويورك، ويتبع موضوع عام 2021: "في أمريكا: معجم الموضة"، في حين سيكون أسلوب الأزياء لهذا العام هو "Gilded Glamour"، والذي استوحى الإلهام من العصر الذهبي في نيويورك خلال الفترة الزمنية بين 1870 و1890.

هذا العام، سيشهد الحدث، الذي يقوم بجمع تبرعات لمعهد الأزياء بالمتحف، حضور كل من ريجينا كينج، بليك ليفلي، ريان رينولدز، لين مانويل ميراندا كرؤساء مشاركين، بينما يشارك مصمم الأزياء العالمي توم فورد، وآدم موسيري رئيس إنستجرام، وغيرهم كرؤساء مشاركين فخريين.

أبرز الحضور المتوقعين

بصرف النظر عن الرؤساء المشاركين من المشاهير، لم يؤكد أي نجوم آخرين حضورهم في "ميت جالا"، إذ لطالما كانت قائمة المدعوين للحدث طي الكتمان، مع إبقاء قائمة الحضور سراً حتى الحدث نفسه، لكن في أواخر شهر مارس/ آذار، نشر حساب يسمى metgalaofficial، وهي صفحة معجبين على إنستجرام مخصصة لـ "ميت جالا، لكنها غير مرتبطة رسميًا بالحدث أو المتحف، قائمة بالضيوف الذين من المحتمل أن يحضرون، وتضمنت القائمة بعض المشاهير المعتادين للحدث مثل كيندال جينر وكيم كارداشيان وريهانا وجيجي حديد وغيرهم، وأكد الحساب أنه ليس متأكدًا بنسبة 100% من تلك القائمة.

غموض حول بعض تفاصيل الحفل

بعد فقرة السجادة الحمراء من الأمسية، سيشق المشاهير والمؤثرون وغيرهم من الضيوف البارزين طريقهم داخل المتحف، وعند هذه النقطة، تصبح الليلة محاطة بالغموض، حيث لم يتم الكشف عما يحدث بالضبط في الداخل في دعوة الحفل، وكما صرحت فانيسا فريدمان، الصحفية بجريدة نيويورك تايمز، فإن ما يحدث داخل "ميت جالا" هو "سرًا"، حيث أشارت إلى أن الحضور "ممنوعون" من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول ما يحدث بعد فقرة السجادة الحمراء.

ومع ذلك، كشفت صحيفة الإندبندنت عن أشياء معينة معروفة، وبعض التفاصيل التي تًشاع حول ما يفعله الحاضرون داخل المتحف في تلك الليلة، منها ساعة لتناول المشروبات إلى عشاء مميز وعرض موسيقي، ووفقًا لفريدمان، يتم تمييز بداية الجزء الداخلي من الحدث بـ "لحظة استقبال"، حيث يقوم الضيوف بتحية مضيفي الحفل. 

ميت جالا وأسلوب الموضة الأمريكية

وفقًا لمجلة "ستايل"، يركز معرض هذا العام على "أسس الأسلوب الأمريكي"، ويحتفي بـ الأبطال المجهولين وراء التصميم الأمريكي"، بينما قال أندرو بولتون، أمين معهد الأزياء، إن المعرض سيركز على تطور الستايل الأمريكي، وسيشمل أعمال الخياطين وصانعي الملابس والمصممين، مضيفًا أن بعض الأسماء الواردة في المعرض، مثل تشارلز جيمس، هالستون، وأوسكار دي لا رنتا، ستكون مألوفة جدًا لطلاب الموضة.

الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى الموضة، ستشهد "ميت جالا" هذا العام أيضًا "مقتطفات سينمائية" مصاحبة للمعرض، حيث دخل المتحف في شراكة مع عدد من مخرجي الأفلام، مثل مارتن سكورسيزي، صوفيا كوبولا، وكلوي تشاو.


الصور من حساب كيم كارداشيان وبيلي إيليش وريهانا بإنستجرام